تحقيقات

الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد يتحدث عن الصلب الأخضر في جلسة “حوارات تجارة” التي تركز على التصنيع المستدام

IMG-4070

المرأة – مسقط : تعزيزا لدورها في قطاع الصناعة وكمبادر رئيسي ومساهم لتحقيق رؤية عمان 2040، أضحت جندال شديد في طليعة المؤسسات لنشر ثقافة التنمية المستدامة في الصناعة التحويلية، ولترسيخ هذا المفهوم شارك الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد، الفاضل هارشا شيتي، في جلسة “حوارات تجارة” والتي أقيمت في قاعة زين في المقر الرئيسي لعمانتل، وكانت تحت شعار “التصنيع المستدام؛ التصنيع الذكي”. 

أدار المناقشات صاحب السمو السيد الدكتور أدهم آل سعيد، الشريك الإداري في “الشركة” (The Firm) وبتنظيم منتدى عمان للأعمال وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

 “حوارات تجارة” هي منصة تهدف إلى تعزيز التفاعل الإيجابي وتسهيل تبادل الأفكار من خلال مناقشات تفاعلية غير رسمية مع قادة تغيير الأعمال الناشطين المحليين.

تعليقاً على مشاركة جندال شديد في “حوارات تجارة”، قال الفاضل هارشا شيتي، ” الاستدامة أصبحت محوراً أساسياً لنمو الأعمال لأن آثار تغير المناخ زادت من أهمية الاستدامة لكل الأطراف من عملاء ومستثمرين وأصحاب أعمال. وكذلك زادت ميول المستهلكين نحو الشركات التي تدعم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ، ونحن في جندال شديد نركز على الاستدامة ونطبقها في جميع عملياتنا اليومية ونهتم بالابتكار “

أضاف شيتي قائلاً، “من خلال “حوارات تجارة”، تمكنا من تسليط الضوء على دور الابتكار في تعزيز الإنتاجية والقيمة التصنيعية، مع التزامنا بأجندة الاستدامة. ومن خلال تحليل البيانات والحلول الذكية، ابتكرت جندال شديد عمليات متطورة أدت إلى تقليل انبعاثات الكربون والحد من التأثير السلبي على البيئة. ومن المهم للمصنعين أن يدركوا أنه بالعمليات الأساسية، والنظم الإيكولوجية للأعمال، والاستدامة، يمكن أن يعززوا كفاءة الطاقة، ويحدثوا تخفيض التكاليف، ويقللوا من هدر الموارد، وأيضا أن يعززوا العلامات التجارية. ومع زيادة وعي الشباب في البلاد واهتمامهم بهذه الأمور، أصبح من الضروري الالتزام بأفضل الممارسات الدولية وأن تكون الشركات واعية بالبيئة والطبيعة.”

مع نمو قطاع التصنيع في عمان اجتماعيا واقتصاديا، والذي أدى إلى إتاحة فرص للعمل، وتعزيز للصادرات، حرصت جندال شديد على أن تظل ثابتة في بذل المجهود لزيادة التطورات التكنولوجية، ولإلهام الابتكار في الصناعة، واستكمال جهود الحكومة لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. بالإضافة إلى ذلك، تركز الشركة على تعزيز الاقتصاد المحلي، وتشير التوقعات أنه إذا تم استخدام 20٪ فقط من إنتاج جندال شديد للصلب في الدقم، قد يضيف ذلك أكثر من 1 مليار دولار أمريكي للقيمة المحلية المضافة.

تؤكد مشاركة جندال شديد في “حوارات تجارة” التزامها بقيادة التنمية في الصناعة التحويلية، وتعزيز الاستدامة، والمساهمة في بناء دولة حديثة ومستقلة.

Categories: تحقيقات

أضف تعليقاً