المرأة TV

R8 LMS GT2 ، أقوى سيارة Audi الآن في عُمان

تُعرض  Audi R8 LMS GT2، أقوى سيارة سباق للعملاء من علامة Audi ، في صالة عرض المتميزة للسيارات ، الوكيل الرسمي لعلامة السيارات الألمانية في سلطنة عُمان ، والتي تتخذ موقعا مميزا بمرتفعات الفردان في غلا.

تقف Audi R8 LMS GT2 الرياضية الجديدة بفخر في صالة العرض العصرية، وهي مزودة بالعديد من التجهيزات الفائقة من قبل برنامج  Audi Sport لسباقات العملاء، وتأتي السيارة مجهزة بمحرك تبلغ استطاعته 470 كيلو واط (640 حصان) وهو ما يجعلها أقوى سيارة من برنامج سباقات العملاء.

ومنذ الكشف الأول عنها في عام 2019 ، وضعت Audi R8 LMS GT2 معايير جديدة في برنامج سباقات العملاء  Audi R8 LMS، وتعد هذه السيارة أعلى فئة من طرازات البرنامج من حيث قوة المحرك والسرعة القصوى، ويعكس مفهوم GT2 توازنًا فريدًا بين سحر القيادة قوة الأداء وأوقات اللفات المصممة خصيصًا لتناسب احتياجات السائقين المحترفين وتلبي تطلعاتهم.

بهذه المناسبة تحدث كريستيان نعمة، المدير العام لشركة المتميزة للسيارات عُمان قائلا: “نفخر بأن نقدم إلى عشاق علامةAudi  في عُمان هذه السيارة الرياضية المذهلة التي يدفعها محرك فائق الأداء  V10، وقد حاز هذا الطراز المميز على إعجاب جميع عشاق السيارات من السائقين حول جميع أنحاء العالم “.

يتم عرضAudi R8 LMS GT2  في صالة عرض أودي العصرية في سلطنة عُمان خلال الفترة من 25 فبراير إلى 18 مارس ، وتحتضن صالة العرض التي تمتد على ثلاثة طوابق السيارة الجديدة إلى جانب الطرازات الفاخرة ، وتركز المتميزة للسيارات على توفير تجربة فريدة للعملاء، ويمكن للزوار الآن استكشاف المجموعة الكاملة من طرازات Audi ، وتجربة الخيارات الحصرية المتاحة في صالة العرض، وكما أن قيادة سيارة Audi تعكس الشعور بالتميز ، كذلك جاءت صالة عرض العلامة التجارية في عُمان.

طرازات رياضية قوية

تذكرنا سيارة Audi R8 LMS GT2 بعراقة الماضي: حيث يؤكد الشكل المميز لمقصورة القيادة وهيكل السيارة الذي يمتلك الكثير من القواسم المشتركة مع سبايدر، حيث يرتكز مشتت الهواء بتصميمه الرائع فوق السقف، وفتحات الهواء الجانبية كبيرة الحجم والبارزة ، والرفاف الضخمة على خصائص السيارات الرياضية الأصيلة، فضلا عن العديد من التجهيزات التي تعزز من خصائص الديناميكا الهوائية للسيارة. تعتمد السيارة على محرك V10 بقوة 470 كيلووات (640 حصان) قد خضع لتطور ثوري لتحقيق أعلى أداء لمحرك يعمل بالسحب الطبيعي دون الحاجة إلى تقييد الهواء. بصريًا وصوتيًا، تنضح Audi R8 LMS GT2 بسحر فريد من نوعه في أسلوب قيادة السيارات الرياضية الأسطورية التي تحمل عراقة الماضي، وفي الوقت ذاته تم تجهيز سيارة السباق الجديدة بأحدث التقنيات العصرية المبتكرة لتوفر أقصى درجات الأمان.

يخاطب مفهوم GT2 السائقين الذين يقدرون متعة القيادة ذات الديناميكية العالية والأداء الرياضي المفعم بالقوة والحيوية، في كل من سباقات  GT2 أو في الفعاليات الخاصة للقيادة على الحلبات والتي تحظى بإقبال كبير على مستوى العالم، ويشكل هذا النوع الجديد من سيارات السباق بُعدًا رائعًا بأسلوب فريد دون التنافس مع طرازات GT3 الحالية من حيث أوقات الدورات.

تحقق هذه السيارة الاستثنائية ناتج قوة يبلغ 123 حصانًا / لكل لتر بفضل محرك V10 سعة 5.2 لتر، ومع ذلك تبلغ نسبة القوة إلى الوزن في  Audi R8LMS GT2 حوالي 2.1 كجم / حصان، ومن منظور تاريخي لم تكن هناك سيارة سباق من Audi Sport ذات محرك سحب طبيعي تحقق مثل هذه النسبة المفضلة بين وزن السيارة المثالي وقوة المحرك خلال حوالي أربعة عقود من الزمن.

 من حيث التكنولوجيا ، تم بناء Audi R8 LMS GT2 بالاعتماد على النسخة الإنتاجية، وقد تم تصميم الهيكل المتطور وفقا لمبدأ Audi Space Frame (ASF)   مع استخدام مزيج من الخامات الذكية من الألمونيوم والمواد المدعمة بألياف الكربون لبناء الهيكل الأساسي لسيارة السباق، بينما يوفر قفص الحماية معايير الأمان المطلوبة في السباقات، وتتوافق هندسة الهيكل مع إصدار Spyder  تمامًا مثل فتحة الباب 5/10. كما تم اعتماد التكوينات في منطقة السقف مثل الكوبيه، ويكتمل شكل قمرة القيادة بسقف صلب نحيف مصمم خصيصًا لمنح الهيكل مظهرًا فريدًا منحوتًا. ومثل الأجزاء الأخرى في جسم السيارة فهو مصنوع من CFRP لأسباب تتعلق بالوزن، ويتألف قفص الحماية من أنابيب بسماكة منخفضة مقارنة بطراز GT4، لكنها بمتانة عالية للغاية بسبب الفولاذ عالي الجودة ، ونتيجة لذلك يبلغ وزن السيارة 1350 كيلوغرامًا ، فإن وزن Audi R8 LMS GT2  أقل بمقدار 100 كيلوغرام نسخة   GT4، على سبيل المثال.

فيما يخص جوانب الديناميكية الهوائية ، تختلف سيارة سباق GT2 بشكل واضح عن شقيقاتها، حيث يتم ضمان إدارة درجة حرارة المحرك من خلال المبرد الضخم الموجود في الواجهة الأمامية مع قنوات تدفق الهواء المحسّنة  CFD، وعلى عكس GT3 و GT4 ، فإن الفتحات على اليمين واليسار ، مما يتسبب في تدفق الهواء عبر الزجاج الأمامي لتجنب التعارض الحراري مع مدخل هواء المحرك على السطح. تتبع الشفرات الجانبية الموجودة أمام العجلات الخلفية النموذج المحدد في  R8 Spyder، ومع ذلك فإنها تهيئ مقطعًا عرضيًا أكبر لسحب الهواء. يعمل المشتت الأمامي الجديد ، والأجزاء السفلية المعززة بألياف الكربون ومشتت الهواء الخلفي الذي يتميز بهندسة GT4  المعروفة ، على توجيه الهواء أسفل سيارة السباق، ويعزز نظام التعليق الخلفي المبتكر للجناح الخلفي من تدفق الهواء إلى السيارة ويولد المزيد من القوة على المحور الخلفي.

معايير سلامة استثنائية

تتمتع Audi R8 LMS GT2 بمعايير السلامة استثنائية من الدرجة الأولى، يحيط المقعد السائق ويدعمه على النحو الأمثل ، بينما توفر شبكات الأمان الموجودة على حماية إضافية، ويلبي نظام إطفاء الحريق والوحدات ذات الست نقاط أعلى معايير الاتحاد الدولي للسيارات. كما توافق خلية وقود الأمان مع التصميم في طراز  GT4 ، ولكنها تحتوي على خزان التقاط سعة 15 لترًا مع مستشعر لمستوى التعبئة. يمكن طلب صمام سريع التزود بالوقود لسباقات التحمل كخيار. عمود التوجيه الآمن قابل للتعديل من حيث الارتفاع والطول وتوضع الدواسات بآلية الضبط السريع على القضبان. وبالتالي ، يمكن تحديد موضع جلوس دقيق بشكل فردي لأي بنية، كما تسهل فتحة الإنقاذ الموجودة في السقف وصول فريق الإنقاذ في حالة وقوع حادث. وبهذه الطريقة ، يمكن نزع خوذة السائق الذي يحتاج إلى المساعدة بالإضافة إلى استخدام Kendrick Extrication لتحقيق الاستقرار. الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية خفيفة الوزن، وتعد مرآة الرؤية الخلفية الرقمية المستندة إلى الكاميرا جديدة لأن سيارة السباق لا تحتوي على نافذة خلفية بسبب نظام سحب الهواء الضخم. كما أن بناء عتبات الأبواب من ألياف الكربون جنبًا إلى جنب مع حماية CFRP-AFRP الجانبية مع القرص المصنوع من الألمونيوم والذي أصبح إلزاميًا منذ عام 2019 جاء لتلبية أحدث متطلبات السلامة فضلا عن الحماية من الآثار الجانبية.

وبهذه الحزمة الشاملة من القوة والأداء، والتكنولوجيا  ومعايير السلامة الاستثنائية، تعتبر Audi R8 LMS GT2 سيارة سباق مثالية لهؤلاء السائقين وعشاق السيارات ممن يتطلعون إلى قيادة مستقبلية بفئة سيارات السباقات.

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً