Home Slider

جمعية البيئة العُمانية تنظم مبادرة ساعة الأرض 2018

ESO - Earth Hour Press Conference 2

مسقط، 12 مارس 2018– في إطار جهودها المتواصلة لإحياء هذه المبادرة المهمة في السلطنة، أعلنت جمعية البيئة العُمانية عن حفلها السنوي بمناسبة ساعة الأرض خلال المؤتمر الذي أقيم في فندق كراون بلازا. وتأتي هذه المبادرة العالمية هذه السنة تحت شعار “تواصل مع الأرض” والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول التنوع الاحيائي وأهميته للنظام البيئي. وستقام الفعالية في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، مسلطة الضوء على الرؤية العالمية للمبادرة من خلال عدد من الفعاليات الترفيهية مثل لعبة البحث عن الكنز بتنظيم إسكيب مسقط، باستخدام المعلومات البيئية المساعدة حول الحيتان الحدباء التي تعيش في بحر العرب.

وسيتمكن الحضور من الاستمتاع بالأنشطة العائلية المسليّة والاستفادة منها في آن واحد عبر معرفة أهمية استدامة البيئة وحمايتها. فمن خلال لعبة البحث عن الكنز سيتحتم على المشاركين التغلب على تحديات ممتعة باستخدام الأدلة والمعلومات المتعلقة بالحوت الأحدب للعثور على الكنز المخبأ. كما وسيتم تخصيص ركن تلوين للأطفال  وأكشاك ستقدم مختلف انواع الأطعمة بحضور فرق موسيقية، وأخيراً سيتم عرض فيلم وثائقي أثناء إطفاء الأضواء.

وقالت سعاد الحارثية، مديرة البرامج في جمعية البيئة العُمانية “لاحظنا خلال السنوات السبع الماضية تزايد مستوى القبول الذي تحظى به مبادرة ساعة الأرض في السلطنة، إضافة إلى تزايد أعداد الأشخاص الذين يبدون تعهدهم والتزامهم بالمشاركة للحفاظ على هذا الكوكب. لذلك عملنا بجد لزيادة الوعي البيئي من خلال العديد من المبادرات وبرامج التوعية المجتمعية، والتي استقطبت أكثر من 400 شخص في السنة الماضية. وقد شكّل نجاح فعالية  ساعة الأرض عام 2017م دافعاً كبيراً لنا لمواصلة جهودنا من خلال البرامج التفاعلية الممتعة، التي تعزز ثقافة الترشيد والحماية لضمان اكتساب المشاركين نظرة شاملة حول أهمية التنوع البيئي واستدامته”.

وقال المهندس عبدالله جمعة سيف الفهدي، الرئيس التنفيذي لإسكيب مسقط:”يشرفنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة المهمة والتي تهدف الى معالجة التحديات البيئية الملحة التي تهدد الأرض والأجيال القادمة ونتطلع  للمساهمة في الحفاظ على هذا الكوكب”.

وتأتي فعالية ساعة الأرض لعام 2018 برعاية شركة الخدمات التقنية الخاصة ش.م.م ومجموعة الزواوي. هذا، وتدعو جمعية البيئة العُمانية جميع السكان لإطفاء الأضواء والمشاركة في ساعة الأرض 2018. وبإمكان الأفراد والمؤسسات الراغبين بالمشاركة بهذه القضيّة النبيلة تصفّح الموقع الإلكترونيّ التالي: www.omanearthhour.org لأخذ العهد بانضمامهم في الحملة والحصول على المزيد من المعلومات عن المبادرة وكيفيّة التوفير  باستخدام موارد الطاقة الكهربائيّة القيّمة.

 

أضف تعليقاً