Home Slider

من المرأة والطبيعة والمجوهرات

من المرأة والطبيعة والمجوهرات

 

هالة المعمرية : موضة الفنتج تستهويني

MAGZTER61

يبدو أن موضة الأزياء القديمة بدأت تعود أدراجها مؤخراً، فتصاميم العصور الوسطى و الحقبات الماضية أخذت تكتسح السوق وعالم الأزياء في وقتنا الحالي، حتى أن العديد من المصممين اليوم راحوا يمزجون بعض التصاميم بلمسات من الأقمشة أو القصات التي كانت شائعة في فترات زمنية تعود إلى حقبة العشرنيات و الستينات من القرن الماضي.

هالة المعمرية، امرأة عمانية كان لموضة أزياء الفنتج التأثير البالغ والكبير على توجهها في عالم الأزياء بالرغم من عشقها وافتخارها بالزي العماني إلا أنها رأت أن ميولها ينساق نحو الأزياء ذات التصاميم الغربية التي تميل إلى حقبة العصور القديمة مع إضافة لمساتها الخاصة لتصاميمها.

هالة قبل كل شي هي أم لطفلتين جميلتين ( عليا ونور )، وصاحبة بوتيك خاص يحمل اسمها، عاشقة للجمال والفن تعكس هذا العشق في تصاميمها، محبة للمرأة وتفاصليها وتعتبرها ملهمتها الأولى في الإبداع والتميز .

كان لمجلة المرأة هذا الحوار معها

حدثينا عن بدايتك في عالم تصميم الأزياء ؟

كانت بدايتي في عالم التصميم والأزياء بأخذ كورسات للأزياء فيLondon college of fashion   وفي شهر أكتوبر  من عام 2014 بدأت مشروعي الخاص عبر مشغل صغير حيث كنا عبارة عن 3 أشخاص فقط بدأت أولاً بخدمة المقربين ومن بعدها توسعنا واليوم نحن فريق مكون من 7 أشخاص.

لماذا اخترتي هذا الخط من التصاميم، بينما أغلب المصممات اليوم يتوجهن لتصميم الأزياء التقليدية والخليجية ؟

حبي لموضة الفنتج  للعقود ما بين العشرينيات والستينيات وللتطريز اليدوي ألهمني إلى دمجهم ومحاولة تحديثهم لتتناسب مع المرأة اليوم. بالطبع أحب ازيائنا التقليدية وأفخر بها وأحب أصالتها ولكن لا أرى حاليا أني من الممكن أن أضيف لها شيئا يزيد من جمالها وأرى أن الخط اللذي أتبعه حاليا يتناسب مع وذوقي الشخصي ويخدم فئة تبحث عن التميز

ما الذي يميز تصاميمك ؟

أكثر ما يميز تصاميمي هو أن كل قطعة ننتجها هي من تصميمي الخاص وكل التطريز اليدوي يكون من تطريز الحرفيين في المشغل وأكثر ما عُرفنا به هو التطريز الثلاثي الأبعاد. و أغلب قطعنا موظفة لأبرار أنثوية جسد المرأة و التركيز على إبراز انحناءات جسد المرأة.

 بالنسبة للتصاميم الخاصة يميزنا قدرتنا على اعطاء خيارات غير محدودة سواءا كانت من اللون والكمية ونوعية التطريز اليدوي و أيضا التصميم.

MAGZTER60

هل كان دخولك في عالم الأزياء مخططا له ؟

لطالما فكرت في ذلك إذ كان عالم الأزياء يستهويني منذ الصغر.

من أين تستوحي هالة تصاميمها ؟

استوحي تصاميمي من المرأة والشعر و الطبيعة والمجوهرات وموضة الفنتج

برأيك هل الموهبة فقط هي من تصنع مصمماً ناجحاً ؟

لا، الموهبة مهمة ولكن التفرد والتسويق وفن الادارة و الهمة والصبر مهمة في كل مشروع ليكون ناجحا وليس فقط في تصميم الازياء، إن جودة خدمة العميل والوصول إليه أحياناً يكون أهم من الموهبة.

أي خطوط الموضة تأثرت بها هالة أكثر ؟

كل شي بين فترة العشرينيات و الستينيات يلهمني كثيرأ.

من هم المصممون المفضلون لديك ؟

كريستيان ديور، كوكو شانيل، ايلي صعب، زهير مراد هم بعض المفضلين لدي

ما هي التحديات التي واجهتك نظرا لكونك مصممة صاعدة ؟

أغلب التحديات كانت تخص تصاريح العمال وأعتقد هي مشكلة كل صاحب عمل وأيضا إيجاد المواد الخام في السلطنة فأغلب الخامات نطلبها من الخارج مما يؤخر الانتاج.

أهداف وطموحات هالة ؟

أطمح أن نتميز بخدمتنا للعملاء وأن نوفر أفضل بيئة لكل عميل ومن أهدافي في المرحلة القادمة تدشين خط لفساتين الزفاف و موقع الالكتروني.

الانستجرام : hala.almamari

 

Categories: Home Slider, أزياء

أضف تعليقاً