حوار

مطليات تراثية بـ أيدي صيدلانية

حوار: رضية الهاشمية

تستقي مصممة المجوهرات محاسن الموسوي إلهامها من مفهوم الابتكار والتميز في صناعة المجوهرات، فهي تستوحي أفكارها من القطع التراثية وتعمل على تطويرها لتواكب تطلعات العصر ومتطلباته، خصتنا المصممة محاسن بنت شرف الموسوية وهي صيدلانية بوزارة الصحة بالحديث عن مسيرتها في عالم تصميم المجوهرات وشاركتنا شغفها وحبها لهذا المجال.

IMG-20201113-WA0176 (1)

عن البدايات

تقول محاسن عن بدايتها في عالم تصميم المجوهرات: كانت بدايتي منذ 6 أعوام تقريبا، حيث صممت أول قطعة لي كانت على شكل خاتم و أسوارة، نالت على إعجاب الكثير من المحيطين بي مما شجعني على تصميم قطع أخرى.

IMG-7499

التميز

إن ما يميز المطليات التي تصممها محاسن هو أنها تحاول أن تميزها بلمسات تراثية مطورة وبفكرة تحافظ على المعنى التراثي و تواكب العصر الحالي .

أفكارها المستوحاة

تستوحي الموسوية أفكارها من القطع التراثية نفسها، حيث تروي لنا : تأتيني الفكرة المطورة والمحدثة غالباً في نفس الوقت لمشاهدتي أو تفكيري بالقطعة التراثية، كما يجذبني دمج الفكرة التراثية بأفكار من دول أخرى.

IMG-7523

هل للزبون الحرية في اختيار التصميم الذي يرغب به؟

تقول محاسن: نعم، من الممكن أن يتدخل الزبون بطرح فطرة أو لمسة، لكنني أؤمن أن تصميم المجوهرات مثل لوحة فنية للفنان، إذا أدخل أكثر من فكرة في القطعة قد تضيع الفكرة الأساسية للفنان.

سعادة

تتمحور السعادة التي تشعر بها محاسن عندما ترى زبائن محاسن ديزاين يتميزون بقطعها و يتباهون بها.

IMG-20201104-WA0240 (1)

إنجازات

من أبرز الإنجازات التي حققتها الموسوية خلال مسيرتها في عالم تصميم المطليات هي :

-المشاركة في العديد من البرامج التلفزيونية منها تجربة في تلفزيون سما دبي.

-المشاركة في عرضي أزياء مصاحبين لعروض مطليات من تصاميمي (مهرجان مسقط، جلامور شو).

– المشاركة في العديد من المعارض داخل السلطنة وخارجها (الكويت،  الامارات،قطر).

كلمة أخيرة

ابحثي دائما عن الموهبة أو المواهب الدفينة بداخلك ستتفاجئين بكمية الإبداع الموجود بالداخل، كوني دائما فخورة بنفسك وبأعمالك. 

– الإنستجرام:

@mahasins_designs

Categories: حوار

أضف تعليقاً