المرأة TV

وزارة التنمية الاجتماعية تحتفي بإطلاق الشعار المُطوّر ليوم المرأة العُمانية

المرأة/العمانية

مؤتمر-صحفي-للكشف-عن-تفاصيل-تدشين-شعار-يوم-المرأة-العمانية....-تصوير-العمانية-١

 أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية الشعار المُطوَّر ليوم المرأة العُمانية بعد مرور ١٠ سنوات على الشعار السابق لمواكبة النهضة المتجددة وتماشيًا مع رؤية عُمان 2040.

تضمن الشعار شكل الجوهرة ليرمز إلى أن المرأة جوهرة، إضافة إلى الرقمين 1 و7 ووجه امرأة، ومعتمدًا الألوان المستوحاة من الزي العماني التقليدي.

وقالت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية في تصريح لها إن إطلاق هذا الشعار جاء لإتاحة المجال أمام المصممين والمبدعين للمشاركة في تصميم هذا الشعار في إطار التطور الذي تشهده النهضة المتجددة والتي تحرص على تطوير جوانب العمل المختلفة كافة والاهتمام بالمرأة العمانية بشكل رئيسي وإمكانية إيجاد خدمات مواكبة لهذا التطور للإسهام في إعطاء رؤية جديدة لدور المرأة العمانية ضمن رؤية عمان 2040.

وذكرت معاليها بأن الوزارة تسعى إلى تجديد دور المرأة وعطائها وتطوير الكثير من القطاعات الخاصة بعمل المرأة العمانية من خلال تبني الكثير من المبادرات خلال المرحلة القادمة لتحقيق متطلبات الفترة الحالية والمستقبلية التي تحتاجها التنمية في السلطنة والتي تنطلق من دور المرأة والرجل معا بوصفهم شركاء في التنمية.

وأضافت أن تنمية الفتاة منذ مراحل السنوات الأولى على قيم وأخلاق وعادات مجتمعنا والتمسك بها عنصر مهم وفاعل في ظل التحولات العالمية المختلفة ووجود الوسائل التقنية التي تؤثر في نقل ثقافات وأفكار مختلفة قد لا تتوافق مع مبادئنا وأخلاقنا والدين الإسلامي وتعطي الكثير من المفاهيم الخاطئة وبالتالي تكون المرأة بحاجة إلى تثقيف ومتابعة للارتقاء بفكرها وعطائها في إطار خدمة الوطن وبناء المواطنة الصالحة التي تتطلب شراكة حقيقية من الجهات الحكومية الداعمة للاهتمام بالمرأة في المراحل المختلفة والمواقف والمجالات كافة.

وقال الدكتور سلمان بن عامر الحجري رئيس اللجنة وأستاذ التصميم الجرافيكي المشارك بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس: بأن اللجنة شُكلت من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للعمل على هذه المسابقة وحققت ما كان مقررًا في الإعلان حول تصميم شعار ليوم المرأة، كما عملت بإجراءات منهجية وتكونت من أعضاء ذوي خبرة أكاديمية تخصصية في مجال التصميم الجرافيكي وتم تقيم التصاميم المشاركة وعددها 87 شعارًا بمشاركة 48 عضوًا خلال ثلاث مراحل لتختار اللجنة الشعار الذي تم إطلاقه اليوم.

تم خلال الحفل تكريم مؤسسة اليشمك لتصميم المطلوبات الفائزة بتصميم شعار يوم المرأة العمانية وقالت ريما بنت سيف العزامي صاحبة المؤسسة: “إن الفوز يعد مهما لها بصفتها امرأة تصمم شعارًا خاصًا بيوم يخصها تحديدًا رغم البساطة التي تقدمها فكرة الشعار والتي كانت ضمن شروط المسابقة”.

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً