Home Slider

ماركة بنجري …حُلي عصرية بلمسة تراثية

ماركة بنجري …حُلي عصرية بلمسة تراثية

_DSC3361-as-Smart-Object-1

لا تكتمل أناقة المرأة وجمالها بدون مجوهرات ، فالحلي هي ما يزين المرأة ويزيد من تألقها، اليوم هناك العديد من النساء  اللاتي أبدعن وأبتكرن تصاميم مختلفة وجذابة في عالم المجوهرات تعكس كل واحده منها الثقافة التي جاءت منها، وفي عمان برزت مجموعة من السخصيات كان للموروث الحضاري و التراث التقليدي الأثر الأكبر في إبتكار وتصميم الحلي والمجوهرات ..

نبيلة السليمانية واحده من هذه الشخصيات، التي كان للتاريخ الحضاري العماني الأثر الأكبر في بلورة أفكارها وإبتكارتها، ففي 2016 كانت الإنطلاقة الأولى لماركتها المعروفة محليا بـ ( بنجري ) ، وهو اسم قديم لإحدى الحُلي العمانية المعروفة و المتمثلة بأسوارة اليد، اليوم تعد نبيلة واحد من رائدات الأعمال في هذا المجال، كان لنا هذا الحوار معها لنتعرف عن سر ماركة بنجري …

 

n

 في البداية حدثينا عنك ؟

أنا نبيلة بنت سالم السليمانية، مشرفة توجيه مهني بقسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمسقط و رائدة أعمال ومصممة مجوهرات مستوحاة من التراث العماني .

  متى كانت البداية ؟

كانت بداية انطلاقتي  في شهر نوفمبر لعام 2016، حيث قمت بتدشين ماركة بنجري رسمياً وذلك تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد

دخلت في مجال تصميم المجوهرات نظرا لحبي وشغفي بكل ما يتعلق بعالم المجوهرات والفضيات وأعتبرها جزء أساسي ومكمل لأناقة المرأة اليومية . فأحببت خوض مجال ريادة الأعمال و تصميم المجوهرات العصرية و الراقية المستوحاة من التراث العماني .

 لماذا اخترتي اسم بنجري لماركتك ؟

بنجري هي كلمة مستوحاة من التراث العماني التقليدي وتعني الأساور التي ترتديها المرأة فأخترت هذه الكلمة كإسم لمشروعي كونها تتناسب مع طبيعة مشروعي .

 ما الذي يميز الحلي التي تصممينها ؟

تتميز ماركة بنجري بتصميم مجوهرات عصرية وراقية ممزوجة بالأحجار الطبيعية و القطع الفضية العمانية المستوحاة من التراث العماني بطريقة تتناسب مع إطلالة المرأة اليومية، وخاصة أن الفضيات العمانية غنية بالقطع المميزة حيث يصعب على الجيل الجديد ارتدائها في المناسبات اليومية بسبب ثقلها لذلك أحببت أن أصمم مجوهرات عصرية وخفيفة تستطيع المرأة اليومية ارتدائها بشكل يومي .

 من أين تستوحي الأفكار للتصميم الحلي ؟

أستوحي أفكاري من التراث العماني وكذلك أبحث عن تصاميم عالمية من خلال زيارتي للدول المختلفة وأحاول أن أدمجها بالقطع التراثية العمانية بطريقة عصرية ترضي أذواق الشابات .

 هل كان للطابع العماني التقليدي الدور في إعطاءك التصاميم والأشكال ؟

نعم كما ذكرت سابقا التراث العماني غني بالقطع المميزة والتي ألهمتني كثيرا في تصاميمي .

 كيف تحاولين تطوير المشروع ليلائم احتياجات زبائنك ؟ وهل يمكن للزبون التدخل في اختيار التصميم الخاص به ؟

أطور نفسي من خلال حضور معارض لتصميم المجوهرات وكذلك من خلال الإطلاع على  كل ما هو جديد في عالم المجوهرات للاستفادة من التصاميم العالمية ودمجها بالتراث العماني ، وكذلك من خلال سفري للدول المختلفة حيث أقوم بشراء الأحجار الطبيعية والتعرف على الخصائص التي تميز بها هذه الأحجار وخاصة أن لهذه الأحجار أهمية كبيرة في ضبط الطاقة الروحية و الجسمانية للمرأة . وبالنسبة للتدخل الزبون، نعم يمكن للزبون التدخل في اختيار التصميم الخاص به .

 ما هو الإنطباع الذي تودي أن تتركيه للزبائن عند زيارتهم لكي ؟وكيف كان تفاعلهم معك ؟

أود أن أترك انطباع جيد وخاصة أن ماركة بنجري هي ماركة جديدة في عالم المجوهرات تسعى أن تجذب الشابات العمانيات لإكمال إطلالتهم اليومية بمجوهرات عصرية تتناسب مع الحياة اليومية . وبالنسبة للتفاعل، نعم تفاعلهم كان فوق الممتاز واستطعت بجدارة أن أبيع كل التصاميم التي صممتها في حفل التدشين والحمدلله لاقت التصاميم الإعجاب من قبل جميع الحضور و المتابعين .

 ما هي أكثر الصعوبات و التحديات التي واجهتيها أثناء مسيرتك في مجال التصميم ؟

من أكثر التحديات التي واجهتها هو خروج التصميم بالشكل النهائي حسب ما أرغب به وخاصة أني لا أعرف صياغة الفضة و ألجئ إلى صاغة آخرين وفي بعض الآحيان القطعة الواحدة تأخذ الكثير من الوقت حتى تخرج بالشكل الذي يرضيني .

 ما هي تطلعاتك إلى القادم ؟

أطمح أن أطور مهاراتي وقدراتي أكثر في تصميم المجوهرات وأن التحق بدورات عالمية في هذا المجال ، وكذلك أطمح أن تصل ماركة بنجري إلى العالمية وتصبح من الماركات الهامة التي تعبر عن الهوية العمانية .

 كلمة أخيرة توجهينها للقراء ؟

أخيراً أشكر مجلة المرأة على اتاحتها لي هذه الفرصة للتحدث عن مشروعي و تعريف القراء عن ماركة بنجري للفضيات والمجوهرات .

حساب الإنستغرام:  Banjry_om

 

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً