Home Slider

الأحلام تبدأ بفكرة

الأحلام تبدأ بفكرة

مزون الجابرية: الموهبة تهزم صاحبها إذا ما تم تطعيمها بالدراسة الأكاديمية

 

unnamed (2)

بدأ شغفها بعالم التصميم الجرافيكي منذ أن كانت بمقاعد الدراسة، أدركت أنه عالم لا متناهي من الإبداع والمعرفة، فأحبت التحدي والخوض به، تصاعد الحلم لديها ليصبح حقيقةً تلامس واقعها، درست المجال و تعمقت به وها هي اليوم تعمل بنفس المجال الذي هو شغفها بالأساس.

توسعت به، فأصبحت تبدع وتبتكر في تصميم أعمال أخرى، الكل يشيد لها بالنجاح وبأنها استطاعت أن تكون اسماً خاصاً لها في هذا المجال.

مزون الجابرية شابة في مقتبل العمر أحبت التصميم الجرافيكي وعملت به، تحلم أن تكون لها علامة مميزة في عالم التصميم وأن يكون لها مشروع حقيقي يلامس الواقع، فهي تؤمن أن الأحلام تبدأ بفكرة، وهي تسعى لها..

 

مجلة المرأة تلتقي بمزون وتتعرف عليها عن قرب:

في البداية نود أن نعرف من هي مزون الجابرية ؟

مزون بنت محمد بن عيسى الجابرية، خريجة الكلية العلمية للتصميم، إلتحقت للعمل في بنك العز الإسلامي بعد فترة تدريب مدتها 3 أشهر، ويتلخص عملي في تصميم المنشورات المتعلقة بالبنك والتي يتم وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي وتعديل كافة الملفات المتعلقة بالتصاميم سواء الداخلية أو الخارجية .

إضافة إلى عملي الحالي أقوم بتصميم بطاقات الأعراس، حيث جاءت الفكرة بعد أن كنت أقوم بتصميم الفلاتر المتعلقة بـ” سناب شات ” وبدأت الفكرة تكبر إلى أن بدأت فعليا بتصميم البطاقات الالكترونية، ولأن الأحلام تبدأ دائما بفكرة وضعت في سلم طريقي أن أقوم بتحويل الأفكار إلى واقع حقيقي يلامس الواقع، وبفضل من الله بدأت ونتيجة لتشجيع صديقاتي بتصميم بطاقات الأعراس بشكل مختلف واستثنائي عن ماهو موجود في السوق انطلاقا من مبدأ الإتيان بشيئ مختلف فأنه سيجلب لي الكثير من العملاء.

 

unnamed (1)

حدثينا عن بدايتك في عالم التصميم الجرافيكي ؟

بدأت ميولي إلى عالم التصميم الجرافيكي وأنا على مقاعد الدراسة حيث كان لدي شغف متواصل لحصة ومادة التربية الفنية التي فعلا من خلالها بدأت الإنطلاقة الأولى نحو هذا العالم اللامتناهي من المعرفة والإبداع ، لاسيما وأن كل شيئ فيه يعتمد على الذوق أولا في انتقاء واختيار الألوان، ومن ثم الرغبة في أن تكون الذائقة الفنية جدا عالية حتى يستطيع المصمم أن يقدم ما هو مختلف وكذلك فإن الاستمرار في أي مجال يتطلب دائما تقديم المميز .

 

هل تعتقدين أن التصميم الجرافيكي يجب أن يسبقة دراسة أكاديمية أم أن الموهبة تكفي؟

الموهبة تهزم صاحبها إذا ما تم تطعيمها بالدراسة الأكاديمية والمعرفة والبحث المتواصل في عالم التصميم الجرافيكي، وعند انتهائي من الدراسة قررت الدخول إلى الكلية العلمية للتصميم من أجل تزويد موهبتي بسلاح العلم والمعرفة، وفعلا واصلت دراستي إلى أن أخذت شهادة البكالوريوس، ومن هذا المنطلق أرى أن الموهبة والدراسة الأكاديمية إذا اجتمعتا مع بعض فإنهما يرفعان صاحبهما إلى الأعلى .

 

unnamed (5)

ما هي البرامج التي تفضلين استخدامها في عملية التصميم؟

حقيقية وبشكل عملي فإني استخدم ثلاثة برامج في التصميم وهي بالنسبة إلي الأفضل وهذه البرامج هي Adobe Photoshop   و Adobe illustrator    و Adobe InDesign .

 

أفكار التصاميم من أين تستوحينها ؟

إن مشاهد الحياة كثيرة ومن خلال هذه المشاهد يمكن للمصمم أن يرى الكثير من الالتقاطات، فكل شيء في هذه الحياة والطبيعة يكتسي لونا، بالإضافة إلى إطلاعي وخبراتي السابقة والتقصي عن التصاميم سواء القديمة أو الحديثة التي تتواكب مع معطيات الوقت الحاضر. وفي بعض الأحيان أعتمد في تصاميمي على رغبات العملاء في انتقاء اللوحة والثيم والألوان التي يختارنوها فما يتناسب مع ذوقي قد لا يتناسب مع ذوق البعض.

لماذا توجهتي لتصميم بطاقات الأعراس خاصة؟

إن الأعراس والحفلات والمناسبات خلال الوقت الحالي أصبحت تأخذ شكلا مختلفا عن ما كانت عليه في السابق، فخلال العصر الحاضر كل شيء أصبح يحتاج إلى تصاميم ابتداء من بطاقة الأعراس وانتهاء إلى اللمسات الأخيرة في الأعراس، وقد توجهت إلى تصميم بطاقات الأعراس بسبب الرغبة الدائمة التي ألمسها من مختلف صديقاتي أن تكون لهن بطاقة مميزة في دعوات الأعراس وهكذا بدأت رويداً رويداً في تصميم بطاقات الأعراس إلى أن أصبحت ولله الحمد متميزة في هذا الجانب ولدي بصمة في تصميم بطاقاتي.

 

 أبرز التحديات التي واجهتيها؟

إن التحديات التي أواجهها أقوم بتحويلها إلى فرص، فإن لم تكن هناك تحديات في عالم التصميم فمعنى ذلك أن هناك غياب في المنافسة وما إن وجدت التحديات فمعنى ذلك أن مساري صحيح في تقديم الأفضل دائما في عالم التصميم.

 

طموحات مزون المستقبلية ؟

طموحاتي المستقبلية أن تكون لي علامة مميزة في عالم التصميم، وذات بصمة محلية، ومن ثم الانتقال على المستوى العالمي، فالإنسان بطبيعة الحال يسعى دائما أن تكون له بصمة متميزة في هذه الحياة، وأمنيتي أن يكوني لي مشروعي الذي يبدأ بحلم ومن ثم بفكرة إلى أن ينتهي بشركة تكبر وتتوسع مع مرور الوقت.

وفي هذا السياق اشكركم على هذه المبادرة التي بلا شك تنهض دائما بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعتبر الدعامة الرئيسية لنجاحنا.

 

حساب الإنستجرام: @designbymaz

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً