جمال

نصائح جمالية لبشرة نضرة

5684649_max

 نصائح جمالية لبشرة نضرة

أهمية الفواكه العضوية

للأسف المبيدات المرشوشة على الفاكهة هي سبب الضرر لبشرتك ، بينما تساعد الفاكهة على التخلص من حب الشباب ، الوردية أو الأكزيما للفاكهة الطبيعية لمنع مشكلات الجلد الناجم عن المبيدات . التقارير العضوية لجمعية المستهلكين أن الفراولة والكرز والخوخ والشمام والتفاح والكمثرى يحتوي على أعلى مستويات بقايا مبيدات الآفات؛ وفقا لOCA والعنب والموز والبطيخ والخوخ والفواكه مع أقل قدر من بقايا المبيدات .

فيتامين سي

يرتبط فيتامين C عادة مع نزلات البرد ، كما تشمل على الالتهابات الجلدية . صرحت مدرسة هارفارد للصحة العامة والتي تفيد بأن فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين ، والذي يعتبر ضروريا لصحة الجلد . الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون كلها مصادر ممتازة من فيتامين C . الفواكه الأخرى التي التي تحتوي على نسبة عالية في فيتامين C تشمل البابايا والفراولة والكيوي والشمام .

الفوائد الصحية من فيتامين E

فيتامين E ضروري لصحة الجلد . ويمنع حب الشباب ، ويشفي الجروح وإصلاح وتلف الجلد من التعرض للشمس . فيتامين E هو دور أساسي في خلايا الدم الحمراء ومنع الجلد من الشيخوخة . وتشمل الفواكه التي توفر فيتامين E المشمش والكرز والأفوكادو والجوافة والعليق .

منع ضرر الجذور الحرة

الجلد يعاني من ضرر الجذور الحرة نتيجة النظام الغذائي ، وللتعرض لأشعة الشمس ، والتلوث . كثير من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تحييد على الجذور الحرة والتي تساعد الجسم في إصلاح ومنع الضرر على الجلد . مضادات الأكسدة تحمي خلايا الجلد والأغشية في حماية ضد تلف الجلد من العوامل البيئية . الفواكه العالية في المواد المضادة للاكسدة والتي تشمل على العنب البري ، والعليق ، والتوت البري والعنب الأحمر والبرتقال .

الليمون

الليمون يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم و المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C ، وكلها تساعد في ظهور بشرة صحية . من تفتيح بقع العمر لإزالة الجلد الميت . يمكن فرك الجسد بالليمون على بقع حب الشباب ويترك لمدة 10 دقيقة قبل الشطف . الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم بإعتبارها الطريقة الطبيعية لعلاج البثور وحب الشباب .

السكر

السكر هو نتاج طبيعي مستخدم في العناية بالبشرة لانه المرطب والذي يسبب رطوبة الجلد . كما أنه يحتوي على حمض الجليكوليك ، والذي يشجع نمو الخلايا الجديدة لإعطاء الملمس والمظهر الجيد . يمكن فرك الجسم بالسكر عن طريق مزج السكر البني وزيت الزيتون لجعله عجينة .

الجلسرين

عند اختيار الجلسرين للعناية بالبشرة ، فيمكن اختياار الجلسرين النباتي بدلا من الجليسرين الكيمائي والتي يأتي من الزيوت النباتية . وهو مرطب للجلد . بل هو أيضا من المطريات التي تشكل الطبقة الدهنية الواقية على الجلد والتي تسبب الرطوبة . الجلسرين يمكن إضافته إلى نظام العناية بالبشرة لعلاج الجفاف ، وحكة الجلد . يجب تطبيق الجلسرين بعيدا عن المناطق الحساسة مثل العينين .

Categories: جمال

أضف تعليقاً