مناسبات وفعاليات

خالصة الوهيبي مدير فرع بنك عمان العربي – فرع القرم

من هي خالصة الوهيبي؟

خالصة سيف الوهيبية خريجة بكالوريوس دراسات مصرفية، تعمل كمديرة فرع تتلخص مهامها الوظيفية في التخطيط لتحقيق كافة الأهداف المطلوبة من قبل الإدارة وخطة التنفيذ خلال العام، مع إشراك الموظفين في وضع بعض هذه الخطط لتحفيزهم وتأهيلهم لتحمل المسؤوليات.أيضا في الإشراف على جميع الأنشطة المتعلقة بالفرع من عمليات تسويق المنتجات وخدمات البنك والعمل على حل شكاوى العملاء بالإضافة إلى إدارة وتوجيه وتطوير طاقم الفرع.

حول تواجد تواجد المرأة العمانية في بنك عمان العربي، ترى خالصة ومنذ تعيينها أن هناك حضور مميز وفاعل للمرأة العمانية فيه، حيث أن البنك يسعى دائماً لإعداد وتأهيل النساء سواءً في الجانب الأكاديمي أو الشخصي، ويعتبر هذا الأمر رافد مهما لإثبات تواجدها و كفاءتها

فهي ومنذ سنوات خدمتها الأولى وهي ترى رئيسة قسم و مديرة الفرع وترى تواجدها بجميع الأقسام المختلفة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل.

إن نسبة الموظفات من النساء في بنك عمان العربي يصل إلى 40 % من مجموع العاملين، وهذا الأمر كان حافز أساسياً و فرصة كبيرة للعديد من النساء  لبذل المزيد من الجهد حتى يصلن إلى أعلى المناصب.

مناصب قيادية

لقد تمكنت المرأة العمانية من إثبات قدرتها وجدارتها في تولي العديد من المناصب القيادية ليس على مستوى القطاع المصرفي وحسب وإنما أيضا على جميع الأصعدة فهناك الوزيرة وهناك السفيرة. أن المجتمع العماني يؤمن بدور المرأة ومشاركتها في البناء، و أن دعم الرجل كزوج و أب أو أخ هو أمر أساسي لاستمرار تقدمها. فالمرأة بطبيعتها قادرة على احتواء مجريات العمل و تفهم حاجات العاملين بطريقة أكثر سلاسة و مرونة، فـ في بنك عمان العربي مثلاً نجد ما لا يقل عن 12 مديرة فرع ومدير عام و رؤساء أقسام.

تمكين المرأة في بنك عمان العربي

وتوكد الوهيبة أن بنك عمان العربي يسعى دائماً إلى تمكين المرأة العمانية عبر إستراتيجية شاملة هدفها  تنمية قدراتها و تأهيلها من خلال مجموعة من البرامج و الأنشطة و الفعاليات لتكون عنصراً فاعلاً و رائداً في التنمية و لتتبوأ المكانة اللائقة بها. إحدى الاستراتيجيات برنامج “قيادة lead”  و هو برنامج معد لإعداد قيادات مؤهلة تأهيلا شاملا لشغل مختلف المناصب الإدارية في البنك والذي أثمر عن بروز قيادات تشغل اليوم مناصب مهمة و حساسة، كما ويوجد برنامج أكاديمي لتكملة الدراسة بكلية الدراسات المصرفية، و دورات متنوعة سواءً كانت محلية أو خارجية. وأيضا دورات لتنمية الذات والمهارات التي كان  لها مردود إيجابي  بتنمية وتأهيل المرأة .

خدمات يقدمها البنك للمرأة

تذكر خالصة أن البنك له دور بارز في دعم أنشطة و فعاليات جمعيات المرأة العمانية، وذلك من خلال تقديم الدعم المادي لهذه الجمعيات و المساهمة برعاية بعض الأنشطة في الجهات الخاصة والحكومية وأيضا عبر تشجيع رائدات الأعمال الإستمرار و دوام مشاريعهم .

تحديات

استطاع بنك عمان العربي وعبر استثمار التكنولوجيا في إنتاج التطبيقات البنكية من تقليل تداعيات الأزمة الحالية، حيث يعد التطبيق البنكي الخاص بـ بنك عمان العربي من أفضل التطبيقات البنكية على مستوى السلطنة حيث يتيح للعميل التحويل من حسابه لأي حساب بنكي آخر سواء لدى البنك أو البنوك المحلية أو العالمية، كما وتوجد به خاصية دفع الفواتير، و فتح حساب إضافي، ورفع سقف بطاقة الخصم المباشر، و تسديد مستحقات البطاقة الائتمانية و العديد من الخدمات الرقمية المتميزة التي يستطيع العميل الاستفادة منها دون الحاجة لزيارة البنك .

تطلعات

ترى خالصة أنه ومن أجل تحقيق التطلعات والطموحات لا بد من التخطيط الجيد للمستقبل من خلال وضع رؤية شاملة، أيضا لابد من تحديد نقاط القوة والضعف، وتحديد الخطوات والمسار، والتخلص من المعوقات من أجل إلى الهدف.

أضف تعليقاً