Home Slider

ورد جحدر»… نموذج ناجح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة«

ورد جحدر»نموذج ناجح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة«

 y4

إن فكرة المشروع التجاري غالباً ما تصيب صاحبها بالحيرة والتردد والخوف والقلق من الفشل، وهذا أمر طبيعي. إلا أن الأمر يتطلب تحديد الأهداف بدقة، والعزم على المحاولة لإثبات الذات وتحقيق النجاح. والخوف من الفشل هو العامل الأساسي الذي يجعل الناس يحجمون عن الإقدام.

إسحاق الخروصي، أحد الشباب العمانيين الطامحين الذين تغلبوا على عامل الخوف وتسلقوا سلّم الجد والمثابرة وصولاً الى قمة النجاح. شابٌ انطلق بمشروعه من الصفر إلى أن أصبح اليوم في خضــم الأرقام المنافسة في سوق المشاريع.

وفيما يلي ملخص عن مقابلة صحفية أجريناها معه.

التعريف بصاحب المشروع

إسحاق بن يعقوب بن نبهان الخروصي، من سكان ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة. ومن مواليد ١٩٩٠، حاصل على الليسانس في تقنية المعلومات، ويعمل في إحدى شركات القطاع الخاص.

سعى إسحاق الى أن يكون له مشروعه الخاص إلى جانب وظيفته. فأسس مشروعاً تجارياً في سوق الخوض – بمحافظة مسقط – لبيع وتنسيق الورود والهدايا.

j7dr2

إسحاق الخروصي اتجه لمجال بيع وتنسيق الزهور والورود والهدايا بطريقة متميزة راعى فيها تلبية مختلف مناسبات الزبائن. وهنا يقول إسحاق: أنشأتُ مشروعي الخاص وسط ازدحام أسواقنا بمثل هذا النشاط، وكان هاجسي هو كيف أستطيع التميز في طرح المنتجات وأكسب الزبائن؟ فاهتديت إلى تقديم أشكالٍ مميزة ومبتكرة من التصاميم وبأشكال جذابة وألوان زاهية تستهوي مختلف الزبائن خاصة فئة الشباب.

موضحاً أن الذي يميز «ورد جحدر» هو قدرة الزبون على اختيار التصميم الخاص به أو إجراء التعديل على النماذج الجاهزة. وما يميزنا أيضاً حسن التعامل وحفاوة الاستقبال للزبون الزائر للمحل أو المتصل به. بالإضافة إلى أن الأسعار معقولة وفي متناول الجميع.

وعن أهمية الجانب الدعائي والإعلامي كوسيلة عصرية مهمة وفاعلة في نجاح المشاريع التجارية. قال إسحاق أنه لم يغفل هذا الجانب، فلجأ إلى التسويق لمحله عبر عدة محاور منها: الاهتمام بديكورات المحل وإضاءته ولوحته التجارية، الترويج عن طريق نشر نماذج المنتجات في وسائل التواصل الاجتماعي وبالأخص الانستجرام والواتساب، وكذلك رعاية الكثير من الفعاليات المجتمعية ما أكسبه شهرة واسعة ونجاحاً باهراً.

:حساب الإنستجرام 
florist_j7dr_

أضف تعليقاً