Home Slider

السّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظم تزور محافظة البريمي

topic580759 (1)

المرأة -العُمانية: تفضَّلت السّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها اللهُ ورعاها/ صباح اليوم فقامت بزيارة إلى محافظة البريمي شملت مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وواحة صعراء وحصن الحلة.

65a809d97d3e3

وتعرّفت /أعزّها اللهُ/ خلال زيارة مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة على ما يقدّمه من خدمات تأهيليّة وعلاجيّة لمنتسبيه والمستفيدين منه، وذلك بحضور سعادة السّيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي وعددٍ من المسؤولين في المركز.

65a809d9803fd

واطّلعت السّيدةُ الجليلةُ على أقسام المركز وقاعاته التخصصيّة والخدمات المقدّمة للأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار والخطط التأهيليّة المُعدّة لتطوير مهاراتهم الذهنيّة والحركيّة واستمعت إلى شرحٍ تفصيليٍّ عن رؤية المركز والنتائج المرجوّة في دعم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة والنهوض بهم كأفراد فاعلين ومندمجين في المجتمع.

وتحدثت السّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظم /أعزّها اللهُ/ مع عددٍ من منتسبي المركز للتعرف على مدى استفادتهم من الخدمات المقدّمة، كما استمعت /أيّدها اللهُ/ إلى التحدّيات والصعوبات التي تواجه المُستفيدين منه.

وأعربت /حفظها اللهُ/ في ختام زيارتها عن شكرها البالغ وتقديرها العميق لكافة القائمين على المركز لما شاهدته من عمل دؤوب وتفانٍ في دعم هذه الفئة من المجتمع وتطويرها، راجيةً لهم النجاح والتوفيق في أداء مهمتهم الإنسانيّة الرفيعة.

فيما عبّر القائمون على مركز الوفاء عن سعادتهم الغامرة وامتنانهم الكبير للسّيدةِ الجليلةِ حرمِ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها اللهُ ورعاها/ لتفضّلها بهذه الزيارة الكريمة.

كما قامت السّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها اللهُ ورعاها/ بزيارة إلى واحة صعراء بالبريمي، التي تضم أحد أشهر الأفلاج العُمانية المعروف بفلج الصعراني وتشرّف باستقبالها القائمون على الواحة.

65a809d983d7e

وفي مستهلّ الزيارة شاهدت السّيدةُ الجليلةُ عرضًا مرئيًّا عن حكاية واحة صعراء وفلج الصعراني، وجهود الأهالي والجهات الحكومية ذات الصلة في إحياء الفلج بعد انقطاعٍ دام خمسة عشر عاما.

وقامت السّيدةُ الجليلةُ /أعزّها اللهُ/ بجولة في الواحة للتعرّف على المناشط المختلفة التي تقدمها لزوارها من مختلف فئات المجتمع.

وفي ختام الجولة تشرّف القائمون على الواحة بتسمية إحدى أشجار الزيتون بـ (الجليلة) تكريمًا للسّيدةِ الجليلةِ لدعمها المستمر للمشروعات الأهلية.

وقد عبّرت السّيدةُ الجليلةُ عن شكرها للقائمين على الواحة متمنّيةً لهم التوفيق الدائم في خدماتهم المجتمعية.

عقب ذلك قامت السّيدةُ الجليلةُ /حفظها اللهُ/ بزيارة إلى حصن الحلة بولاية البريمي واستمعت إلى شرح موجز عن محافظة البريمي وشاهدت بعض الحرف التقليدية للأسر المنتجة، ‏‎واطلعت على معرض “حكاية إنسان” وقاعة تضمّ المقتنيات الأثرية ومعرض “الفنون البصرية”.

65a809d9889af

وقبيل انتهاء الجولة الكريمة في حصن الحلة تفضّلت السّيدةُ الجليلةُ بالتوقيع في سجل الزوار.

كما تفضَّلت السّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها اللهُ ورعاها/ في ختام زيارتها إلى محافظة البريمي باستقبال نخبةٍ من نساء المحافظة.

65a809d98b18f