Home Slider

صاحبة أغنية القرنقشوة التي حققت حلم الطيران

RR0_6441

صاحبة أغنية القرنقشوة التي حققت حلم الطيران

 

 

أم شابة، وفتاة تنبض بالحيوية، ممتلئة بالأحاسيس، الطموح لديها يتخطى الحلم، تؤمن بأن لا شي مستحيل وأنه بالمثابرة والعمل الجاد يمكن أن يصل الإنسان إلى مبتغاه، درست وتخصصت في مجال الأعلام وعلى الرغم من عملها في بعض الفترات في مجال التقديم الإ أنها تبعت حلمها الأول وهو أن تصبح مضيفه طيران.. تحلم أن تؤسس مشروعُ خاص يحمل اسم ابنها إلياس، تمتلك صوت طفولي جميل فهي صاحبة أغنية ( القرنقشوه ) والتي تتردد دائما عبر إذاعات السلطنة في منتصف رمضان.. ريم الهنائية كان لنا هذا الحوار معها :

 

 

 

في البداية حدثينا عنك ؟

اسمي ريم الهنائية من أب عماني وأم سعودية مواليد 1989م ، أنا أم و موظفة … ولدت وترعرت على أرض المملكة..ولكنني اتخذت قرار العودة إلى عمان لكي أبدأ مشوار مستقبلي الحقيقي. 

 

 

أنتي خريجة إعلام لماذا توجهت للعمل كمضيفة في الطيران ؟

 

دراستي لمجال الإعلام كانت بمحض الصدفة،  إذ أنه لم يكن في الحسبان أن أتخصص في مجال الإعلام، مع أنني والحمدلله لاقيت نجاحاً مقبولاً في هذا المجال وأصبحت إعلامية لفتره بسيطة لكن حلمي الحقيقي منذ الصغر كان دراسة أي شي يتعلق في مجال الطيران فأنا أحببت هذا المجال من والدي و أخي الأكبر اللذان يعملان في مجال الطائرات الحربية البريطانية  بالقاعدة الجوية في المملكة العربية السعودية. كنت دائماً أخبر والدي المرحوم  أنني سأصبح ذات يوم مضيفة طيران و شاءت الأقدار أن أصبح مضيفة طيران حتى بعد تخرجي بدرجة البكالوريوس في مجال الإعلام.

 

 

 

كيف تستطيع ريم أن توفق بين متطلبات عملها وبين واجباتها كأم ؟

 

 لا أنكر بأنها مهمة صعبة …ولكن لدي قاعدة في حياتي أؤمن فيها بشدة وهي (لكل شي وقت و المسألة فقط مسألة ترتيب أولويات ) .

 وفي الوقت الحالي وسائل التكنلوجيا المتطورة سهلت المهمة علي كثيراً …حيث أنني أقوم بالتواصل مع ابني عن طريق مكالمة الفيديو للاطمئنان عليه، بل أقوم أحيانا بحل الواجبات المدرسية معه عن طريق هذه المكالمة … وفي أوقات عطلتي أحب قضاءه مع  دائما مع ابني فهو أول أهتماماتي ثم أقوم بالتفرغ بعدها للأمور الأخرى .. و أقوم مسبقا بترتيب الأمور التي يجب فعلها حتى أعطي كل شي حقة.

 

تمتلكين موهبة الغناء، متى بدأت بالغناء ومن الذي أكتشفك ؟

 

أعتقد أن موهبة الغناء لدي هي موهبة موروثة من عائلة أمي …فأغلب أصوات أفراد عائلتي هي أصواتُ جميلة جداً … لذلك أتوقع أن أول من أكتشف موهبة الغناء لدي هي أمي وأختي الكبرى، و كنت كثيراً ما أغني أمامهم و أؤلف أغاني من عقلي و أنا بعمر الثلاث سنوات .

 

 

 

هل شاركتِ في مسابقات خاصة بالغناء وهل حصلتي  فيها على مراكز ؟

اشتركت في  عدة مسابقات على مستوى المدارس في المملكة العربية السعودية للإنشاد وحصلت فيها على المركز الأول… كما شاركت في مسابقة على مستوى الجامعة و وصلت فيها إلى التصفيات النهائية وحصدت حينها المركز الثاني .

