المجتمع

أكاديمية مسقط للضيافة تتماشى مع رؤية عمان حول تطوير المهارات

 

مسقط – المرأة:

أكاديمية مسقط للضيافة (MHA)، دخلت في شراكة مع مجموعة المدرسة الفندقية في لوزان (EHL)، سويسرا( مجموعة رائدة في العالم متخصصة في تعليم مهارات العمل السياحي والفندقي والخدمات الاستشارية)757A5276، أطلقت أول معهد تدريب مرخص في عمان يعمل على إعداد برامج التعليم والتدريب المهني القائمة على برنامج “التعليم والتدريب المهني من قبل المدرسة الفندقية في لوزان”. علاوةً على ذلك، بتعاون ودعم من وزارة العمل والصندوق الوطني للتدريب، تقود أكاديمية مسقط للضيافة التعليم المهني في مجال الضيافة، وتساند رؤية الأمة والآفاق المزدهرة في صناعة السياحة العمانية في حد ذاتها.

تضع أكاديمية مسقط للضيافة (MHA) بالشراكة مع مجموعة المدرسة الفندقية في لوزان (EHL)، سويسرا، معايير التميز في التعليم المهني والتدريب في الضيافة، مما يوفر للجيل القادم فرصة لا تفوت من أجل بناء حياتهم المهنية في قطاع الضيافة، سواء داخل عمان أو على مستوى العالم. ستركز الأكاديمية في بادئ الأمر على برامج من مختلف المستويات في أربعة تخصصات رئيسية وهي الطهي، المطاعم، وخدمة الغرف، وإدارة الفنادق. حددت أكاديمية مسقط للضيافة خبراء في المجال لتقديم برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل المدرسة الفندقية في لوزان في عمان الذين انتقلوا بنجاح بعد ذلك إلى برنامج التدريب المكثف وهو  برنامج “تدريب المدرب” الذي يقع ضمن برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل مدرسة الفندقية في لوزان.

يهدف البرنامج إلى تزويد الخبراء بتقنيات التيسير الشهيرة لـلمدرسة الفندقية في لوزان بغية تقديم المسارات الأربعة بمعايير عالمية. بالإضافة إلى ذلك، تجري مدرسة الفندقية في لوزان عمليات تدقيق منتظمة بما يتماشى مع معاييرها الدولية لضمان الجودة.

تتمثل رؤية الأكاديمية في دعم المبادرة الوطنية لعمان في دفع السياحة كعامل تمكين رئيسي للاستدامة الاقتصادية والتنمية. وكما تدفع أكاديمية مسقط للضيافة مهمتها المتمثلة في أن تصبح الشركة الرائدة في السوق في معايير التعليم والتدريب المهني في عمان لإطلاق الإمكانات الكاملة للعلامة التجارية من خلال رأس مالها البشري.

المدير الإقليمي والرئيس الإقليمي لمجموعة مدرسة الفندقية في لوزان للخدمات الاستشارية في جنوب آسيا والشرق الأوسط وميانمار، السيد أمان أديتيا ساشديف، قال: “يعتمد برنامج الدبلوم المهني السويسري للتعليم والتدريب المهني في مدسة الفندقية في لوزان على مبادئ إطار الكفاءات السويسري المشهور عالميًا. في الواقع، تم تطويره على مدار عامين بمشاركة خبراء متخصصين في مدرسة الفندقية في لوزان وأعضاء هيئة التدريس ومن التغذية المرجعية في قطاع الضيافة العالمية. ويتمحور الهدف في إعداد الشباب لأدوار وظيفية في الخطوط الأمامية في قطاع الفندقية وفقًا للمعايير العالمية. سيتمتع طلاب برنامج التعليم والتدريب المهني (VET) في عمان بميزة كبيرة في المستقبل، في حركة التنقل العالمية والتقدم الوظيفي.”

أكدت السيدة أمينة الزدجالي، المدير العام لأكاديمية مسقط للضيافة، أن التوقيت مناسب تمامًا لإطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل مدرسة الفندقية في عُمان، وأفادت “ثمة حاليًا أكثر من 300 فندق ومنتجع داخل سلطنة عمان والعديد موسيتم إجراء العديد من التطورات خلال العامي 2022 و2023 – مما يؤدي إلى توفير 12400 فرصة عمل في مجال الضيافة في غضون 12 شهرًا القادمة. إن القدرة الحالية على تدريب موظفي الضيافة داخل سلطنة عمان لن تلبي الطلب الحالي، وبالتالي نحن بحاجة إلى زيادة القدرة بشكل سريع على تدريب العمانيين على فرص العمل في هذا القطاع المتنامي. فمما لا شك فيه أننا نهدف إلى محورة التدريب حول مستوى المبتدئين وصولاً إلى المستوى الإشرافي لعامي 2022/2023 وسنعمل أيضاً على تقديم برامج تدريب إضافية على مستوى أعلى اعتبارًا من عام 2023 – لخلق فرص تدريب مهني في قطاع الضيافة بالشراكة مع مدرسة الفندقية في لوزان – المدرسة الأولى في العالم في قطاع الفندقية. بيد أن منهج أكاديمية مسقط للضيافة وموادها التدريبية ومنهجيتها التدريبية تعتمد تماماً على مناهج وموارد مدرسة الفندقية في لوزان، يقدمها اساتذة معتمدين من قبل المدرسة”.

