مناسبات وفعاليات

عائشة الحجرية متخصصة في علم الرسوبيات لدى مديرية الاستكشاف بشركة تنمية نفط عمان

من هي عائشة الحجري؟

عائشة بنت علي بن حمود الحجري. ولدت في عام ١٩٨٦ م وترعرعت ونشأت في ولاية بدية بالمنطقة الشرقية شمال. تفتخر لكونها نشأت في بيئة صحراوية حيث كان لها عظيم الأثر في بناء شخصيتها وتعلمها الكثير من الأمور التي ساعدتها في خوض تجارب الحياة التي مرت بها.

 تنتمي لأسرة بسيطة في تعاملاتها لكنها عظيمة في فكرها وطموحاتها و تفاعلها بمن حولها.كل ذلك يعود للتربية الحكيمة القيادية المبنية على العطف والرحمة التي تلقتها من والدها رحمة الله عليه. لديها أسرتها الصغيرة المكونة من طفلها الصغير صلاح وزوجها الحنون الداعم لي دائما.

خلال فترة دراستها لنيل درجتي البكالوريوس والدكتوراة، عملت كمساعدة في قسمي علوم الأرض في جامعة السلطان قابوس و جامعة مانشستر في المملكة المتحدة البريطانية حيث كانت تساعد الدكاترة المحاضرين في كلا القسمين في التدريس و تقديم الجانب العملي من المناهج الدراسية في المختبرات لطلبة البكالوريوس والماجستير. كما كانت تساعد في شرح المفاهيم الجيولوجية أثناء الزيارات الميدانية للمواقع الجيولوجية. كما وأنها حصلت على فرصة للتدريب لدى شركة أوكسيدنتال عمان في صيف ٢٠٠٨ قبل تخرجها ونيلها درجة البكالوريوس.

تعمل عائشة حالياً كـ جيولوجية في مجال الرسوبيات في شركة تنمية نفط عمان إذ أنها تفتخر بعملها كـ متخصصة في علم الرسوبيات لدى مديرية الاستكشاف في شركة تنمية نفط عمان. تتمثل مهامها الوظيفية في تقديم الدعم والحلول الجيولوجية قبل وأثناء وبعد حفر الآبار النفطية و المائية وذلك لتحليل و فهم طبيعة الصخور الموجودة فوق وتحت سطح الأرض و خصائصها الجيولوجية والجيوفيزيائية المختلفة والتي تؤثر في توزيع المواقع المختلفة.

تساهم الحجرية و مع عدد من زملائها وزميلاتها الجيولوجيين في إدارة أنشطة الجمعية الجيولوجية العمانية كـ نائبة لرئيس الجمعية. و خلال عملها التطوعي مع الجمعية الجيولوجية العمانية، سنحت لها الفرصة لرئاسة تحرير المجلة الرسمية للجمعية و المساعدة في تنظيم العديد من ورشات العمل والرحلات الجيولوجية التعليمية بالإضافة إلى المؤتمرات المحلية والإقليمية التي ساهمت في تطوير مهارات عديدة لديها منها الخطابة والتواصل والمفاوضات كما أنها أتاحت لها الفرصة للتعرف على العديد من المتمرسين في علوم الجيولوجيا في بتفرعاتها المختلفة.

تحديات

واجهت عائشة تحديات مختلفة و بمختلف المراحل ولكنها دائما ما تنظر للتحديات بنظرة إيجابية حيث أنها تعدها فرصة للتعلم واكتساب الخبرات. ويمثل وجود الأهل والأصدقاء والاستعانة بذوي الخبرة والمشورة الداعم الأكبر لتجاوزها.

تمكين المرأة في شركة تنمية نفط عمان

تعتبر شركة تنمية نفط عمان من المؤسسات الرائدة في السلطنة في مجال تمكين المرأة. حيث تلقى المرأة الدعم اللامحدود من قبل الشركة في الجوانب العملية والإجتماعية. كما تؤمن الشركة بأهمية التنوع و الشمول في بيئة العمل لخلق فرص متساوية للجميع باختلاف أجناسهم ودياناتهم أعراقهم وجنسياتهم. و تتعدد المناصب التي تشغلها المرأة في الشركة في المجالات المختلفة في الهندسة والجيولوجيا والأمور المالية والعلاقات الخارجية إبتداءً بالمبتدئات وإنتهاءاً بـ رئيسات الأقسام ومديرات العموم.

تطلعات

تتطلع الحجرية للمستقبل بلهفة وبكل ما يحمله من تحديات وفرص تعلم ونمو وتطور، فهي تسعى دائما إلى تعلم المزيد وأن تفيد ما تعلمته الأخرين و أن تحدث فرقاً وتكون إضافة إيجابية للوطن.

أضف تعليقاً