مناسبات وفعاليات

فسحة بين العامين (2016-2017)

فسحة بين العامين (2016-2017)

 

انقضى عام مليء بالأحداث والأمور المختلفة التي تعرضتِ لها، وسيبدأ عام جديد بكل ما يحمله من تحديات ومواقف وأحداث أخرى.. وما بينهما، تستحقين إجازة بسيطة تُهديها لنفسكِ وتعيشينها براحة بال دون أن تفكري بأي شيء آخر سوى الاستجمام والراحة والاسترخاء لمزيد من التركيز ولتعبئة الطاقة النفسية لديكِ، فتعودين لكل انشغالاتكِ في الحياة بنفسية عالية مليئة بالأمل والتفاؤل.

 

*حددي طريقتكِ الخاصة في الاحتفال إن كنتِ تفضلينها بمفردكِ، أم مع شخص عزيز، أم مع العائلة.. اختاري أنتِ طريقتكِ الخاصة في الفرح! ولا تدعي الخيار لغيركِ.

 

إن كنتِ اخترتِ الاحتفال بمفردكِ إليكِ بعض الأفكار:
-اذهبي الى مكان طبيعي وتأملي المناظر الطبيعية الخلابة التي خلقها الباري وأبدع في صنعها، استنشقي المزيد من الهواء الطبيعي في شهيق وزفير منتظم، وتخلصي مع كل زفير كل فكرة سلبية تمتلكينها.

-لاشك أن “التسوق” يعيد الفرح لمعظم النساء، فإن كنتِ كذلك كافئي نفسكِ بجولة تسوق بسيطة حسب قدرتكِ المالية واقتني هدية مميزة واهديها لكِ، أنتِ تستحقين كل جميل ورائع فلا تحرمي نفسكِ من ذلك.

-مارسي إحدى هواياتكِ المحببة والمفضلة إليكِ! وان كنتِ لا تعرفين ما هي هوايتكِ فكري بأي شيء بسيط تحبين فعله وتشعرين بالسعادة حين تمارسينه، نعم إن ما خطر ببالكِ هي هوايتكِ المحببة بكل تأكيد.

-اقرأي الكتب التي ترشدكِ للتخلص من بعض المشكلات التي تواجهكِ، فمثلاً كتب الأفكار الايجابية ستكون الخيار الامثل ان كانت الأفكار السلبية تؤثر عليكِ، وكتب التنمية الشخصية هي أيضاً تساعدكِ في اكتساب ما تفتقرين إليه، وكتب الثقافة والقصص وجميع المجالات متوفرة لديكِ في ضغطة زر بشبكة المعلومات الدولية “الانترنت” ولكن أحسني اختيار الكتب الصحيحة لتحصلي على نتائج حقيقية.

-دائماً ما ارتبط مفهوم العناية والدلال بالمرأة، فهي أنثى قبل أن تكون طالبة، موظفة، زوجة، ابنة. لذلك فإن أمكنكِ الذهاب للصالون لعمل خدمة بسيطة تسعدكِ وتضفي عليكِ مظهراً مميزا ومختلفاً فهو خيار جميل، وإن كان الذهاب لإحدى مراكز التجميل صعباً يمكنكِ في المنزل الاهتمام بنفسكِ بخطوات بسيطة وبأمور طبيعية متوفرة في كل منزل تصنع فارقاً كبيراً.

 

 

أما ان كنتِ اخترتِ الاحتفال مع العائلة فهناك الكثير من الأفكار والتي تدركينها أنتِ جيداً، وعليكِ معرفة أن ترتيب احتفال بسيط يجمع أفراد العائلة لا يحتاج الى أموال ليكون جميلاً ، بل كلما كان أبسط كان أكثر وقعاً.
1) رتبي ساعات مميزة تقضينها مع أفراد أسرتكِ دون تكلّف، بل لتكن جميع الفقرات التي تجهزينها من القلب الى القلب، فأنتم كـ أسرة بحاجة الى قضاء وقت أكثر حميمية لتزداد وتقوى الأواصر في زمنٍ سلب منا التواصل الشفهي ليصبح من خلف الشاشة فقط.

2) فكرّي بمفاجئة العائلة بأمر بسيط يحبونه جميعاً لاضفاء نوع من السعادة.

3) جهزّي رسائل خاصة لكل فرد في العائلة تشكرينه على ما فعل لكِ، وتخبرينه بأنه حقاً شخص مميز في حياتكِ لا تستطيعين الاستغناء عنه.

4) اختاري مكان جميل للاحتفال ولكن يمنحكم الخصوصية اللازمة، وإن لم تجدي فالمنزل خيار جيد بإضفاء القليل من التغييرات مهما أمكنكِ.

5) الهدايا تقرّب القلوب وتحبب النفوس فكما قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام “تهادوا تحابوا” وتذكري أن الهدية ليست بثمنها، بل بقيمتها المعنوية لدى الشخص.

6) ممارسة هواية جماعية أو نشاط رياضي جماعي له  تأثير كبير في تقوية أواصر الاسرة.

7) لا تخرجي من الحفل الا وقد تأكدتِ من وجود هدف كبير يسعى له كل فرد من أفراد عائلتكِ في السنة الجديدة يضعه أمام عينيه.

أضف تعليقاً