Magazine

’إم جي Cyberster‘ تتألّق بظهورها الأول في سلطنة عُمان مع احتفال العلامة التجارية بمرور 100 سنة على التميُّز في قطاع السيارات

MVI_1812

المرأة – مسقط: ظهرت ’إم جي Cyberster‘ (MG Cyberster) المرتقَبة بشوق كبير للمرّة الأولى في عُمان، وذلك مع مرورها في السلطنة كجزء من رحلة قيادة دولية فريدة وعابرة للقارّات – تحت عنوان ’قرن من الشغف‘ (Centenary of Passion) – للاحتفال بالذكرى السنوية المئة للعلامة التجارية بريطانية المنشأ.

ويشير تواجد Cyberster في عمان إلى أهمية السلطنة بالنسبة إلى ’إم جي‘ ورؤيتها الدولية. وتُعتبَر Cyberster، التي انطلقت برحلتها الدولية من لندن في شهر سبتمبر لتصل إلى شنغهاي كوجهتها النهائية، سيارة رودستر كهربائية متطوّرة من بابين تشكّل تقديراً لإرث العلامة التجارية العريق، وبالأخص طرازها الشهير MGB.

MVI_2512

تزور Cyberster سلطنة عمان   لفترة ثلاثة أيام، وتشمل الرزنامة محطّات توقُّف بارزة في مواقع رئيسية مثل مسقط ونزوي وصور ويتولّى قيادة Cyberster المغامِران البريطانيان المحترِفان، التوأم روس وهوغو تارنر، ولديهما قصّة ملهمِة إذ يستكشفان المعالم المحلّية بينما يتفاعلان مع المجتمَعات المحلّية وعشّاق السيارات بشكل مباشر.

وعلّق روس تارنر على هذا بالقول: “عندما كان هوغو بعمر 17 سنة، عانى من كسر في عنقه وبعد ستة شهور من العملية الجراحية، شعرنا بالحافز للسفر حول العالم، وكانت هذه بداية لمغامَرتنا الكبيرة الأولى في 2011 عندما عبرنا المحيط الأطلسي بواسطة قارب تجديف.” وتتمحور مهمّة التوأم حول مساعَدة الناس في التعرُّف على عالمنا من خلال تقنيات جديدة ومهمّات استكشافية هادفة. وبعد أن قطعا الأطلسي على متن قارب تجديف وعبرا الغطاء الجليدي الشاسع في غرينلاند، بدآ يسعيان لخوض مغامَرتهما الرئيسية التالية، وظهرت لهما فرصة القيام بهذه الرحلة الممتدّة لمسافة 10,000 ميل عبر سيارة ’إم جي‘ رياضية ببابين وكهربائية بالكامل.

حول هذا الموضوع، قال محسن هاني البحراني، الرئيس التنفيذي لمجموعة السيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة بشركة محسن حيدر درويش: ” بهذا التصميم المتقدم الذي يحمل رؤية مستقبلية، تتعدى ’إم جي Cyberster‘كونها سيارة رياضية كهربائية فقط، بل أنها تؤكد التزام ’إم جي‘ بتخطي  الحدود  وجعل القيادة على الطريق أكثر متعة وتشويقًا.” واضاف قائلاً: “بإزاحة الستار عن هذه السيارة التي تمثل تحفة فنية في عالم السيارات وهي تعبر مناطق عُمان ذات المناظر الطبيعة الخلابة، فإن ’إم جي Cyberster‘ تُمهد الطريق نحو مستقل تجتمع فيه القوة بالأناقة، وتقود المسيرة نحو  مستقبل التنقُل الكهربائي.”

بدوره، قال توم لي، المدير التنفيذي لشركة ’إم جي موتور‘ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تُجسِّد ’إم جي Cyberster‘ عودة الحياة إلى سيارتنا السيدان الرياضية من بابين المحبوبة جداً وغير المتأثِّرة بمرور الزمن، وهي تشكّل تقديراً لطراز MGB الأيقوني. ويتم عبر التصوُّر العصري الجديد للسيارة، المزوَّدة الآن بالطاقة بواسطة بطارية كهربائية بالكامل، إعادة تعريف جوهر الابتكار والتراث بمجال تصميم السيارات. ومن خلال العبور في العديد من المناطق، تتميّز هذه الفعالية بكونها تعكِس التزام ’إم جي‘ بريادة مستقبل التنقُّل الكهربائي 

تُمثِّل ’إم جي Cyberster‘، السيارة الرياضية ببابين الكهربائية بالكامل والرائدة من العلامة التجارية، جمعاً رائعاً بين التصميم المستقبلي، الأداء المبهر والتزام ’إم جي‘ بحلول التنقُّل المستدام. وباعتبار طراز MGB الكلاسيكي من ’إم جي‘ مصدر إلهام أساسي، لا بدّ إذاً أن تتألّق ’إم جي Cyberster‘ بلمسات جمالية أخّاذة – والتي تم تصوُّرها من خلال التعاون الوثيق بين فريق التصميم التابع للشركة في لندن والمصنَع في شنغهاي – وهي تشمل مقدِّمة متميّزة منخفِضة ورفارف خلفية مقوَّسة، بالإضافة إلى أبواب ملفِتة تفتح للأعلى وجهة خلفية منحنة للأسفل.

يستعرض التعبير العصري الجديد الكهربائي بالكامل لسيارة ’إم جي‘ الرياضية الكلاسيكية ببابين التزام الشركة بريادة مستقبل التنقُّل الكهربائي. ومن ناحية الطاقة والأداء، فإن ’إم جي Cyberster‘ متوفرة بطراز مولِّد مفرَد مع سعة بطارية تبلغ 64 كيلوواط/ساعة وطراز بمولِّد مزدوج مع سعة بطارية تبلغ 77 كيوواط/ساعة. وبإمكان النسخة ذات الطاقة الأعلى التسارُع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.2 ثواني. وفي ظل قيادة ’إم جي Cyberster‘ لهذا التوجُّه الريادي، تسعى العلامة التجارية لتطوير مجتمَع دولي يتميّز معه العالم بمناغَمته بين التقنية الكهربائية والمسؤولية البيئية.