 

 

حدثينا عن مشاركاتك الإذاعية ؟ ما هي أكثر إصداراتك التي لاقت نجاح ؟

أغلب مشاركاتي كانت على التلفزيون، لأنني كنت مقدمة برامج على قناة مجان الفضائية لمدة سنتين تقريباً و أول مشاركة إذاعية لي كانت لي كمراسلة لكأس الخليج المقام في مملكة البحرين لأذاعة 10  اف ام 

أما أكثر إصدار لاقى نجاحاً كبيراً هي ( أغنية القرنقشوة المطورة ) و التي قمت بتسجيلها  سنة 2010 وقمت بنشر الأغنية بنفسي سنة 2011 ، أصبحت بعدها الاغنية الأكثر تردداً في إذاعات السلطنة كل سنة في رمضان في ليلة القرنقشوة وفي مناسبات الأطفال… مما أسعدني كثيراً وأحزنني في نفس الوقت أنني حاولت أن التكلم مع أكثر من مخرج ليتبنى العمل حتى يظهر على شاشة التلفزيون مع فيديو كليب مليء بالأطفال لكن دون جدوى… أعتقد أن الكثيرين يعرفون هذه الأغنية ولكن لا يعرفون من صاحبة الصوت إلى يومنا هذا ولكنني ما زلت سعيدة جداً وخصوصاً أن هذه الأغنية تسعد الأطفال كثيراً في ليلة القرنقشوة .

 

 

هل تشاركين الغناء في الفعاليات والمناسبات ؟

بالطبع أشارك كلما سنحت لي الفرصة للمشاركة،  فقد شاركت في أيام المهرجانات و في الحفلات العامة و الأمسيات الموسيقية و خاصة في مناسبات الأطفال، فأنا أصبحت معروفة بسبب غنائي لأغاني أطفال وخاصةً أغاني أفلام الكرتون القديمة .

 IMG_7603

توجد بعض المقاطع لك على الإنستجرام وانتي تقومين بالغناء مع ابنك إلياس، هل تطمحين أن يمتلك إلياس موهبة الغناء ؟ وهل ستشجعينه ؟

 

بالطبع حلمي أن يمتلك إلياس موهبة الغناء وبالطبع  سأعمل كل ما بوسعي لتشجيعة  … فأنا أنوي أن أدخله لمعهد متخصص للموسيقى حيث لاحظت أنه يميل للعزف وحب الالآت الموسيقية بالإضافة إلى الغناء  .. و دائما ما أجعله يرافقني في أغلب حفلاتي  وبروفات  الغناء و أرى على وجهه الحماس والسعادة ويخبرني دائما انه يريد أن يعزف على آلة الجيتار وبإذن الله سأسعى لتحقيق أمنيته حتى يكون متمكن في العزف والغناء..خصوصاً أن أحد زملائي العازفين لأحظ أن إلياس ابني لدية حس التوقيت في الغناء مع الموسيقى و المقصد إنه يغني مع العزف بدون تأخير أو تقديم عن النوتة الموسيقية و هذا أن دل على شي دل على إن ابني يمتلك حس هذه الموهبة والحمدلله .

 

 

 

 

 

بماذا تنصحين الأمهات حتى يكون اطفالهم مبدعين ؟

أنصح جميع الأمهات أن يطلقوا العنان لأطفالهم … و أن يفتحوا آذانهم و يصغوا لرغبات أطفالهم و أن لا يجبروهم على شي لا يرغبون به … راقبي طفلك بتمعن استشعري ما يقوم به طفلك وساعديه على تطويره عن طريق الثناء عليه بالعبارات التشجيعية ثم توفير البيئة المناسبة له لتطوير موهبته. 

 

 

ما هي المواهب الأخرى التي تجيدها ريم غير الغناء؟

كنت أجيد موهبة الرسم وكنت أحبها جدا لكني فقدتها تدريجياً بسبب قلة الممارسة … وأيضا كنت من هواة آلة الأورج لكن لم أستطيع التطوير من نفسي بالعزف عليها كثيراً، وكما قُلُت مسبقاً أن لكل شي وقت و أنا أعد نفسي أن أعطي نفسي وقتاً للتمرس أكثر حتى أتمكن من العزف بشكل محترف على هذه الآله.

 

 

ما هي أكثر الصعوبات التي تواجهينها كأم ، وكموظفة في مجال الطيران ؟

وظيفتي كموظفة  طيران وبالأخص في مجال الضيافة الجوية تأخذ 80% من وقتي ما يجعلني بعيدة أغلب الوقت عن أبني و عن المناسبات العائلية .. فرق التوقيت أحيانا في البلاد التي أسافر إليها تعيقني عن الإطمئنان على ابني وأحواله .. الإرهاق الجسدي الذي يصيبني أحيانا بعد الرحلات الطويله يعيقني أيضاً عن إنجاز بعض الأمور المتعلقه بالمنزل لعل أكثر صعوبة أواجهها هو تنسيق الأوقات حتى أوفق بين عملي و ابني مما يجعلني لا أنام  لوقت كافي أبداااا حتى في أيام عطلاتي.

 

ما هي طموحاتك في المستقبل ؟

أطمح أن أرتقي في مجال عملي و طموحي الآخر  بعيداً عن مجال العمل هو أن أمتلك مشروعي الخاص والذي يحمل اسم ابني إلياس أما بالنسبه لحلمي منذ الصغر هو أن أغني دائماً وابداً للأطفال وأن يكون ألبومي الأول خاص بالأطفال.

 

 

 

 

 

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً