Magazine

سلطنة عُمان وسنغافورة تبحثان سبل التعاون في ضمان جودة التعليم المدرسي

moi813751683

المرأة – العمانية: عقدت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، اليوم، لقاءات مع المعهد السنغافوري للتعليم ووزارة التعليم السنغافورية؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشتركة في مجال ضمان جودة التعليم المدرسي، والتعرف على الإجراءات والسياسات المطبقة في سنغافورة لتطوير أداء المدارس الحكومية.

جاء ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد من الهيئة برئاسة سعادة الدكتورة جوخه بنت عبدالله الشكيلية، الرئيسة التنفيذية للهيئة.

كما زار الوفد معهد التعليم التقني (ITE) وهو أحد المعاهد المتخصصة في تقديم البرامج المهنية والتقنية في سنغافورة، والذي يقدم – بفروعه المختلفة – أكثر من 77 برنامجاً مهنيّاً، ودبلومات فنية مدتها عامان، في مجالات: الصحة والهندسة والتجارة وقطاع الخدمات والطاقة والزراعة والتجميل وغيرها.

يذكر أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات واللقاءات التي تنفّذها الهيئة للتعرف على أفضل الممارسات والمنهجيات الدولية المتبعة لتطوير نظام مُحكم ورصين لمراجعة وتقويم أداء المدارس، حيث سبق أن التقت الهيئة بخبراء ومتخصصين من مؤسسة ترايبل العالمية، كما زارت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية “OECD” بباريس في نوفمبر ٢٠٢٣م.