مناسبات وفعاليات

نجلاء اللواتي مديرة دائرة الخدمات المصرفية الحصرية و إدارة الثروات

من هي نجلاء اللواتي؟

نجلاء بنت مرتضى اللواتية، خريجة تخصص المحاسبة من جامعة اليرموك بالأردن، ودرجة الماجستير في الاستثمار والتمويل من جامعة لفبرا بالمملكة المتحدة. حاصلة على الشهادة الدولية المعتمدة في مجال إدارة الثروات. متزوجة و أم لـ محمد و ميس.

بدأت مسيرتها المهنية في نوفمبر 1998 في صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، و قد تدرجت في وظائف متعددة في القطاع الحكومي في مجال الاستثمار في الأسواق العالمية. في عام 2008 حصلت على فرصة العمل في القطاع المصرفي. اقتنصت الفرصة لاكتساب خبرة جديدة في هذا القطاع الديناميكي، و اكتسبت خبرات متعددة في ثلاث من البنوك المحلية، أخر التجارب و أكثرها ثراء كانت مع البنك الأهلي حيث التحقت بالعمل في البنك الأهلي في 2017 كمديرة لإدارة الخدمات المصرفية الحصرية وإدارة الثروات.

أبرز محطة من محطات نجاحها كانت حين حصلت على منحة دراسية من المجلس الثقافي البريطاني في عام 2002 حيث كانت المنافسة على 9 مقاعد دراسية و عدد المتقدمين تجاوز 300 متقدم.

نجاحات

ترى نجلاء أن نجاح أي امرأة عمانية هو نجاح لها أيضا. إذ أنها فخورة بكل امرأة و فتاة سواء تلك التي تربي الأجيال بالمنزل، أو تلك التي ترعى والديها، و بلا شك فخورة بأخواتي العمانيات العاملات بشكل عام، و الزميلات في القطاع المصرفي بشكل خاص.

إنجازات

أثبتت المرأة العمانية بأنها شريكة الرجل في كافة المجالات، ووقفت ند له تنافسه منافسة شريفة بل وفي العديد من المرات تفوقت على أخيها الرجل. و قد تجسدت الثقة السامية لمولانا السلطان هيثم بن طارق المعظم في المرأة العمانية من خلال المراسيم السلطانية السامية بتعيين عدد من أصحاب المعالي والسعادة من النساء العمانيات ليكمل بذلك السير على نهج السلطان قابوس طيب الله ثراه ، مؤكدا على إعطاء المرأة العمانية الثقة و الدعم الذي تستحقه.

النجاح

” يقال أن اليد التي تهز المهد هي اليد التي تحكم العالم”،  ترى نجلاء أنه سواء في العمل او في البيت المفتاح إلى النجاح واحد و هو الاخلاص  ووضع الأهداف لتحقيق الغايات. إذ يعتقدون بأن المرأة ضعيفة، و لكنهم نسوا أن النساء تشتري القوة بالنجاح.

 

الشغف نحو النجاح

 

تؤكد اللواتية أنها راضية لأبعد الحدود، حيث أن التجارب التي مرت بها صقلت شخصيتها و بلورت عالمها و جعلتها تكون من هي عليه اليوم، و لكنها لا تخجل أن تقول و بكل جرأة  أنها طموحة و لا تتردد في الجري خلف هذا الطموح لتحقيق أحلامها.

أضف تعليقاً