المجتمع

ندوة في بنك التنمية العماني بالسيب

 ندوة في بنك التنمية العماني بالسيب

اقام بنك التنمية العماني اليوم بقاعة مكتب والي السيب ندوة تعريفية حول منتج “أنامل” لتمويل مشاريع المرأة المنزلية بمحافظة مسقط .

تأتي اقامة هذه الندوة في إطار جهود البنك الهادفة لتحفيز المرأة العمانية لتقوم بأعمال التشغيل الذاتية ودعم مهارات المرأة العمانية في العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية الهادفة لاستيعاب الكوادر الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقدّمت منى بنت محسن بن باقر مديرة مشاريع المرأة في بنك التنمية العماني من خلال الندوة ورقة عمل عرّفت فيها عن البنك ورؤيته المتمثلة في أن يكون الشريك المفضل في تمويل المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة توافقًا مع أهداف وخطط التنمية الوطنية .

 كما استعرضت رسالة البنك والتي تتمثل في تقديم خدمات مالية ذات قيمة مضافة لمختلف القطاعات الاقتصادية من خلال خبرة البنك وتميزه في التمويل التنموي.

وتطرقت في ورقتها للتسهيلات المقدمة من البنك للمرأة العمانية إذ أن قيمة القرض المقدّم للمرأة العمانية يصل إلى 3 آلاف ريال، وتبلغ نسبة الفائدة صفر % وبفترة السماح تصل إلى 3 أشهر بحد أقصى وغيرها من التسهيلات.

وتتمثل مجالات تمويل مشاريع المرأة في عدة مجالات منها صالونات التجميل وتصفيف الشعر وطبخ المأكولات العمانية وصناعة التمور وتفصيل وخياطة الملابس النسائية وتأجير الملبوسات الجاهزة وفساتين الأفراح وأيضًا صناعة البخور والعطور وتنظيم الحفلات وصناعة الفخاريات والمنسوجات القطنية والصوفية وصناعة المستحضرات التجميلية وصناعة الحلويات وغيرها من المشاريع التي تقع في إطار مشاريع المرأة.

الجدير بالذكر ان بنك التنمية يسعى من خلال دعم مشاريع المرأة إلى تقديم التدريب في مجال التسويق وإدارة المشاريع والترويج لمنتجات المرأة في مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع عدة شركات ومؤسسات في السلطنة كما يسعى البنك لإقامة “سوق” أو “بازار” لمساعدة صاحبات المشاريع المنزلية في بيع منتجاتهن بالتعاون مع عدد من المؤسسات المعنية.

/العمانية/

Categories: المجتمع

أضف تعليقاً