مناسبات وفعاليات

احتفاء بيوم المرأة العمانية بنك نزوى يقدم ورشة عمل إلهامية لموظفات البنك بعنوان (إعادة صياغة النجاح)

 مسقط / المرأة

DSC02014

احتفاء بيوم المرأة العمانية، نظم بنك نزوى- أول بنك إسلامي في سلطنة عُمان-  ورشة عمل ملهمة و تفاعلية لموظفات البنك. حيث قدمت الورشة، الملهمة الدكتورة لمياء الحاج، استاذ مشارك في كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس والحائزة على جائزة لوريال- اليونيسكو للمرأة في العلوم- للشرق الأوسط لعام 2018، تضمنت ورشة العمل أنشطة تعليمية وتفاعلية تحت شعارإعادة تعريف النجاح وغرس الصفات القيادية التي تساهم في  تعزيز الحياة الشخصية والمهنية على حد سواء. 

نظمت هذه الورشة للاحتفاء بالمرأة العمانية وإنجازاتها ،حيث تعتبر هذه الورشة منصة لموظفات البنك لتعزيز المهارات القيادية ورفع مستوى مهارات تحقيق  التوازن بين النجاح الشخصي والمهني بهدف تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

بدأت الورشة ، بكلمة ترحيبية من الفاضل خالد الكايد ، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ،للموظفات  حيث أشاد بدورهن الهام في النجاح الذي يشهده البنك. كما هنأ المرأة العمانية باليوم المخصص لهن ومساهمتهن الملحوظة في تقدم المجتمع والوطن.

وأثناء الورشة، علقت الفاضلة هيفاء بنت عبد العلي اللواتية ، مساعدة مدير عام للموارد البشرية  في بنك نزوى قائلة: “يشكل هذا اليوم أهمية كونه بسلط الضوء على المرأة العمانية التي تعد جزء لا يتجزأ من مسيرة التنمية في شتى المجالات. كما يجسد هذا اليوم الأهمية الذي توليه حكومتنا الرشيدة في تثمين وتقدير الدور الذي تلعبه المرأة العمانية”

وأضافت قائلة: “وفي بنك نزوى، نجسد هذا التوجه حيث تشكل المرأة نسبة 31% كما نشيد بالدور الفعال الذي تلعبه الموظفات في دفع مسيرة التنمية لقطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة. وتأتي هذا الورشة الملهمة في سبيل تطوير المهارات المهنية والشخصية التي تهدف إلى تعزيز دور الموظفات في الحياة المهنية والشخصية”.

بصفتها مدربة وملهمة ومرشدة ، اصطحبت الدكتورة لمياء الحاج، الحاضرين في رحلة ملهمة لاكتشاف الذات من خلال الجلسات القصيرة التي مهدت الطريق لتغيير الفكر ومهارات القيادة والأنشطة التي من شأنها أن تحفز على العادات الايجابية البسيطة. وسلطت الضوء على أهمية اتباع نهج هذه العادات لإحداث التغيير الناجح في الحياة. بالإشارة إلى الكتاب الشهير “العادات الذرية”: “منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة” ، شرحت كيف يمكن أن تؤدي العادات الاعتيادية إلى تغييرات في غاية الأهمية.

وحثت الدكتورة لمياء المشاركات في الورشة، على الاستلهام من الإنجازات الشخصية للمرأة الناجحة ،وذلك من خلال جلسة حول صقل المهارات القيادية ومن خلال الأمثلة التي قدمتها للقيادات النسائية البارزة في عُمان والعالم. وقدمت رؤى حول المفهوم الياباني لـ Ikigai والذي يُترجم على أنه “سبب للعيش” ، وشجعت المشاركات على إيجاد مصدر إلهامهن في حياتهن، وخصصت جلسة حول “قوة الذكاء العاطفي” وركزت الجلسة على تطوير الوعي الذاتي والسيطرة على المشاعر.

كما قامت الدكتورة لمياء بعمل نشاط جماعي للحضور يهدف الى بناء فرق عمل ناجح، وبدورهم أظهروا الحضور حماستهم للعمل ضمن اطار المجموعة ، وأثبتوا التزامهم وتفانيهم في العمل كالفريق الواحد لغرض نجاح المنظومة. 

أضف تعليقاً