مناسبات وفعاليات

تيمورة الهاشمي أخصائية أولى في إدارة المعلومات والتقنية – الساب من هي تيمورة الهاشمي؟

تيمورة الهاشمية، أكملت تعليمها الثانوي في تنزانيا ثم التحقت بجامعة السلطان قابوس في عام 2003، حصلت على درجة البكالوريوس في الإدارة عام 2007.  و خلال فترة دراستها في جامعة السلطان قابوس عملت في أوكسيدنتال عمان كمتدربة في قسم الموارد البشرية لمدة عام. و بعد شهرين من تخرجها، التحقت بشركة تنمية نفط عمان كخريجة في قسم الموارد البشرية، وعملت في قسم الخدمات المشتركة من 2007 إلى 2010 ثم انتقلت إلى قسم تكنولوجيا المعلومات في مجال الساب – إدارة رأس المال البشري _ وهي تشغل حاليًا منصب أخصائية أولى في إدارة المعلومات والتقنية – الساب، بالإضافة إلى كونها  أم لأربعة أطفال رائعين.

و بصفتها أحد كبار المتخصصين في مجال إدارة رأس المال البشري، تعمل تيمورة في تنفيذ ودراسة المشاريع بالإضافة إلى توفير الدعم التشغيلي اليومي لمستخدمي برنامج الساب للموارد البشرية في الشركة. وهي عضوة في فريق المشروع، حيث تشارك في عملية جمع المتطلبات، وإعداد مخططات المشاريع، وإعداد المواصفات الوظيفية التي يستخدمها فريق التطوير كأساس لتطوير الحل واختبار الحل ونشره في النهاية.

إنجازات

عملت تيمورة على مجموعة من المشاريع الرئيسية وفي ما يلي بعض منها:

 1) مشروع أتمتة نماذج الموارد البشرية كقائد وظيفي للمشروع الذي تديره لأتمتة أكثر من 60 نموذجًا للموارد البشرية والتي ساعدت في تبسيط العملية وساهمت في الهدف التنظيمي للرقمنة.

 2) مشروع السلم الوظيفي حيث كانت جزءًا من الفريق المشارك في تكوين العمليات المتعلقة بالتقدم الوظيفي للموظف / التطوير في تطبيق سحابي يسمى عوامل النجاح. وهي تشارك أيضًا في أنشطة إدارة التغيير المتعلقة بالمشاريع مثل التدريب.

و كجزء من التشغيل والعمل في المشروع و بصفتها عضوة بارزة في الفريق، فهي تقوم أيضًا بتدريب أعضاء الفريق في المجالات المختلفة المتعلقة بإدارة رأس المال البشري. بالإضافة إلى ذلك، أتت بأفكار تحسين للفريق ستمكن من تقديم خدمات أفضل.

تحديات

ذكرت تيمورة أن أحد أبرز التحديات الرئيسية بالنسبة لها هو عندما تحتاج إلى مشاركة الآخرين لإكمال مهامها، فهي تتغلب على ذلك من خلال التواصل والإجابة بوضوح على أسئلة لماذا وماذا ومتى والتي ستحدد بوضوح ما هو مطلوب ولماذا ومتى. أما التحدي الآخر الذي تواجهه هو عندما تكون متطلبات العمل غير واضحة فهي قد تغلبت على هذا التحدي باستخدام الأسئلة ذات الصلة بناءً على تجربتها لمعالجة أي ثغرات موجودة في آلية العمل. أما التحدي الأخير فهو يتمثل في كونها أم وزوجة وموظفة وخاصة في الوضع الحالي حيث أن العمل من المنزل، فإن التوقعات في المنزل مرتفعة، ولكن وبفضل تفهم ودعم زوجها وأولادها تمكنت من إنجاز الأعمال المطلوبة منها في وقتها المحدد.

تمكين المرأة في شركة تنمية نفط عمان

تؤكد تيمورة أنه لا يوجد قيود أو تمييز بين الجنسين في شركة تنمية نفط عمان فيما يتعلق بالمناصب التي يمكن أن تشغلها المرأة فـ العامل الحاسم الذي يحدد الوظيفة التي يمكن أن يشغلها الموظف هو العمل الجاد والالتزام والشعور بالمسؤولية وتقديم النتائج بطريقة فعّالة وليس أدل على ذلك من وجود نساء في مناصب إدارية مختلفة في شركة تنمية نفط عمان وبعضهن مديرات لمديريات وهي وظيفة تعتبر من أرفع الوظائف في الشركة

تطلعات

تتطلع تيمورة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات وأن تكتسب مجموعة من  المهارات الجديدة والمفيدة مع فرص عمل مستقبلية.

أضف تعليقاً