جمال

أسرار الماسكارا والأهداب الفاتنة

أسرار الماسكارا والأهداب الفاتنة

99d6fa2ef307c1aa6da35626a0fb4cf95b2880af

الماسكارا مستحضر تجميلي أساسي بالنسبة إلى كل امرأة، يتم استعماله منذ القدم لتطويل الأهداب وإعطائها مظهراً جميلاً بلون داكن وأكثر طولاً وسماكة. وتعتبر الماسكارا اللمسة الأكثر أهمية في ماكياج العيون، لأنها تضفي رونقاً وجمالاً مميزين. لكن بعض النساء يجدن صعوبة في اختيار الماسكارا المثالية نظراً لتوافر العديد من التركيبات والأنواع. تعرّفي معنا على أصول اختيار الماسكارا وكيفية استعمالها للحصول على أهداب طويلة وكثيفة وفاتنة.

أنواع كثيرة

ثمة أنواع عدة من تركيبات الماسكارا في الأسواق:

ماسكارا تطويل الأهداب

تتميز هذه الماسكارا بتركيبتها الفريدة القادرة على تغطية كل واحد من الأهداب على حدة والتركيز أكثر على أطراف الأهداب مما يجعلها تبدو أطول وأروع. تكون الفرشاة عموماً ذات شعيرات قصيرة وكثيفة لتعطي الأهداب طولاً أكثر.

ماسكارا تكثيف الأهداب

تحتوي هذه الماسكارا على كمية إضافية من الشمع والسيلكون مقارنة مع تركيبة الماسكارا العادية، بحيث تعمل هذه المواد على تغطية كامل الأهداب بطبقة سميكة لجعلها تبدو تبدو أكثر كثافة.

ماسكارا عقف الأهداب

تحتوي تركيبة هذا النوع من الماسكارا على مواد خاصة تقوم بفرد الأهداب ومن ثم عقفها وتثبيتها تماماً مثلما يفعل رذاذ تثبيت الشعر.

الماسكارا المقاومة للماء

تعتبر هذه الماسكارا الحل الأمثل في أيام الصيف الرطبة، لأنها مقاومة للماء والرطوبة. لكن المشكلة في هذه الماسكارا أنها تؤدي إلى تكسر الأهداب بسبب تركيبتها القوية. وينصح بإزالة هذا النوع من الماسكارا بواسطة الفازلين تفادياً لتكسر الأهداب.

أشكال العيون

تختلف أشكال العيون بين امرأة وأخرى، ومن المنطقي إذاً أن يختلف نوع الماسكارا الواجب استعمالها.

العيون اللوزية: تعتبر العيون اللوزية من أجمل العيون لأنها تتمتع بحجم مثالي وكبير وواضح. لذا، لا تترددي في إبراز عينيك بالماسكارا المعززة للحجم التي تمنحك نظرات آسرة. مرّري فرشاة الماسكارا على أطراف أهدابك العليا والسفلية ثم غلّفيها بشكل تام. وأخيراً، استعيني بطرف الفرشاة بشكل عمودي لتلوين الأهداب عند الزاوية الخارجية من أجل منح عينيك اتساعاً إضافياً.

العيون الصغيرة: إذا كان شكل عينيك صغيراً وتريدين تعزيز حجمهما، ننصحك باختيار الماسكارا بالتركيبة المتعددة الوظائف التي تساهم في زيادة طول الأهداب والتفافها من خلال تغليفها عند الزاوية الخارجية للعين مرّتين ثم تغليفها في الوسط لتحديدها وتعزيز كثافتها.

العيون الدائرية: للتخفيف من حدّة استدارة عينيك، عليك أن تمنحي أهدابك طولاً مضاعفاً بالماسكارا المطوّلة، على أن تركّزي عند تغليفها وجذبها نحو الخارج بلطف تام. مرّري الفرشاة مرّة أخرى على أهدابك مع التركيز على الأهداب العليا والسفلية عند الزاوية الخارجية مع اعتماد ماكياج خفيف للعينين.

العيون المائلة: أعيدي التوازن إلى عينيك المائلتين باستخدام الماسكارا التي تساعد في تعزيز طول الأهداب وحجمها والتفافها وكثافتها. غلّفي أهدابك العليا والسفلية بهذه الماسكارا أول مرّة، ثم استعيني بأداة عقف الأهداب لمنح أهدابك التفافاً إضافياً، ومن ثم مرري الفرشاة مرّة أخرى. كرّري العملية مراراً إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

العيون الناعسة: تخلّصي من مظهر عينيك الحزين والناعس باستخدام الماسكارا المطوّلة التي تساعد على تطويل الأهداب ومدّها نحو الأعلى للتخفيف من الحزن البادي على عينيك. لا تفرطي في تغليف أهدابك بالماسكارا، ولا تعتمدي ماكياجاً قوياً لئلا تُثقلي عينيك. اكتفي بتغليف أهدابك العليا بالماسكارا مرّة واحدة، ثم استعيني بأداة عقف الأهداب لمنحها التفافاً جذاباً.

