مناسبات وفعاليات

حاضنات Ooredoo تواصل تحقيق نجاحات متتالية في مسيرتها لتمكين المرأة العٌمانية بتخريج أكثر من 9,911 مشاركة خلال عام 2020

تواصل Ooredoo مسيرتها في تمكين المرأة العُمانية لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها عبر برنامجها التدريبي ’حاضنات Ooredoo‘. فعلى الرغم من التحديات الراهنة في ظل انتشار فيروس كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي، قامت الشركة خلال العام 2020 بتنظيم أكثر من 88 ورشة تدريبية عبر الإنترنت في مختلف المجالات لمساعدة المتدربات في إيجاد حلول مبتكرة تواكب التغيرات في سوق العمل وتضمن استمرارية أعمالهن. وتجلت ثمار البرنامج بتخريج  أكثر من  9,991من 17 حاضنة موزعة في مختلف محافظات السلطنة. كما ساعد البرنامج 147 متدربة على تنفيذ مشاريعهن من خلال توظيف مهاراتهن لتطوير أعمالهن في مجالات متعددة تضمنت الخياطة وصناعة العطور والبخور والفخاريات والحقائب والمشغولات الجلدية وغيرها.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام الاتصالات التسويقية والشؤون التجارية في Ooredoo: “كان العام 2020 مليء بالتحديات في مختلف المجالات، لكننا في Ooredoo لم نتوانى عن وضع دعم أفراد المجتمع وبالأخص النساء في مقدمة أولوياتنا. ويسعدنا أننا استطعنا إيجاد طرق مُبتكرة لتقديم برامج حاضناتنا التدريبية ودعم المشاركات بالمهارات اللازمة لتطوير أعمالهن عن بُعد في ظل الظروف التي فرضتها علينا جائحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19). وبفضل تفاني وجهود فريق عمل برنامج Ooredoo الخير، سنواصل مسيرتنا بما يتماشى مع استراتيجية ’رؤية عُمان 2040‘ لتعزيز الاقتصاد الوطني”.

ويعد برنامج حاضنات Ooredoo الأول من نوعه في السلطنة والذي أطلقته الشركة في العام 2015 ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ’Ooredoo الخير‘ ليشمل عدد من المبادرات الحائزة على جوائز مرموقة. هذا، وتسعى الحاضنات التدريبية الـ 17 الموزعة في مختلف محافظات السلطنة لإكساب النساء مهارات مهنية في عدة مجالات، بما في ذلك تقنية المعلومات والجمال والطبخ والخياطة والحرف اليدوية وغيرها الكثير. وتعتزم الشركة إطلاق العديد من المبادرات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

جديرٌ بالذكر أن ’Ooredoo تواصل استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفتح الآفاق أمامها للاستفادة من العالم الرقمي، فضلاً عن تمكين الشباب للانطلاق في عالم ريادة الأعمال. واستكمالاَ لجهودها لإعادة تعريف المشهد الرقمي بالسلطنة، أطلقت الشركة عدداً من المبادرات، بما في ذلك برنامجي ’نقطة إنطلاقة‘ و’خطوة للأمام‘ بالاضافة الى حاضنات Ooredoo التدريبية.

أضف تعليقاً