مناسبات وفعاليات

غداً … منتدى المرأة يبحث “التمكين الاقتصادي” وتكريم المجيدات

logo

مسقط – المرأة : تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ 52 للنهضة، تنطلق يوم غد الأربعاء أعمال منتدى المرأة السنوي في نسخته الأولى والذي يبحث “التمكين الاقتصادي للمرأة”، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، بفندق شيراتون عمان.
وتسعى المبادرة، التي من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من شخصيات نسائية بارزة ومتخصصة في العديد من المجالات، إلى استعراض الجهود المبذولة لتمكين المرأة العمانية وتعزيز قدراتها. وستتضمن الدورة الأولى من المنتدى طرح أوراق عمل وعروض مرئية، إضافة إلى جلسات نقاشية تتناول العديد من المواضيع التي تخص المرأة.
كما سيجري على هامش أعمال المنتدى إطلاق النسخة الأولى من كتاب “النخبة” يتضمن الكتاب استعراضا لبعض النماذج النسائية العمانية الناجحة، للتعرف على تجاربها وانجازاتها.
وستقام على هامش المنتدى ورشة عمل متخصصة تحت عنوان “المرأة في القيادة” تقدمها كومال بيغ من جامعة سي يو سي أولستر، من دولة قطر.
كما سيشهد مساء نفس اليوم تكريم الفائزات بالمبادرة السنوية لجوائز المرأة للإجادة في نسختها الحادية عشر، وذلك بفندق شيراتون عمان تحت رعاية المكرمة لجينة بنت محسن درويش عضو مجلس الدولة.
وتسعى الجائزة إلى تسليط الضوء على المرأة العمانية المجيدة في مختلف المجالات، وتكريم الانجازات التي حققتها بما يدعم جهودها ويمكنها للتحقيق المزيد، حيث استطاعت الجائزة منذ انطلاقها إلى إبراز النجاحات التي حققتها المرأة، والتعريف بالكثير من النساء العمانيات المبدعات و الملهمات في العديد من المجالات والتخصصات.
وتضم فئات الجائزة القيادات النسائية في قطاع الشركات، وتصميم الأزياء، والفنون والخدمات التعليمية، وريادة الأعمال والابتكار، والخدمات الصحية، والرياضة، والمسؤولية الاجتماعية، وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والموارد البشرية، والسياحة والترفيه، إلى جانب تكريم شخصيتين نسائيتين بجائزة امرأة العام و جائزة امرأة العام الواعدة.
يذكر أن تقييم واختيار المكرمات تم عبر لجنة متخصصة وبناءً على معايير أبرزها الإبتكار والإبداع والتأثير الاجتماعي والمهارات القيادية والنتائج المتحققة اضافة إلى معايير أخرى موضوعة من قبل اللجنة المنظمة.

أضف تعليقاً