عمانيات

رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة تزور دار الحنان

العمانيه / المرأة

 قامت فخامة الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة اليوم بزيارة إلى دار الحنان التابعة للجمعية العُمانية للسرطان في ولاية بوشر.

وتجوَّلت فخامتها في أقسام الدار المختلفة واستمعت إلى شرحٍ عن أهداف الدار والدور الذي تقوم وما توفره من خدمات ومرافق للأطفال المصابين بالسرطان سواء في المستشفى السلطاني أو مستشفى جامعة السلطان قابوس أو مستشفى خولة.

وقدَّم الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة الجمعية عرضًا مرئيًّا لفخامة الضيفة تضمَّن نبذة عن الجمعية العُمانية للسرطان، ومشروع دار الحنان التابع للجمعية، ورؤية الجمعية وأهدافها وآليات عملها والخدمات التي تُقدِّمها للمرضى.

وتعمل دار الحنان على توفير السكن والغذاء لمرضى السرطان الصغار وأُسرهم، كما تقوم بخدمة التوصيل إلى المستشفى أثناء فترة العلاج والتأكد من التزام المرضى بالبرنامج العلاجي، كالعلاج الكيميائي للمرضى الخارجيين أو العلاج الإشعاعي.

وتُقدِّم الدار الدعم المعنوي والإرشاد لأفراد الأُسر ومساعدة المرضى وأُسرهم في الإجراءات الإدارية المتعلّقة بالرعاية الصحية.

كان في استقبال فخامتها لدى وصولها يؤثر بنت محمد الرواحية مؤسّسة الجمعية العُمانية للسرطان ومشروع دار الحنان والدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

Categories: عمانيات

أضف تعليقاً