حوار

أحلام الصباحي: “سباركلز” من موهبة وهواية الى حرفة وإبداع

“سباركلز” اسمٌ ذاع صيته في المجتمع النسائي، ليدل على خدمات راقية تُقدم في سبا وصالون ملحق بكافيه نسائي، مما يجعل الاجواء مهيئة للمرأة العمانية للاسترخاء والاستمتاع بكل الخدمات المختلفة المقدمة في مكانٍ واحد،
مجلة المرأة تحاور رائدة الاعمال وصاحبة “سباركلز” خبيرة التجميل المتألقة أحلام الصباحي وتفرد لها هذا الحوار،

1)      كيف كانت بدايتكِ في عالم المكياج كخبيرة تجميل؟

البداية كانت بسيطه جداً جداً حيث كانت بمجرد اجتهادات عبر الأهل والصديقات من خلال موهبة وهواية تطورت حتى وصلت لحرفة وإبداع وخبرة، وشرعت من خلال العمل المنزلي ثم بالعمل في مراكز التجميل المختلفة بالتعاقد المؤقت حتى تفرغت تماما من عملي الحكومي وأنشأت مشروعي الجميل صالون وكافيه وسبا سباركلز كمركز نسائي متخصص لخدمة السيدات .


2) كيف جاءت لديكِ فكرة مشروع صالون وكافيه نسائي؟

الفكره جاءت بإسهام من زوجي وبناتي حيث كانوا يقفون بجانبي منذ بداية المشروع، وكانت بهدف الخروج عن الطابع المألوف وعمل فكرة مميزة تخدم القطاع والعملاء بشكل منفرد وجديد من خلال خلق تكامل خدمي وتوفير تجانس مهني  فيما يرغبه العملاء بشكل جديد وطابع مميز وخصوصية نسائية مطلقه لتنعم حواء العمانيه بحرية في بيئة نسائية خاصة بأروع الخدمات بدءً من الكافيه النسائي ولغاية الصالون والسبا المرافق تحت نفس السقف .

3)      كيف تحاولين التطوير من نفسكِ كخبيرة تجميل وأيضاً التطوير من مشروعكِ الخاص؟

من خلال المتابعه والاطلاع على كل ماهو جديد في هذا المجال خصوصاً وان الابداع والتجديد في هذا المجال قد يكاد ان يكون لحظي، بمعنى انه بين لحظة واخرى تظهر تقنيه جديده أو منتج جديد أو صيحة مبتكره والعديد العديد من الابداعات التي تتطلب المواكبه والمتابعه عن كثب .

4)      برأيك.. ما هي أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه صالونات التجميل في السلطنة؟

العقبات والصعوبات والتحديات كثيره وأهمها العماله ومهارتها والتي تعد صعبه للغايه في ظل محدودية الأجور بسبب محدودية إمكانيات المستهلك لدينا في هذا القطاع ومن ثم التراخيص لهذه العمالة والممنوحه من وزارة القوى العامله في ظل انعدام مخرجات وطنيه للعمل في هذا القطاع بسبب تحديد عدد 4 عاملات كحد أقصى في الصالونات كنظام عام مطبق من الجهه المعنيه وكذلك التسويق الذي يلقى الصعوبات البالغه وقلة الخبره من المبتدئات مما يؤثر على عدم استقرار الاسعار والخدمات التي تجعل البعض يبتعد عن الجوده التي هي احد اسباب الكلفه .


5)      ما أهم ما يميز خدمات “سباركلز”؟

الجوده، الاسعار، الخبرة وتقديم كل ماهو جديد في هذا القطاع مع السعي للرقي .

6) كيف يمكنكِ الموازنة بين الاسرة والعمل وتطوير مهاراتكِ الشخصية والمشروع الخاص؟

في الحقيقه ان أسرتي في وضع يتيح لي العمل كون بناتي في سن يمكنهن من الاعتماد على ذواتهن، وزوجي في الاصل رائد اعمال مما يجعل الجو العام مهيئ لي من هذا الجانب فضلا عن توفيقي من الله في تقسيم وقتي المهني والعملي والأسري الاجتماعي، من خلال الدمج بينهما بما يخدم التبادل النفعي والممارسه المهنيه والاجتماعيه.

7) ما هي النصائح التي توجهينها للنساء كرائدة أعمال ناجحة في مجالكِ؟

أن يقمن بدراسة افكارهن بواقعيه ومنطقيه متوافقه لأوضاع السوق ومقوماته وان تكون لديهن القدره والدرايه والمهاره في هذا المجال وان كانت بالتنمية المعرفيه او التعليميه قبل البدء. وأن يبحثن عن الانظمة المنظمه لسوق العمل ومن ثم فعليهن الايمان بأنه لا نجاح بدون جهد وانه من جد وجد ومن زرع حصد وان التخطيط السليم هو احد مسببات النجاح .

8) عادةً.. ما الذي يلفت نظر المرأة؟

أول ما يلفت انتباه المرأة أو الشخص بشكل عام الجمال والتنسيق الفريد في الالوان والشكل، حيث أن خبيرة التجميل على سبيل المثال تحرص دائماً على ابراز ملامح الوجه باختيار الالوان المناسبة من الظلال وكريم الاساس في تناسق معين يبرز الجمال الطبيعي المريح للنظر، وكذلك بالنظر الى عالم السيارات وسيارة كيا بالتحديد حيث أعطى اللون تميزاً خاصاً اضافة الى ألوان المقاعد الثنائية مروراً بالتقنيات الفريدة التي تمتلكها السيارة وتم تهيئتها وترتيبها لتتناسب مع رقي هذا النوع من السيارات الجديدة كلياً.

Categories: حوار

أضف تعليقاً