دليل

13 مارس … انطلاق فعاليات النسخة الثامنة عشرة لـ “أسبوع عُمان للتصميم والبناء”

ODBW PR 2 photo

المرأة – مسقط : باعتباره الحدث الأكبر للمهتمين بقطاعات البناء والتشييد والعقار في سلطنة عمان، تنطلق فعاليات النسخة الثامنة عشرة من أسبوع عُمان للتصميم والبناء خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس القادم، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، بالشراكة مع الجمعية العقارية العُمانية، وستشهد الدورة الجديدة إقامة معرض عُمان العقاري الذي يُعد منصة تواصل تربط مطوري العقارات وسماسرة القطاع.

وتأتي النسخة الجديدة من أسبوع عُمان للتصميم والبناء بالشراكة مع كبريات شركات التطوير العقاري في سلطنة عمان، من بينها الشركة الرائدة “وجهة” للتطوير العقاري الشريك الرسمي. وشركة موريا الشريك البلاتيني، التي تعد أكبر مطور عقاري وسياحي خاص متكامل والأكثر تنوعا في سلطنة عُمان. 

وتعليقًا على قرب انطلاق فعاليات الأسبوع، قال آشلي روبيرت المدير العام لشركة اعمال المعارض العمانية “كونكت”: ” يعد قطاع البناء والتشييد في سلطنة عُمان أحد القطاعات الرئيسية الجاذبة للإستثمارات، والتي تشهد اهتمام المستثمرين المحليين والدوليين. كما تعد داعمًا ومساهما مهما في جهود التنويع الاقتصادي في سلطنة عمان. ويعد أسبوع عُمان للتصميم والبناء الحدث الأكبر والابرز الذي يجتذب المهتمين والمختصين في قطاعات البناء والتشييد والعقار في السلطنة، فرصة مهمة ومثالية للاطلاع على أبرز وأحدث الممارسات والاتجاهات في القطاع، كما يعد منصة حيوية لتبادل المعرفة حول مختلف التجارب في ظل التوقعات بمشاركة واسعة من قبل المسؤولين والخبراء والمختصين”.

وسيحفل أسبوع عُمان للتصميم والبناء بعدد من الفعاليات من بينها جلسات حوارية تشمل الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية واستراتيجية تنمية القطاع العقاري وتأثيراتها على بيئة الاستثمار والقطاع العقاري في السلطنة، كما سيشهد الحدث حوارات موسعة حول مستقبل القطاع العقاري في ضوء التطورات الرقمية وأهداف التنمية المستدامة بمشاركة خبراء من السلطنة وخارجها، كما سيجري مناقشة قضايا أخرى كالوساطة العقارية وضريبة القيمة المضافة وأسواق رأس المال وتطوير المحافظات وغيرها.

كما ستنظم وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على هامش الأسبوع هاكاثون، بهدف إتاحة الفرصة أمام الشباب للمشاركة في مسابقات إبداعية تغطي عناصر من مبادرة مشروع صروح. 

ومن المتوقع ان تكشف وزارة الإسكان والتخطيط العمراني خلال اعمال الأسبوع عن إطلاق عدد من المشاريع الجديدة في القطاع العقاري في مسقط وفي عدد من المحافظات. كما سيشهد الحدث مراسم التوقيع على عدد من المشاريع.

Categories: دليل

أضف تعليقاً