حوار

الحس الفني في التصوير

ناصر البلوشي

الحس الفني في التصوير 

 

ناصر البلوشي: أهتم للأنتقادات و أحترمها

 

كانت الصورة وما زالت وسيلة رائعة لتوثيق اللحظات وحفظ الذكريات، فـ العديد من المصوريين الذين برزوا على مر العصور كان هدفهم الأسمى توثيق اللحظة وحفظها.

قد يثمر عن تلك الرغبة بروز مصور مبدع، يدفعه الشغف وحب حفظ الذكريات إلى الإبداع والتنويع في الطريقة التي يلتقط فيها الصور، ناصر بن إبراهيم البلوشي شاب عماني في 34 من عمره، يعشق التصوير وحفظ الذكريات، انطلق في هوايته الجميلة منذ 15 من عمره اي يمتلك خبرة في مجال الصوير حوالى 18 عاماً.

ألتقت به مجلة المرأة لتتعرف عليه وعلى شغفه الجميل بعالم التصوير والذي تحول إلى مهنة فيما بعد …

 Sara_18'Nov3391-1

كيف كانت بدايتك في عالم التصوير؟

بدأت التصوير منذ أن كنت في 15 من عمري، فقد كنت أرغب في أن أفهم ما هية التصوير وكيف أستطيع أخذ صور وذكريات للعائلة 

ومنها بدأ الشغف وحب التصوير، وبدأت اتعلمه شيئاً فـ شيئاً، فقد كانت ولا زالت هواية أحبها جداً و أصبحت مهنة مع الأيام. 

 

ما هي التحديات التي تواجهك كمصور؟

 هناك تحديات كثيرة تواجه أي مصور عندما يكون هدفه إظهار جماليات الصورة .. منها الإضاءة والوقت والجو والموقع وفي بعض الأحيان مزاج الشخص الذي يرغب في تصويره، أيضا قد تكون كذلك صعوبات مادية وغيرها الكثير من التحديات التي لا نهاية لها.

وعليه لابد من المصور أن يكون ذا دراية بطريقة حله للمشاكل، فمعرفته بالطريقة التي يتجاوز بها التحديات يسهم وبشكل كبير في إنتاج صورة ذات دقة وجودة عالية.

Yusra0769-Edit

كيف تقارن بداياتك وما انت عليه الان ؟ وما السبب؟

 بداياتي كانت صعبة جداً فقد كان من الصعب في تلك الفترة اقتناء كاميرا احترافية خصوصاً أصحاب الدخل البسيط، أيضا صعوبة أخرى تتمثل في الحصول على المعلومات والنصائح المفيدة، ولكنني ولله الحمد تغلبت على كل التحديات بالصبر والجهد المتواصل، ومع تطور التكنولوجيا أصبح الامر أسهل وأسرع، حيث يمكن للفرد حاليا أخذ ورشات و دورات عبر مواقع المصورين الأوروبيين أصحاب الخبرة الكبيرة. 

والسبب بنظري هو حب الشخص وثقافته وفهمه لهذا الفن والمجال الذي أنا فيه، فقد سعيت وبكامل جهدي للقراءة والتدريب وأخذ الورشات في مجال التصوير، والحمدلله استطعت أن أصل إلى مستوى جميل جدا. 

برأيك.. ما الذي يجعل من المصور مصوراً ناجحاً في ظل انتشار العديد ممن يمتلكون الكاميرا ويسموّن أنفسهم مصورين؟

المصور الناجح بنظري هو الذي يكون له خبرة كبيرة في التعامل مع جميع الأحداث والأفكار والتركيز على إظهارها..و أن تكون له نظرته الخاصة في كل صورة، بما تحمله من إبداع وتميز تجذب المشاهد وتوصل له الفكرة بدون تقليد لأحد. 

Sara_18'Nov3356

ما هي مجالات التصوير التي تحترفها؟

أحترف مجال تصوير البورترية والبيوتي والأزياء وتصوير المناسبات. 

من هو مثلك وقدوتك في مجال التصوير؟

 مصورة بريطانية  Sue Bryce

هل تهتم للانتقادات؟

الإنتقادات من وجهة نظري تبني الشخص وتطوره وأنا في الحقيقة أهتم للإنتقادات السلبية منها والإيجابية،  وأستمع لها واستخرج منها الشي المفيد لي، و أعتقد أن الإنتقادات السلبية البناءة هي التي تفيد أكثر فهي تطور أي شخص في أي مجال. 

ما هو طموحك وجديد اعمالك؟

طموحي أن أصبح مصور عالمي في مجال البيوتي وتصوير الأزياء، أما عن جديد أعمالي فهي كثيره وأخرها تصوير لمجلة قف وناظر [ملكة جمال الامارات فطيم والفنانه أصايل في أبو ظبي] .

 

الصور المرفقة :

المودل حوراء اللواتي 

مكياج سارة الزدجالي 

حساب الانستجرام : @act.na

 

Categories: حوار

أضف تعليقاً