Magazine

Ooredoo تواصل دعمها لتمكين المرأة العُمانية وتُدشن ’سوق الحريم‘ بعد ترميمه في جبل شمس 

Jabal Shams Souq Renovation and Support

المرأة – مسقط

ضمن التزامها بدعم المجتمعات المحلية في سلطنة عُمان، دشنت Ooredoo مؤخراً ’سوق الحريم‘ بعد أن تم ترميمه وتجديده في جبل شمس بهدف دعم وتمكين المشاريع المنزلية. وجاءت هذه المبادرة بالتعاون مع والي الحمراء وبلدية الحمراء. 

ويساهم سوق الحريم وركن مقهى ’وليد‘ المجاور للسوق في دعم مشاريع الأسر المنتجة والمشاريع المنزلية في جبل شمس. وتم إطلاق مبادرة ترميم وتجديد السوق خلال شهر رمضان الماضي أثناء زيارة فريق المسؤولية الاجتماعية بالشركة لجبل شمس كمحطة من محطات قافلة Ooredoo الخير19. 

وتم تدشين سوق الحريم بعد ترميمه برعاية سعادة الشيخ سليمان بن سعيد العزري، والي الحمراء، وبمشاركة عددٍ من الوجهاء وأصحاب المصلحة من محافظة الداخلية. كما وتواصل Ooredoo دعمها وتمكينها للمرأة العُمانية حيث أعلنت مؤخراً عن نتيجة مسابقة حاضناتها التدريبية في جمعيات المرأة العُمانية بمختلف ولايات السلطنة، وفاز فريق من ولاية نخل بالجائزة وذلك بعد نجاح مشروعهم النسائي لتحويل سعف النخيل إلى ورق صالح للاستخدام بطريقة طبيعية وبأيادي عُمانية.

جديرٌ بالذكر أن برنامج Ooredoo الخير يتضمن العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تهدف إلى إيجاد فارق إيجابي في المجتمعات التي تعمل بها الشركة. وحتى الآن انضم إلى مبادرات الشركة المختلفة أكثر من 10 آلاف امرأة عمانية بما في ذلك المشاركات في حاضنات Ooredoo التديبية التي تم تصميمها لدعم النساء في بدء مشاريعهن. ومن خلال مبادراتها المختلفة والمتعددة للمسؤولية الاجتماعية، تقوم Ooredoo بدورٍ مهمٍ في إيجاد بيئة داعمة لتمكين العُمانيين وتزويدهم بالمهارات والإمكانات اللازمة للنمو والتطور والمساهمة بدورهم في تعزيز الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.