النصف الآخر

دانيال باريرا يفوز بجائزة ريد بُل هيلمت آرت

شهدت مسابقة ريد بُل هيلمت آرت مشاركة حوالي 70 شخص من مختلف الكليات في السلطنة وعدد من الفنانين المحليين حيث كانت قد نُظّمت هذه المنافسة المميزة لاختيار تصميم الخوذة الفائز وتحويله إلى حقيقة ليلبسه ديفيد كولثارد خلال قيادته لسيارة عرض ريد بُل للفورمولا 1. أما بعد الحدث، يحظى الفائز بتوقيع السائق الشهير على الخوذة ليحتفظ بها!

حول الفوز بالمسابقة، قال دانيال باريرا وهو طالب في التصميم بكلية التصميم العلمية في سيب: “تمحور تصميمي حول العناصر ذات معنى محلياً؛ فحاولت اعتماد بعض الصور المجردة في العمل الفني. كما إني استخدمت المها وهو الحيوان الوطني والذي أعتقد بأنه أنيق ورشيق. كما استعنت بعدد من العناصر المادية الأخرة مثل الخنجر والنصب”.

ينظّم حدث عرض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 المنتظر برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد الموقّر بالتعاون مع وزارة السياحة. وهذه هي المرّة الأولى التي تطأ إطارات سيارة عرض الفورمولا 1 رمال عُمان لتقدّم فرصة العمر لآلاف المتفرّجين باختبار أجواء هذه الرياضة عن قرب.

تستضيف السلطنة الحدث للمرة الأولى على كورنيش مطرح الخلاب الشهير. وستمرّ السيارة الفائزة بجوائز عالمية والتي يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 2.4 ثانية أمام الجماهير المصطفّين على طول 1.1 كلم في ميناء مطرح الرائع وحديقة الريّام موطن المبخرة الضخمة في مسقط.

هذا وسيتولّى ديفيد كولثارد زمام قيادة السيارة الحائزة على جائزة المصنّعين ليقدّم أداءً رائعاً مع مجموعة من الحركات اللولبية “donuts” و”حرق الإطارات ” و “مسافات السرعة” أمام عشاق السباقات الذين سيملؤون شوارع المدينة طوال 90 دقيقة.

وكان كولثارد في 1989 قد تفوّق بفئات فورد فورمولا بريطانيا للصغار وأول الحائزين على جائزة مكلارين أوتوسبورت BRDC للسائقين الشباب.

زارت سيارات السباق أقطار العالم أجمع لتصل إلى مواقع لا تستضيف مسابقات الفورمولا 1 وتقدّم تجربة فريدة ومباشرة لم يعتادها السكّان من قبل.

تنطلق أجواء الإثارة والتشويق حول عرض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 أيام قبل الحدث الرئيسي حيث سيتم عرض السيارة وقيادتها بسرعة في مواقع مختلفة حول السلطنة بما فيها مقر “عماتل” في 7 أبريل 2016.

تنظّم عروض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 في مسارات سباق وشوارع المدينة وفي المهرجانات والمعارض. وغالباً ما يقابلها جمهور من مئات ألوف المشجّعين الذين يغتنمون فرصة مشاهدة ضراوة وقوّة السيارة عن قرب. فعلى الرغم من أن رياضة الفورمولا 1 تناسب شاشات التلفزيون، إلا أن ليس هناك بديل عن هدير المحرّك المدوي وضباب دخان الإطارات ورائحة المطاط الذي يحترق جراء الاحتكاك.

هذا وقد قصد فريق عرض السيارة كل القارات المسكونة، من طرقات أوروبا المرصوفة بالحصى وصولاً إلى الصحراء اللاهبة في أميركا بعدما كانت انتصرت على الطرقات ذات المرتفعات الشاهقة في جبال الهيمالايا وتزحلقت على الأنهار المتجمّدة في كندا وانجرفت على الشواطئ الذهبية في جزر الكاريبي.

تجدر الإشارة إلى أن فريق ريد ريسينغ هو فريق سباق من النمسا، مقرّه ميلتون كيز في إنجلترا بدأت مغامرته مع الفورمولا 1 عام 2005.

إن أفضل الأمور في الحياة هي مجانية وهذا العرض مع سيارة ريد بُل للفورمولا 1 لا يعدّ استثناءً. ما عليك سوى أن تنضم إلينا مع أفراد عائلتك وأصدائك وجيرانك وكل من يرغب باختبار هذه التجربة من العمر! هذا وستتوفّر العديد من النشاطات الترفيهية المخصصة للعائلات قبل وخلال العرض في قرية الحدث.

ينظّم عرض ريد بُل للفورمولا 1 بدعم من وزارة السياحة وتحت مظلّة الجمعية العمانية للسيارات وشرطة عمان السلطانية. كما هو بالاشتراك مع عمانتل، كيمجي رامداس، هاي أف، هالا أف إم، تايمز أوف عمان، والشبيبة، سيتي فالغو وهوليداي إن مسقط السيب.

Categories: النصف الآخر

أضف تعليقاً