All Categories

“إي ديت أون ذا جو” تطلق أول ألواح غذائية صحية مصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي

 المرأة – مسقط:

في خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت العلامة التجارية “إي ديت أون ذا جو” (A Date On The Go)، عن نجاحها في إنتاج مجموعة فريدة من المنتجات الصحية النباتية المصنوعة من التمر المحلي، باستخدام الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يوفر مذاقات جديدة تتلاءم مع احتياجات أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية صحية، حيث تتميز هذه المنتجات بخلوها من السكر والمواد الحافظة، واحتوائها على العناصر الغذائية المثالية للمحافظة على توازن نسبة السكر في الدم.

ويشكل التمر الذي يتم إنتاجه في مزارع “ذا ديت روم” (The Date Room) الواقعة في منطقة العين، عنصراً أساسياً في كافة المنتجات الجديدة، حيث تحرص الشركة على اختيار أجود وأفضل أنواع التمور لتلبية أعلى معايير الجودة في منتجاتها، كما تحرص أيضاً على استخدام السكر الطبيعي “المشتق من التمور” في كافة منتجاتها ووجباتها الصحية الخفيفة، ما يساهم في توفير تشكيلة واسعة من النكهات.

تمر

وفي هذا السياق، أشار طوني الصايغ، المدير التنفيذي لـ “ذا ديت روم”، ومؤسس “إي ديت أون ذا جو”، والمسؤول عن إدارة الأعمال العائلية للعلامة التجارية، إلى أهمية الالتفات إلى ما تمتلكه التكنولوجيا من قدرات يمكن توظيفها في تحسين مستوى جودة الحياة، وتقديم منتجات غذائية جديدة ومبتكرة. وقال: “كان هدفنا الأساسي هو إنشاء علامة تجارية تجمع بين أحدث التطورات التقنية والمنتجات الصحية الخفيفة، وذلك لنتمكن من تزويد المستهلك بخيارات صحية مبتكرة، تمتاز بنكهاتها الفريدة وتساعده على تحقيق أهدافه الصحية، والمحافظة على توازنه الغذائي في ظل انتشار أنواعٍ مختلفة من المنتجات التي لا تراعي هذا الجانب”. وأضاف: “من خلال استخدامنا لتقنيات الذكاء الاصطناعي، نجحنا خلال فترة وجيزة في ابتكار منتجات غذائية فريدة تجمع بين المكونات الغنية بالعناصر الغذائية، وكميات قليلة من السعرات الحرارية، وتحافظ في الوقت نفسه على مذاق رائع”.

شعير

وعبر استخدام الذكاء الاصطناعي، نجحت العلامة التجارية في إنتاج أربع نكهات من الألواح الصحية، هي: “زاستي سيتروس فيوجن” (Zesty Citrus Fusion)، و”ريتش كوفي إندولجنس” (Rich Coffee Indulgence)، و”وورم سبايس هارموني” (Warm Spice Harmony)، و”سويت أبل كريسبينيس” (Sweet Apple Crispiness)، وتتميز جميعها بمكوناتها الطبيعية التي تجمع بين التمر والمكسرات والتوابل، حيث تمثل مصدراً جيداً للألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، إلى جانب احتوائها على كميات قليلة من السعرات الحرارية، علماً بأن سعر العلبة التي تحتوي على 12 لوح يصل إلى 85 درهماً، فيما يبلغ ثمن العلبة التي تحتوي على 24 لوح بـ 170 درهماً.

كما تقدم العلامة التجارية أيضاً تشكيلة “المكعبات الغذائية الصحية” التي تضم: “شوكولاتة سبيدي باور” (Chocolatey Speedy Power)، و”ناتي ديلايت كرانش” (Nutty Delight Crunsh)، و”لايتلي سويت كريسبينيس” (Lighly Sweet Crispiness)، و”شوكولاتة سيد باور مع حبوب دوار الشمس” (Chocolatey Seed Power with Sunflower seeds)، وتمتاز هذه المنتجات باحتوائها على مكونات طبيعية قادرة على إشباع رغبة عشاق الشكولاتة، حيث يصل سعر العلبة التي تحتوي على 12 قطعة إلى 73 درهماً، بينما يبلغ ثمن العلبة التي تضم 24 قطع 145 درهماً.

ويمكن لعشاق الحلويات، تجربة “كعك التمر والشوفان” التي تُعد وجبة صحية متكاملة، وهي متوفرة بنكهتي جوز الهند، والكاكاو والسمسم، ويمتاز هذا الكعك بمذاقه المميز وبكونه مقرمشاً ونباتياً. وتتوفر العلبة التي تحتوي على 12 قطعة بسعر 85 درهماً، بينما يصل سعر العلبة التي تضم 24 قطعة إلى 170 درهماً.

يذكر أن العلامة التجارية “ذا ديت روم” تأسست عام 2018 في الإمارات العربية المتحدة على يد رجل أعمال إماراتي كرس جهوده للمحافظة على التراث الغني لمزارع التمور الخاصة بعائلته، والتي تمتاز بجودة أنواع التمور التي تنتجها، بفضل ارتفاع مستوى الرعاية والاهتمام الذي تحظى به هذه المزارع، حيث يتم حصادها وفقاً لأعلى معايير الجودة، كما تحرص العلامة التجارية على دعم الموردين المحليين، وتراعي معايير الاستدامة البيئية من خلال استخدام عبوات صديقة للبيئة.

للحصول على كافة منتجات “إي ديت أون ذا جو”، يرجى زيارة الموقع الالكتروني:  https://adateonthego.com/، كما يمكن الحصول عليها أيضاً عبر موقع Noon.com، أو عبر متابعة حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي @adateonthego.

Categories: All Categories, صحة