المجتمع

الإعلامية والممثلة صابرين بورشيد: المرأة العُمانية مثال مشرف للمرأة الخليجية والعربية

حصلت على لقب أجمل مذيعات العرب عام 2010، وما بين التقديم والتمثيل وجدت ضالتها، حيث كان شغفها الأول هو التقديم ومن ثم انتقلت إلى التمثيل، حققت العديد من الإنجازات المشهود لها بفضل جهودها المتواصلة، وأثبتت جدارة المرأة البحرينية بشكل خاص والمرأة الخليجية بشكل عام. اقتربت (مجلة المرأة) من الإعلامية والممثلة صابرين بورشيد وكان هذا الحوار الحصري معها …

حوار: علياء الجردانية

كيف ترين الدراما الخليجية؟ وبرأيكِ ما هي التحديات التي تواجهها؟

رغم كل الصعوبات والقيود التي تواجهها الدراما الخليجية، إلا أنها استطاعت أن تحافظ على مستواها واستمرارها رغم الإنتقادات اللاذعة ومقارنتها بالدراما العربية والتركية، ومثل هذه النوع من المقارنات قد تكون مجحفة بحق الدراما الخليجية لأن مجتمعاتنا لها سمات وطبيعة تختلف عن المجتمعات الأخرى، كذلك المستوى الإنتاجي أقوى، والإنفتاح في طريقة السرد أوسع.

كيف استطعتِ الوصول إلى ما أنتِ عليه الآن؟

بالتوفيق والتوكل على الله والإجتهاد الشخصي، وبدعوات والدي، الحمدلله استطعت الوصول إلى ما أنا عليه اليوم .

من الداعم الرئيس لـ صابرين؟

أمي وأبي بالمرتبة الأولى ومن ثم محبيني.

ما الهدف الذي تسعين لتحقيقه من خلال النجومية؟

أن أشّرف اسم بلدي، كوني إعلامية وفنانة بحرينية، وأحقق ما أطمح إليه من خلال بذل جهد أكبر حتى أحصل على التميز والتألق في مجالي.

كيف ترين الفنانات البحرينيات؟

موهوبات ويمتلكن إمكانيات عالية جدا، ولكن من استطاعت أن تعرف بنفسها وتثبت أقدامها في هذا المجال عددهن قليل، فبعضهن رغم تميزهن في المجال الفني إلا أنهن ظلمن أنفسهن بالإختيارات الفنية السيئة.

لكل فنان عقبات يصادفها..ما هي أبرز العقبات التي صادفتيها؟

حرب (القروبات) الفنية، فهي تظلم الكثير من الفنانين في حال لم تنتمي إلى (قروب فني معين)، ولكن لا أعتبر هذا الأمر عقبة، في النهاية الموهوب والمميز سوف يثبت نفسه رغم كل العقبات.

كيف ترين المرأة العُمانية في مجال التمثيل؟

مميزة ورائعة، وأبرز مثال هي النجمة العمانية بثينة الرئيسية، فهي خير مثال للفنانة العُمانية الناجحة.

يقال بأنه لا توجد خصوصية للفنان..ما رأيك؟

الفنان ملك لجمهوره ومتابعيه، لكن رغم ذلك يستطيع الفنان أن يحتفظ ببعض خصوصياته المهمة لنفسه بذكاء وحكمة، وليس بنشر غسيل حياته بتفاصيلها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ونشر الإشاعات التي تنال جوانب حياته، بهدف الوصول إلى الشهرة والنجومية الزائفة وذلك على حساب حياته وخصوصياته.

هل ساعدت برامج التواصل الإجتماعي صابرين ؟ وكيف؟

نعم ساعدتني على التواجد الفني بإستمرار والإنتشار بشكل كبير، كما ساهمت في توسيع دائرة معارفي الفنية بشكل ملحوظ، فمواقع التواصل الإجتماعي  أصبحت تشكل جزء مهم جدا في حياة كل إعلامي وفنان.