“نظام إدارة التعلم (LMS) الخاص بنا، وهو تطبيق برمجي عبر الإنترنت/تقنية قائمة على الويب تُستخدم لتدريب الطلاب وتقييمهم وهو مرتبط ارتباطًا مباشرًا بنظام مدرسة الفندقية في لوزان في سويسرا ويوفر تحليلات تفصيلية وتعليقات مرجعية للأساتذة والطلاب. والتي ستكون جزءًا أساسيًا من برنامج التعليم والتدريب المهني من قبل مدرسة الفندقية في لوزان.”

وتتابع السيدة أمينة قائلة: “لقد أبرمنا عقد الشراكة مع الأكاديمية الأفضل في العالم وشاهدنا النتائج التي يحققها التدريب المهني، والذي لم يتم اعتماده في سويسرا فحسب، بل أيضًا في دول مثل سنغافورة وألمانيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، كل منها اعتمدت أنظمة حققت نجاحات مبهرة. عامًا بعد عام، تحقق مدرسة الفندقية في لوزان مناصب عليا في تصنيف الجامعات وجوائز في القطاع بناءً على الجودة الأكاديمية والسمعة الطيبة بين أصحاب العمل والمساهمين في البحث. خلال السنوات الأربع الماضية على التوالي، احتلت مدرسة الفندقية في لوزان المرتبة الأولى بين جامعات إدارة الضيافة في جميع أنحاء العالم  وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إكس العالمية (في 2019 و 2020 و 2021 و 2022).”

“إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالطلاب، فإننا نبحث عن الأفراد المتحمسين لقطاع الضيافة والباحثين عن التميز في القطاع – الذين يرغبون في متابعة وتكريس حياتهم المهنية في أسرع القطاعات نموًا في العالم. يمكننا أيضًا أن نشارك أننا تلقينا دعمًا إيجابيًا للغاية من القطاع الفندقي والسياحي داخل سلطنة عمان ونحن متحمسون للترحيب بالدفعة الأولى من الطلاب العمانيين في أكتوبر من هذا العام. ستضمن هذه المبادرة لجميع طلابنا العمانيين، عند الانتهاء بنجاح من التعليم التأسيسي والمتوسط من خلال البرامج المهنية التي تعدها مدرسة الفندقية في لوزان، التوظيف في فنادق ومنتجعات رائدة في جميع أنحاء عمان. كما أغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع شركائنا في الضيافة: سيكس سينسز زيغي باي، ترانسوم كاترينج، شانغريلا الحصن، مسقط، شانغريلا بر الجصة، مسقط، منتجع مسقط هيلز، فريزر سويتس مسقط، راديسون بلو مسقط، هرمز جراند مسقط – أحد فنادق راديسون كوليكشن، مسك من شذا – الموج، مسقط، فندق كمبينسكي – مسقط، رامادا إنكور باي ويندام – مسقط، فنادق إنترسيتي وفندق ومساكن الفنار. “

وتختتم بالقول: “لقد خضعت أكاديمية مسقط للضيافة مؤخرًا للتدقيق من قبل مدرسة الفندقية في لوزان وتلقينا ردود فعل إيجابية للغاية. نعتقد أننا سنكون مركز تدريب رائد داخل دول مجلس التعاون الخليجي ولدينا توقعات عالية للمضي قدمًا. نرحب بالطلاب لحضور أيامنا المفتوحة القادمة “.

وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية مسقط للضيافة تستضيف الآن الأيام المفتوحة أسبوعيًا في شهري سبتمبر وأكتوبر 2022 للدفعة الأولى من التعليم والتدريب المهني من قبل الطلاب المحترفين في مدرسة الفندقية في لوزان. يمكن للطلاب المحتملين الاتصال على 99314332 أو زيارة موقع أكاديمية مسقط للضيافة للحصول على التفاصيل.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع www.mha-om.com.

Categories: المجتمع

أضف تعليقاً