مناسبات وفعاليات

سميرة الغافرية مديرة الموارد البشرية في فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون

من هي سميرة الغافرية؟

سميرة الغافرية تشغل منصب مديرة الموارد البشرية في فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون. بدأت سميرة مسيرتها المهنية في فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون عام 1997 وصعدت السلم الوظيفي بخطوات واثقة حيث اختارت التخصص في مجال الموارد البشرية مبكراً. و طموح لا محدود، استطاعت الحصول على شهادة البكالوريوس في الموارد البشرية وعددٍ من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الضيافة وكل ذلك أثناء عملها في الفندق إلى أن تقلدت منصب مديرة الموارد البشرية. ومنذ ترقيتها لهذا المنصب في عام 2016م و هي تحرص على توظيف مهاراتها وخبراتها في فريق العمل وأن تكون مصدر إلهام لجميع الموظفين في الفندق. واليوم، تعتز سميرة بالنجاحات التي حققتها خلال عملها وخاصة بدورها الأساسي في تغيير منظور وتركيز قسم الموارد البشرية في فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون وخاصة في جانب تطوير عمليات وأحكام وإجراءات الموارد البشرية خلال فترة انضمام الفندق إلى علامة الريتز – كارلتون في عام 2011م.

وعن قناعة وتجربة شخصية، تؤمن الغافرية أن التدريب والتأهيل والكفاءة والموثوقية والخبرات الكبيرة والتفاني والإخلاص في العمل يشكلون جميعاً السبيل الأمثل للارتقاء لأرفع المناصب في الإدارة العليا. فهي من جانبها تملك استراتيجيتها الخاصة التي تركز على استقطاب المواهب ووضع قواعد وأحكام العمل وضمان تطبيقها بما يساهم في دعم استراتيجية الموارد البشرية طويلة الأجل في فندق قصر البستان، ريتز كارلتون.

مهامها الوظيفية

تعتمد طبيعة عملها كمديرة للموارد البشرية في الفندق على تطبيق أسلوب مبتكر لتطوير وظائف ومسؤوليات القسم وتشجيع وإلهام الجيل الجديد من المواهب الشابة. كما و تسعى كذلك إلى تحقيق الاستراتيجية طويلة الأمد للموارد البشرية في فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون من خلال تسخير وتوظيف مهاراتها وخبراتها المتنوعة في وضع خطط واستراتيجيات توظيف الكوادر الموهوبة، واكتشاف المواهب الخارجية، وتوطين القواعد والأحكام، وتحويل وقيادة فرق العمل. كما تركز أيضاً على الأفراد وتطوير آليات العمل وتتولى قيادة مسؤولي استقطاب المواهب، والأجور والحوافز، والتعليم والتطوير، إضافة إلى موظفي الموارد البشرية. كما تقوم  أيضا بتنظيم الجلسات التعريفية والتدريبية لجميع المنضمين الجدد إلى أسرة الفندق.

تحديات

تنظر الغافرية إلى الجانب الإيجابي من التحديات دائماً، حيث تشعر بسعادة وثقة بالغة بتجاوزها والتغلب عليها. إذ ترى أن التحدي الأبرز الذي يواجه المرأة العُمانية بشكل عام هو كيفية تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والأسرية والمهنية، إضافة إلى الثقافة المجتمعية السائدة لدى الأفراد بأن المرأة غير قادرة على القيادة وهو أمر غير صحيح بالمرة. ولذا وضعت سميرة جميع العقبات خلفها وحرصت على تطوير مهاراتها وخبراتها في مجال الموارد البشرية والضيافة حيث حصلت على درجتها الأكاديمية خلال عملها في الفندق بدون أي تقصير في واجباتها ومهامها الوظيفية إلى أن فازت بثقة الإدارة وتقلدت منصب مديرة الموارد البشرية.

تمكين المرأة في فندق قصر البستان ريتز – كارلتون

ترى الغافرية أنه دائما ما تضع علامة الريتز – كارلتون موظفيها في مقدمة أولوياتها وتحرص على تمكينهم في جميع أنشطتها اليومية مما يعزز من تفانيهم وإخلاصهم ويمنحهم حافزاً قوياً للقيام بأدوارهم و مهامهم على أكمل وجه. ويركز الفندق على تمكين المرأة على وجه الخصوص من خلال تشجيعها وتطوير إمكاناتها وقدراتها لتشغل أعلى المناصب الإدارية. كما يدعم الفندق موظفاته من الطامحات في التطور والتعلم وممن لديهن الشغف لبدء مسيرة مهنية ناجحة في قطاع الضيافة.

تطلعات

تصف سميرة نفسها أنها متفائلة للغاية تجاه ما يحمله المستقبل لها، حيث تؤكد أنها ستواصل تعزيز خبراتها ومهاراتها لأنها تؤمن بأن الإنسان يعيش ليتعلم ويطور قدراته وإمكاناته. وتأمل الغافرية أن تساهم بدورٍ أساسي وفعال في إدارة الموارد البشرية بفندق قصر البستان، ريتز – كارلتون بما يتماشى مع علامته التجارية الراقية. ولعل ما يشجعها على ذلك تلك الطفرة الكبيرة التي تشهدها السلطنة في جانب تمكين المرأة وخاصة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه ورؤيته للنهضة المتجددة التي تستمد مبادئها وأركانها من رؤية المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه. حيث أنها تثق بأن جميع العُمانيات يشعرون بالتفاؤل والأمل في مستقبل مشرق ومزدهر لبناتنا وحفيداتها. فمنذ تولي جلالته مقاليد الحكم، أكد وما زال يؤكد بأن حقوق المرأة مصانة ومكفولة بالقانون وهي دائماً مدعوة لتشارك الرجل في كافة المجالات بما يخدم المجتمع والوطن بشكل عام.

أضف تعليقاً