العيون المتقاربة: ضاعفي جاذبية عينيك المتقاربتين وباعدي بينهما من خلال تمرير فرشاة الماسكارا المطوّلة بشكل مائل نحو الزاوية الخارجية لتغليف الأهداب تماماً مع تكرار العملية مرات عدّة. وفي المرّة الأخيرة ركّزي على تغليف أهدابك عند الزاوية الخارجية لتعزيز حجم نظراتك.

العيون الغارقة: عززي اتساع عينيك باستعمال الماسكارا المعززة للطول التي تجذب الأهداب نحو الخارج. مدّي أطراف أهدابك العليا بالماسكارا نحو الخارج، ثم غلّفي أهدابك السفلية مرّة إضافية مع جذبها نحو الأسفل لإبراز عينيك من خلال شدّهما الى الخارج.

معالجة جفاف الماسكارا

قد تلاحظين أحياناً أن الماسكارا المفضلة لديك بدأت تجف وأصبحت تركيبتها متكتلة نوعاً ما، رغم أنه لم يمض زمن طويل على شرائها. ثمة حلول عدة لهذه المشكلة الشائعة، أبرزها:

● وضع عبوة الماسكارا في الماء المغلي لدقائق قليلة ثم إخراجها. سوف تلاحظين أن التركيبة استعادت ليونتها وباتت خالية من التكتلات.

● إضافة قطرة واحدة من زيت زيت الجوجوبا أو زيت اللوز إلى تركيبة الماسكارا، ورجّ العبوة جيداً.

● إضافة قطرتين أو ثلاث من محلول العدسات اللاصقة إلى تركيبة الماسكارا ثم رجها جيداً.

يذكر أن جفاف الماسكارا يعزى إلى أسباب عدة، أهمها:

● رداءة نوع الماسكارا، ولذلك ننصحك باختيار ماركة معروفة وجيدة

● دخول الهواء إلى عبوة الماسكارا وبالتالي جفاف التركيبة. يمكن الحؤول أساساً دون هذه المشكلة من خلال إخراج الفرشاة من العبوة بحركة دائرية ومن ثم إعادتها بالطريقة نفسها.

● انتهاء صلاحية الماسكارا حتى لو لم يمض زمن طويل على شرائها. فثمة احتمال كبير أن الماسكارا بقيت على رفوف المتجر لوقت طويل جداً وجفّت بالتالي تركيبتها.

فراشي مختلفة

ثمة أشكال وأنواع عدة من فراشي الماسكارا، نستعرض في ما يأتي أهمها:

الفرشاة العريضة: تعمل على تكثيف الأهداب من خلال رأسها العريض ذي الشعيرات الكثيفة.

الفرشاة الرفيعة: تطيل الأهداب بفضل رأسها الرفيع والطويل، وتكون شعيرات هذه الفرشاة أقل عموماً من شعيرات الفرشاة العريضة مما يسمح بوصول الماسكارا لكل واحد من الأهداب.

الفرشاة المقوسة: تعمل على ثني شعيرات الأهداب صوب الأعلى، تماماً كما لو جرى استعمال مقوس الرموش، مما يجعل العينين مفتوحتين. إنها مثالية للأهداب المستقيمة إذ تجعلها مقوسة وأكثر طولاً وجذابية.

ألوان متعددة

عند اختيار الماسكارا، عليك الانتباه إلى اللون المناسب لك. فهنالك الألوان الكلاسيكية مثل الأسود والبني، وهنالك ألوان قوس القزح التي تجمع الألوان الذهبية والفضية، والأزرق، والأحمر، والوردي، والأخضر، والأصفر…. لذا، بعد حسم خيارك لناحية التركيبة المناسبة لعينيك والفرشاة المثالية لتعزيز شكل أهدابك، اختاري لون الماسكارا المناسب لك.

إذا أردتِ الحصول على أهداب طبيعية، اختاري الماسكارا باللون البني. وإذا أردت إضافة الجاذبية إلى عينيكِ، اختاري الماسكارا باللون الأسود. وإذا كنت متوجهة إلى سهرة أو مناسبة خاصة، يمكنك اختيار الألوان الأكثر بهجة والمتناغمة مع لون ملابسك.

خطوات لا بدّ منها

قبل الشروع في بسط الماسكارا على الأهداب، ثمة خطوات ضرورية يجب اتباعها للحصول على ماكياج فاتن وطبيعي:

تنظيف الأهداب: قبل الشروع في بسط الماكياج، يجب أن تكون الأهداب نظيفة وجافّة، إذ لا يعقل تطبيق الماسكارا على أهداب لا تزال مغلفة بطبقات ماسكارا من البارحة.

ماكياج خفيف: لا تكثري من طبقات الماسكارا، خصوصاً في حال اختيار اللون الأسود لأن هذا اللون يجعل نظرة العين أكثر حدّة. اكتفي بطبقتين على الأكثر.

الأهداب السفلية: لا تضعي الماسكارا على الأهداب السفلية لتجنّب إبراز الهالات السوداء.

ثني الفرشاة: إن ثني فرشاة الماسكارا يساعد على التحكّم في توزيع الماسكارا على كامل الأهداب بطريقة سلسة وسهلة.

 

Categories: جمال

أضف تعليقاً