مناسبات وفعاليات

“ستيمازون” من كيمجي رامداس إشراقة يضفي المتعة على التعليم في فعالية القرنقشوه

مسقط / المرأة

rsz_qaranqasho_pr_-_photo

كجزءٍ من جهودها المتواصلة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، نظّم برنامج ستيمازون من إشراقة –  جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية – مؤخراً فعالية تعليمية ترفيهية للأطفال في العريمي بوليفارد وذلك تزامناً مع الاحتفال بالقرنقشوه.

وشهدت الفعالية التي دامت على مدار ثلاث أيام تفاعلاً ملحوظاً من المشاركين، فقد استضاف فريق ستيمازون الأطفال وعائلاتهم ومعلميهم للمشاركة في مختلف الأنشطة وورش العمل المتاحة والتي تتنوع بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. وتأتي هذه الفعالية بهدف إشراك شريحة أكبر من الأطفال وتعريفهم بالبرنامج وبالأخص منصة التعليم الإلكتروني الخاصة به “e-steamazone”. 

وقام فريق عمل ستيمازون بتقديم عددٍ من ورش العمل التفاعلية لمجموعات من 15 طفل كل 15 دقيقة وضمن 3 محطات تعليمية خلال فترة الفعالية. وشمل ذلك أنواعاً مختلفة من التجارب كالمصباح البركاني (في مجال العلوم والتكنولوجيا)، المستشعرات الطنّانة (في مجال البرمجة والتشفير)، الشاشة الخضراء (في مجال التكنولوجيا والفنون) وصناعة الآيسكريم (في مجال الهندسة والعلوم). كما وتم توزيع المنشورات للأطفال المشاركين إضافةً إلى عائلاتهم ومعلميهم.

وقال الفاضل نيليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس على هامش هذه الفعالية: “بالتماشي مع رؤية عُمان 2040، فإن برنامج “ستيمازون” يهدف للنهوض بجيلٍ من المفكّرين ممّن سيتفرّدون كلٌّ حسب مجال عمله مستقبلاً. وفي فعالية كالقرنقشوه، يكمُن هدفنا في إتاحة تشكيلة متنوعة من الأنشطة للمواطنين في مختلف أنحاء السلطنة وتحفيزهم لإشراك أبنائهم في هذا البرنامج. وانطلاقاً من كونها مبادرة تعليمية مجتمعية، فإن “ستيمازون” عازمةٌ على إكساب الطلاب المهارات اللازمة وشحذ قدراتهم لجعلهم على أتم الجاهزية لخوض غمار سوق العمل مستقبلاً”.

وفي حديثه عن الدور البارز الذي يلعبه هذا الحدث في دفع الشباب لاستكشاف مهاراتهم وصقلها، قال محمود بن خليفة الصقري، مدير المسؤولية الاجتماعية بإشراقة – مجموعة كيمجي رامداس: “تأتي احتفالية القرنقشوه في ليلة الرابع عشر من رمضان، واغتنم فريق ستيمازون من إشراقة هذه الفرصة المميزة لإشراك المجتمع وتعريفهم بالورش التعليمية التي نقدمها للأطفال لصقل مهاراتهم في حل المشكلات والعمل الجماعي واختبار الأفكار والعمل الإبداعي”.

تأسس برنامج ستيمازون بواسطة إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب بهدف خلق فرص للأطفال للخوض في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. 

ويقدم برنامج ستيمازون تجارب تعليمية متنوعة من خلال موقعه المميز في متحف الطفل بالقرم في محافظة مسقط أو عبر منصته التعليمية الرقمية عبر الرابط الإلكتروني .www.stemazoneoman.om وتوفر كلتا التجربتين بيئة تفاعلية وممتعة للأطفال لصقل مهاراتهم في مجالات البرمجة، والإلكترونيات، والتصميم ثلاثي الأبعاد، وتقنيات إنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والتفكير التصميمي. ومن خلال الورش التدريبية المتنوعة، يسعى برنامج ’ستيمازون‘ إلى تعزيز الثقة لدى الأطفال وإكسابهم مهارات التحدث وحل المشكلات والعمل بروح الفريق.

الجدير بالذكر أن إشراقة تلعب دوراً فاعلاً في تنمية المجتمعات المحلية وتمكين المواهب المحلية. وتحرص على الإسهام في وضع البنية الأساسية للقطاع التعليمي لتعزيز المهارات والمعارف والكفاءات الشابة وتسخيرها لما يصب في مصلحة المجتمع العُماني.

أضف تعليقاً