Magazine

من الياسمين إلى اللوتس.. للزهور مزايا رائعة لبشرتك لا تفوتيها

thumb2-spa-accessories-4k-spa-salons-beauty-blue-flowers

 

يدخل العديد من المواد والعناصر الطبيعية في صناعة منتجات التجميل والعناية بالبشرة أو الشعر، وتأتي النباتات والزهور من بين هذه العناصر؛ بفضل ثرائها بالفوائد والخصائص الفعالة.

وفي ما يلي، نكشف لكِ عدة زهور ذات مزايا رائعة للبشرة:

ورد

الورد

بجانب شكله الجميل ورائحته الذكية، يأتي الورد أحد أكثر المكونات التجميلية شيوعاً بفضل ثرائه بخصائص مرطبة قوية، وتعزيزه لعلاج التهاب الجلد وحروق الشمس، بجانب قدرته على تقليل ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء بجانب الحفاظ على توازن درجة PH في الجلد.

زيت-الياسمين-1024x683

الياسمين

يتميز الياسمين بعدد لا يحصى من الفوائد للبشرة، فهو مناسب لمختلف أنواع البشرة، ويمنع الضرر من الآثار البيئية، ويحمي من الحبوب والرؤوس السوداء، كما يرطب البشرة جيداً، ويعزز ملمسها.

البابونج

البابونج

أبرز ما يميز زهرة البابونج أو الكاموميل هو ثراؤها بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ومضادة للأكسدة ومطهرة أيضاً، فتحل العديد من مشاكل البشرة، بما في ذلك حب الشباب والجروح والطفح الجلدي والتجاعيد، بجانب خصائصها المرطبة.

كركدية

الكركديه

زهرة الكركديه غنية بأحماض ألفا هيدروكسي، وفعالة في تعزيز شباب البشرة والتقليل من البقع الداكنة، كما أنها ذات مفعول مقشر رائع، وتساعد أيضاً في منع تساقط الشعر.

لوتس

اللوتس

تتميز هذه الزهرة بثراء بتلاتها بفيتامين B وC، والعديد من المعادن، وتساعد في توازن إفراز الدهون في البشرة الدهنية، وتمنع انسداد المسام وحب الشباب، كما تمنع الشيب المبكر وتساقط الشعر.

 zahratalkhaleej.ae: المصدر

Categories: Magazine, جمال

أضف تعليقاً