Home Slider

“المسافر العماني” يجوب أنحاء العالم

“المسافر العماني” يجوب أنحاء العالم

كثيراً ما يكون التخطيط للسفر عائقاً أمام العديد من العائلات، وسوء التخطيط قد يؤدي الى صرف الأموال الطائلة دون الحاجة، او الى عدم الاستمتاع جيداً بالدولة المسافر اليها نظراً لعدم وجود جدولة صحيحة متوافقة مع عدد الايام وجدول الرحلات، لذلك حاز حساب “المسافر العماني” على اعجاب الكثير نظراً لتقاريرهم المفصّلة حول الدول التي يسافرون اليها، اضافة الى الرحلات التي يرتبونها ويستطيع الجميع حجزها والاستمتاع بما تحويه من برامج متنوعة تمت تجربتها حقاً
مجلة المرأة تسلط الضوء على حساب “المسافر العماني” في الحوار التالي:

)نبذة عن حساب (المسافر العماني)

حساب المسافر العماني هو حساب يهتم بالسياحة ويضم تقارير ومعلومات عن دول عديدة حول العالم، ويعتبر مرجعاً مهماً جداً لكل المسافرين بسبب التقارير المكتوبة التي يستطيع المسافرون الرجوع إليها بكل سهولة من خلال تخصيص هاشتاج لكل دولة.

)كيف كانت بدايتكم؟

نظراً لعشق العائلة للسفر الذي انتقل إلينا من والدنا العزيز والذي زار أكثر من 60 دولة في مختلف قارات العالم، وزرع فينا حب الاستكشاف والبحث والتخطيط، حيث عودنا على ذلك منذ أن كنا صغاراً، وكنا نستمتع كثيراً في التخطيط لزيارة أي دولة، وكنا نكتب تقريراً بشكل يومي أثناء السفر، و نشارك تلك التقارير المنتديات المختلفة.

ثم بدأنا لاحقاً بمشاركة تقاريرنا عبر الواتسب حتى أتت الفكرة أن نوثق جميع تقارير السفر في مكان واحد يستطيع الجميع الاستفادة منه والرجوع إليه في أي لحظة، ومن هنا كانت بداية تأسيس حساب المسافر العماني في الانستجرام في شهر يوليو عام 2013. واخترنا اسم “المسافر العماني” حتى نمثّل عماننا الحبيبة كسفراء لها عندما نسافر، وحتى ننشر اسم عمان بين الأجانب الذي لا يعرفون شيئاً عن عمان.

3)كيف تقومون بترتيب الرحلات للمسافرين وعلى أي أساس تختارون الأماكن والفنادق ؟ 

بدأنا في الترتيب للرحلات بناءً على طلب متابعينا، حيث كنا نشارك متابعينا كل تفاصيل رحلاتنا من سعر حجز التذاكر والفنادق والمواصلات وكانوا دائماً يشجعوننا على حجز برامج لهم مشابهة لتلك البرامج التي نصممها لنا. وما يميزنا هو انخفاض السعر الكلي في ترتيب الرحلة، حيث كان شعارنا “الجميع يستطيع أن يسافر”، وبالفعل استطعنا أن نحقق حلم العديد من متابعينا في السفر لأول مرة من خلالنا. ومن هنا كانت بداية تطور فكرة حسابنا في الترتيب لرحلات المسافرين. وطريقة حجزنا كانت دائماً معتمدة على البحث بدقة عن الأماكن التي تناسب المسافرين واختيار الفنادق على حسب ميزانية كل مسافر. ودائماً نحاول أن نحجز فنادق جديدة بمستوى عالٍ من الجودة؛ حتى نضمن حصول مسافرينا على فنادق ممتازة بسعر رائع.

 

4)كيف هو تفاعل المسافرين مع رحلاتكم وتقييمهم لها؟

بعد أن قمنا بتدشين حسابنا في السناب شات، ازداد تفاعل المسافرين وذلك من خلال معايشتهم لجميع اللحظات بالتفصيل كأنهم مسافرون معنا. وقد شهدت الحساب تفاعلاً أكبر من خلال سفرتنا الأخيرة العائلية إلى نيبال. التفاعل كان كبيراً جداً بسبب تغطيتنا لدولة جديدة، واستطعنا تغيير وجهة نظر أغلب المتابعين عن نيبال. الكثيرون كانوا يتوقعون أن نيبال عبارة عن قمة افرست أعلى قمة في العالم ويتخيلون أن نيبال منطقة جبلية يقصدها فقط المتسلقون وعشاق المغامرات، ولكن تغطيتنا لنيبال وضحّت الوجه الآخر الذي يجهله العديد من المسافرين العرب عن الطبيعة الخلابة لهذه الدولة. ونحاول من خلال تغطيتنا أن ننقل كل التفاصيل عن الدولة من بنية تحتية، ومن طبيعة، وهل هي مناسبة لجميع الفئات أم لا. وبعد نهاية كل رحلة نطلب تقييم المسافرين حتى نستطيع معرفة المسافرين عن قرب وما يحتاجونه، وحتى نطور دائما من حسابنا وخدماتنا.

5)ما الفوائد التي جنيتموها من السفر ؟

فوائد السفر عديدة، ولطالما حفظنا ابيات الإمام الشافعي – رحمه الله- من والدي العزيز:

“تغرَّبْ عن الأوطان في طلب العلى.. وسافر ففي الأسفار خمس فوائد

تَفَرُّج همٍّ، واكتساب معيشة وعلم، وآداب، وصحبة ماجد”

وكلما سافرنا إلى دولة اكتسبنا فوائد جديدة من خلال معرفة عادات وتقاليد الدولة التي نزورها مما يشجعنا على التعمق في قراءة تاريخ الدولة قبل السفر لتلك الدولة. ومن أجمل فوائد السفر اكتسابنا أصدقاء في كل دولة نسافر إليها حيث نحرص دائماً أن نحمل معنا بعض الهدايا من عمان لنهديها من نقابلهم؛ حتى تكون هناك بداية علاقة صداقة وتفاهم، وحتى نمثل عمان الصديقة من خلال هذه الهدايا الرمزية وإذا كانت الابتسامة صدقة لها أثرها الجميل فما بالكم بالهدية؟ من المؤكد بأن لها أثر كبير.

6)ما هي أهم النصائح التي توجهونها للمسافرين ؟ العوائل وأيضاً العرسان الجدد؟

من أكثر النصائح التي نوجهها دائما لمسافرينا قبل السفر تحديد هدف السفر: هل السفر من أجل الاسترخاء أم الاستكشاف أم الترفيه أم المغامرات.. إلخ. ومن أكثر النصائح التي نوجهها للعوائل حيث يكون هدفهم غالباً ترفيه أطفالهم: عدم التسرع في اختيار الدولة، حيث أنه من المهم جدا البحث عن وسائل الترفيه لأطفالهم في تلك الدولة حتى لا ينصدموا عندما يسافرون باكتشافهم أن الدولة التي سافروا إليها مشهورة بمنتجعاتها الفخمة المجهزة للاسترخاء والاستجمام مثلاً!

 

7)ما هي البلدان التي تنصحون بالسفر إليها لشهر العسل ولماذا؟

لا توجد دول محددة، حيث ننصح دائماً المسافرين باختيار منتجعات فخمة لشهر العسل، وتعتمد في النهاية على ميزانية المسافرين وأيضا على طبيعة وميول المسافرين. هل يفضلون المنتجعات حيث النقاهة والاسترخاء والاستجمام أو هم من عشاق المغامرات والطبيعة ولا يحبذون فكرة المنتجعات.. لذلك السفر يعتمد على طبيعة المسافرين، ولكن ننصح الأغلبية باختيار المنتجعات الفخمة خصوصاً في دول شرق آسيا وبعض الجزر المشهورة مثل السيشل والمالديف وموريشيوس.

8)ما هي أميز دولة سافرتم لها الى الآن ولماذا؟

متعة السفر تكمن باستكشاف دول جديده في كل مرة نسافر فيها، وكل دولة تتميز بسمة تميزها عن الدول الأخرى. عشقنا ألمانيا من خلال ملاهي يوروبارك في منطقة رست، وعشقنا النمسا وسويسرا بسبب مناظر جبال الألب الخلابة، وعشقنا تايلند وماليزيا وأندونيسيا من خلال بساطة الشعب وفواكههم الاستوائية اللذيذة ، وعشقنا سريلانكا والهند ونيبال من خلال طبيعتها العذراء، وهكذا نعتبر كل دولة مميزة لنا بطبيعتها.

9) ما هي خططكم المستقبلية بما يتعلق بحساب المسافر العماني؟

نطمح بأن نكون الحساب السياحي الأول من حيث تقارير السفر عبر استكشافنا لدول جديدة في كل سنة، وأن نصبح المكتب السياحي الأول في السلطنة حتى نحقق حلم كل من يعشق السفر بأن يسافر. والأهم من كل هذا أن ننشر اسم عماننا الحبيبة في كل الدول التي نسافر إليها ونروج للسياحة الداخلية في عمان.

 

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً