Home Slider

طيران السلام يرحبّ بدفعة جديدة من موظفات طاقم الضيافة الجوية لدعم خططه التوسعية

SalamAir - Salam Al Kindi, Chief Corporate Support

مسقط، 20 يناير 2018 – في إطار التزامه المتواصل بتمكين المواهب الوطنية الشابة بفرص وظيفية واعدة في قطاع الطيران المدني، قام طيران السلام بتعيين دفعة جديدة من موظفات طاقم الضيافة الجوية. وكان طيران السلام قد أطلق حملة توظيف تضمنت اختبارات ومقابلات شخصية وجلسات توجيهية شارك فيها أكثر من 240 متقدماً للالتحاق بالوظائف التي تم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة.

وقال سلام بن أحمد الكندي، مدير عام الخدمات المساندة بطيران السلام: “يشهد قطاع الطيران المدني بالسلطنة نمواً متتالياً وملحوظاً وخاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للاستثمار في قطاع السياحة والبنية الأساسية وشبكة المواصلات، إضافة إلى المشاريع المختلفة المتوقع اكتمالها في المستقبل القريب. وقد ساهمت جميع هذه العوامل في زيادة مستوى العرض والطلب في القطاع وأتاحت الفرصة أمام المواهب العُمانية الطموحة لتحقيق التقدم الوظيفي في هذا المجال الواعد”.

وأضاف: “طالما كان للموظفين الذكور النصيب الأوفر في وظائف الطيران بالسلطنة ويسرنا في طيران السلام أن نطلق هذه المبادرة لنعطي المجال للعُمانيات الموهوبات ونفتح أفاقاً جديدة أمامهن للالتحاق بهذا المجال. وانطلاقاً من كوننا شركة طيران وطنية، ندرك ونستوعب المباديء الثقافية والدينية التي تضعها المرأة العمانية نصب أعينها عند تحقيق طموحها للعمل في مجال الضيافة الجوية. ولذا، قمنا بمراعاة كافة الاختلافات الثقافية و والتقاليد الأصيلة بما يُسهل مساهمة المرأة في هذا القطاع المتنامي. فعلى سبيل المثال، وضعنا معايير مرنة لاختيار طاقم الضيافة لصاحبات الخبرات والخريجات الجدد. وعلى صعيد الزي الرسمي، للموظفات الحرية الكاملة في ارتداء الحجاب حسب اختيارهم. أما بالنسبة للإقامة لفترات طويلة خارج البلاد، فإن رحلاتنا تتنوع ما بين القصيرة والمتوسطة ولن يتطلب من طاقم الضيافة الإقامة خارج البلاد لفترات طويلة”.

 

هذا وقد حضرت المتقدمات برنامج توجيهي استمر على مدار يومين في مكاتب الهيئة العامة للطيران المدني، وتضمن عروضاً تقديمية من موظفي طيران السلام، ونقاشات وتقييمات ومقابلات شخصية. وقد تم إدراج المتقدمات اللاتي  اجتزن التقييم في برنامج تدريبي معتمد يستمر لمدة أربعة شهور لإعدادهن للانضمام إلى طاقم الضيافة الجوية بمجرد إكمالهن للبرنامج.

جديرٌ بالذكر أنه ومنذ نشأته في أوائل العام الماضي، حقق طيران السلام نسبة تعمين بلغت 60% ولديه مركز اتصالات يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع يديره فريق متكامل من المواهب العُمانية. وتهدف الشركة إلى مواصلة مسيرة نجاحها من خلال زيادة عدد كوادرها الوطنية لخدمة شبكة وجهاتها المتنامية والتي شهدت مؤخراً تسيير رحلات إلى كل من مطار حمد الدولي بالدوحة ومطار دبي الدولي. ويواصل طيران السلام تركيزه على تقديم خدمات تلبي متطلبات وتطلعات الضيوف للوجهات غير المستغلة والقصيرة المدى. وتضم شبكة وجهات طيران السلام حالياً كلاً من مسقط وصلالة ودبي والدوحة وجدة وكراتشي وسيالكوت وملتان وشيراز.

أضف تعليقاً