مناسبات وفعاليات

مُنتجع ميلينيوم المُصنعة يستضيف افتتاحيّة سباق عُمان لاختراق الضاحية للفتيات

MRM - Oman Girls Cross Country Champioship (1)

في فعالية تعدّ الأولى من نوعها للمرأة على مستوى السلطنة، أختتم بنجاحٍ سباق عُمان لاختراق الضاحية للفتيات في مُنتجع ميلينيوم المُصنعة بنسخته الأولى. وقد أطلقت هذه المبادرة ضمن تعاونٍ مشترك بين مؤسسة الأداء المتفوّق، وهي شركة محلية تعنى بتنظيم النشاطات الرياضيّة المتنوعة، ودائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضيّة. وقد شارك في المنافسات أكثر من 30 متسابقة من مختلف أرجاء عُمان، وذلك احتفالاً بيوم المرأة العُمانية، الذي خصّصه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، لتكريم المرأة وتمكينها في شتى المجالات.

هذا، وقد تضمّنت منافسات عُمان لاختراق الضاحية للفتيات سباقين؛ الأول بطول 4 كيلومترات، تنافست فيه الفتيات من سن 14 عاماً فما فوق للفوز بجائزة نقدية وقدرها 300 ريالاً عمانيّاً، وقد فازت فيه الأمريكية أنا كريستي بعد قطع المسافة خلال زمن وقدره 21:05. بينما  حلَت العُمانية أفراح علي العجمي في المرتبة الثانية وسميرة هلال الحرَاثي في المرتبة الثالثة. وقد شاركت النساء من مختلف الأعمار في السباق الثاني ’سباق المرح‘ حيث حصلن على الميدالية الذهبية تتويجاً لجهودهنّ في إنهاء السباق.

جديرٌ بالذكر أنّه قد تمّ تنظيم هذا الحدث النسائي بهدف تشجيع المرأة العُمانية على المشاركة في المنافسات الرياضيّة، حيث حقق نجاحاً كبيراً من خلال زيادة وعي المتسابقات بأهمية ممارسة الرياضة وما يترتب عليها من آثار إيجابيّة على صحة العقل والجسد. وشكّلت الفعالية حافزاً للعديد من الرياضيّات العُمانيات للمثابرة على التمارين أملاً بتمثيل السلطنة في المحافل الدولية في المستقبل القريب.

أضف تعليقاً