يقال أنكِ لم تستمري في التقديم رغم حبك له؟

أنا مستمرة في تقديم البرامج ولله الحمد قدمت برنامج (تحدي سمردحة) على قناة فنون في رمضان الماضي، والآن أقدم برنامج ليالي الكويت بشكل أسبوعي على قناة الكويت.

يقال أن التميز اليوم يقاس باللباس والتجميل والمظهر.. ما تعقيبك؟

أعتبره تميز زائف .

إذا خيّروك بين التقديم والتمثيل، فماذا ستختارين؟

التقديم بكل تأكيد.

ماذا عن أعمالك الفنية المقبلة؟

انتهيت ولله الحمد من تصوير المسلسل الكوميدي “على ذمة التحقيق”، وأنا أعتبره تجربتي الأولى في الكوميديا، على الرغم من أن دوري ليس كوميدياً بحتاً، كما أنه لم تحدد فترة عرضه إلى الآن، ومن المحتمل أن يكون من ضمن المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك، كما انتهيت من تصوير سداسية ” أحلام وردية” و “روح روحي” من مسلسل حكايات حب وسوف يعرض قريبا على شاشة MBC، وسوف أكون ضيفة شرف بمسلسل “المسا فات” للمخرج محمد القفاص وإنتاج عامر الصباح، وحاليا أستعد لتصوير مسلسل جديد لرمضان، وسوف يتم الإعلان عنه في وقت لاحق بإذن الله ، أما على الصعيد الإعلامي انضممت مؤخرا إلى أسرة برنامج ليالي الكويت الذي يعرض حاليا على تلفزيون دولة الكويت .

هل الإرتباط قد يسبب معيقات أمام نجاح المرأة؟

لا، فالمرأة تستطيع مواصلة نجاحاتها وتحقيق طموحاتها حتى وإن كانت مرتبطة، بشرط أن يكون الطرف الآخر متفهماً ومشجعاً لها ولعملها.

إذا عُرض عليك تمثيل مسلسل في الدراما العمانية هل ستقبلين؟

بكل تأكيد فالدراما العمانية مميزة وسوف تضيف إلى رصيدي الفني الكثير .

ما هي أبرز إنجازاتك؟

-برنامج مسابقات صابرين ٢٠١٠

-البرنامج الإذاعي لبيه ٢٠١٠

-حصولي على لقب أجمل مذيعات العرب ٢٠١٠ والوحيدة من البحرين التي حصلت على هذا اللقب.

-مسلسل النور ٢٠١٥ الذي أعتبره انطلاقتي في عالم الدراما وعرفني الجمهور وأحبني من خلاله .

وكل عمل قدمته ونجحت فيه أعتبره إنجاز في حياتي طالما ساهم في تميزي ولله الحمد.

ما هو طموح صابرين مستقبلا؟

أن أصبح نجمة إعلامية ناجحة ومميزة خليجياً وعربياً، وأُقدِّم أفضل البرامج على أفضل القنوات العربية، وأن أصبح نجمة من أهم نجوم الساحة الفنية الخليجية والعربية بإذن الله .

كلمة توجهينها للمرأة البحرينية بشكل خاص والخليجية والعربية بشكل عام؟

المرأة البحرينية لطالما اعتبرتها جوهرة نادرة، اجتهدت وتألقت في شتى المجالات وشرّفت مملكة البحرين على جميع الأصعدة، وأقول للمرأة البحرينية استمري بالنجاح والتميز، كذلك المرأة الخليجية والعربية لا أنكر نجاحاتهن في العديد من المجالات التي وصلت للعالمية وأثبتت أنها قادرة على التحدي ومجابهة مصاعب الحياة بثقافتها وأخلاقها.

كلمة للمرأة العمانية؟

المرأة العُمانية مثال مشرف للمرأة الخليجية والعربية بثقافتها وأخلاقها ونجاحها، وقد ساهمت بشكل جلي  برفع اسم سلطنة عمان عالياً.

Categories: المجتمع, حوار

Tagged as:

أضف تعليقاً