جمال

نقاء البشرة من إلهام الطبيعة  “ منتجات شمس “ صناعة العناية والجمال

Shams-Purple

حوار: رضية الهاشمية

ستثمر المرأة الكثير من الوقت والمال من أجل العناية بالجمال والبشرة، وقد عكفت النساء العمانيات منذ أمد بعيد على الاستفادة من منتجات الطبيعة وعطائها. كما استمدت رائدة الأعمال الشابة (شمس) شغفها الكبير في هذا المجال من الطبيعة الأم. مكونة منتجات بتركيبات عضوية، ومواد طبيعية لعلاج مشاكل البشرة والعناية بها. شمس الحسنية، طالبة محاسبة وإدارة مشاريع، أسست مشروعها الذي يحمل اسمها بهدف صنع منتجات عضوية من نقطة الصفر. التقت بها مجلة المرأة وكان لنا هذا الحوار معها:

 تروي لنا شمس عن بداياتها في المشروع و انطلاقتها فيه حيث تقول: بدايتي في المشروع كانت بدافع الشغف الذي تملكني منذ الصغر، فقد تعلمت في سن صغيرة طرق صناعة الصابون من المجلات ومن مواقع مختلفة عبر الإنترنت، وكنت أقوم بعمل دروس تعليمية مبسطه عبر برنامج الإنستجرام عن كيفية صناعة الصابون بمنتجات بسيطة وبنكهات مختلفة، وقمت بتوزيع عينات مجانية لتجربتها.

وفي سؤالنا لها عن أنواع المنتجات التي تصنعها؟ وعن العلاجات التي تقدمها تقول شمس: عندما أنطلق مشروعي لأول مرة كنت أقوم بصنع الصابون و السنفرات العلاجية، بعدها أخذت شهادة الدبلوم في صناعة منتجات التجميل والعناية وبدأت في التوسع في مجال العمل وتعاملنا مع مصانع و شركات خارج سلطنة عمان لصنع مركبات خاصة لنا وحصلنا على شهادات في هذه المنتجات.

مجموعة الرمان

وحول مدى الإقبال على المنتجات ومدى الإستفادة منها، تقول: الإقبال والحمدلله عالٍ، وذلك بسبب تناسب الأسعار، فالفكرة الأساسية تكمن في صنع منتجات عالية الجودة وبأسعار جداً معقولة، مع التأكد على تحقق الإستفادة بناءً على الأراء الإيجابية التي تصلنا من زبائننا وبشكل يومي.

إن الدخول في مجال ريادة الأعمال يعتبر مجازفة بحد ذاتها، وفي سؤالنا لـشمس عن قرار دخولها لهذا المجال تقول: أن دخولي في مجال ريادة الاعمال جاء بداعي التوسع لضيق مكان العرض سابقاً و أيضا نتيجة لزيادة الطلب على المنتجات التي كنا نقوم بصناعتها، فـ بعد تحول الشغف إلى تجارة أردت التوسع و أردنا أن يكون لنا مكان واسع نعرّف فيه زبائننا عن منتجاتنا، فقد كانت ولا زالت تجربه فريدة و ومتعة.

وعن النقاط التي يجب أن تنتبه لها المبتدئات في مجال صنع منتجات العناية بالبشرة تجيبنا شمس: لابد من المبتدئات في صناعة منتجات العناية بالبشرة الإنتباه إلى عدة نقاط أساسية في هذا المجال أهمها البحث والتطوير، فمن المهم جداً أن يتم تطوير المنتجات وتحويل مواد الخام الطبيعية إلى منتج فعّال يحتاج إلى بحث و دقه و تعلم دائم.

A53E6429-41AD-4C8A-8616-9898902E59CF

وحول آلية الترويج للمنتجات تقول شمس: تعاونا مع العديد من شركات التسويق لاخراج المنتجات بصور احترافية، وأغلب الزبائن يسمعون عن علامتنا التجارية من خلال الآخرين.

وفي حديثها عن التحديات التي التي واجهتها منذ انطلاق مشروعها تقول: إن أكبر تحدي واجهته كان في الموازنة ما بين العمل والدراسة، وأيضا في إدارة الأفراد، ومواكبة السوق.

التطلعات المستقبلية

تطمح شمس في التوسع والإنتشار وصنع اسم يخلّد في عالم الجمال وصنع منتجات العناية بالبشرة، كما تأمل الاستثمار في اسم المشروع للوصول إلى مستويات عالية في أقرب فرصة ممكنة.

_shams56:حساب الإنستجرام

Categories: جمال

أضف تعليقاً