Magazine

كيف نحمي أطفالنا من العدوى إذا أصابنا كورونا؟

corona

 مسقط – المرأة 

وسط انتشار وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، يقلق الآباء من احتمال الإصابة بالفيروس والعواقب التي يتعين عليهم التعامل معها في حال كانت نتيجة اختبارهم إيجابية.
إذا كانت الأعراض معتدلة فقد ينصحك الأطباء بعزل نفسك في المنزل. ولا تزال الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا حتى الآن تشمل الحمى والسعال والتعب وضعف حاسة الشم والتذوق، وهنا عليك اتباع الخطوات التالية لحماية أطفالك من العدوى:

العزل
اعزل نفسك في غرفة منفصلة بمجرد ظهور الأعراض أو الحصول على نتيجة الاختبار الإيجابية، ولا تستسلمي للقلق والذعر، ويُفضل أن يكون للغرفة مرحاض منفصل لا يستخدمه أحد سواك. كما عليك الحرص على فصل المرافق والأدوات عن تلك التي يستخدمها أي شخص آخر في العائلة، ولا تتواصل مع أيِّ شخص مباشرةً حتى أطفالك، فقد يعرضهم ذلك لخطر كبير.

القناع
ارتدِ قناعاً وشجع أطفالك على فعل ذلك أيضاً حتى عندما تكونون في المنزل ومعزولون، حيث أظهرت الدراسات أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر عن طريق الهواء، ولذلك من المهم تغطية فمك لمنع انتشار الرذاذ أثناء التنفس أو التحدث أو الغناء أو الضحك أو العطس.

التواصل الافتراضي
قد يكون من الصعب الابتعاد عن أطفالك خلال هذه المدة، ولكن يجب أن تستعين بشخصٍ يستطيع إدارة ذلك الأمر في المنزل خلال تلك الفترة، ويمكنك التواصل مع أطفالك عن طريق الاتصال بهم أو من خلال دردشة الفيديو.

الصحة النفسية
غالباً ما تؤدي العزلة إلى مشاكل نفسية، ويمكن أن تبدأ في لوم نفسك على الاضطرابات التي تحدث للأسرة خلال مرضك، ولكن اعلم أن الأمر نفسه يحدث لملايين الأسر في جميع أنحاء العالم، وأفضل ما يمكنك فعله هو حماية عائلتك وأطفالك والتركيز على الشفاء والتعافي بشكل أسرع.

وعي الأطفال
نظراً لأن الفيروس لا يستثني أحداً والجميع عرضة للإصابة، يجب أن نزيد من وعي أطفالنا، وتثقيفهم حول الوباء والسيناريوهات المحتملة ليكون مستعداً لمثل تلك الأوقات.

 

 

Categories: Magazine, صحة

أضف تعليقاً