مناسبات وفعاليات

أمل الجمالي مصممة أزياء نسائية

أمل الجمالية، مصممة أزياء نسائية ، قدمت العديد من العروض التي تميزت بطابع خاص، تهوى التصميم والأزياء، تعد أول مصممة عمانية جمعت بين التصاميم الشرقية و الغربية مع لمسة من التراث العماني الأصيل، بدايتها في مجال التصميم كانت في 2005، درست مجال التجارة، وكانت مديرة التدريب والتطوير الإداري في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل سابقاَ.

نجحت أمل الجمالية في إبتكار خط خاص بها في عمان إذ تعد واحدة من المصممات العمانيات القلائل اللاتي نجحن في ذلك. ومن تصميم الفضة العمانية قادها شغفها إلى تقديم تصاميم مبتكرة للملابس والإكسسوارات وقطع الأثاث الفريدة والتي نجحت من خلالها بتقديم خلطة تدمج بين الشرق بالغرب.

تمتلك الجمالية بوتيك خاص بها تعرض فيه تصاميمها الفريدة في العصفور بلازا بمدينة القرم. إنسانة مثابرة ومجتهدة، تبادر دائما في تقديم كل ما هو جديد ومبتكر.

من هم زبائن أمل؟

تفخر أمل بتقديم منتجات عالية الجودة تتميز بالدقة في التصميم و بـاستخدام قطع ثمينة وغالية، إذ أن أغلب زبائنها هم من الشخصيات المميزة والمهمة و أيضا عُشاق التصاميم ذات الطابع التراثي.

فهي تعمل على استخدام الذهب والفضة المطليين في تصاميمها أيضا تطور الأقمشة القديمة و تستخدم النقوش التراثية القديمة كما و تقوم بطباعة الفضيات التقليدية على الأقمشة.

إنجازات

حققت المصممة أمل الجمالي العديد من الإنجازات، فـ بالإضافه لكونها أول مصممة عمانية تمزج التصاميم الشرقية بالغربية، فهي أيضا قامت بتصميم بعض الأزياءالمعروفة كـ فستان الأوبرا وفستان وردة المغفور له السلطان قابوس طيب الله ثراه والمتواجدين في الأوبرا جاليريا.

قدمت الجمالية الكثير من عروض الأزياء وشاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية كما وحصدت على العديد من الجوائز وهذه أهمها:

  • شاركت في عرض و معرض الزفاف من تنظيم منتجع وسبا بر الجصة والذي عقد في فندق شانغريلا بر الجصة في
    21 و22 أبريل 2016.
  • تم اختيارها كـ ضيفة شرف لمتاجر السلام لتدشين مجموعتهم الجديدة من عطور Carolina Herrera. في  محلات السلام في عمان أفينيوز مول.
  • شاركت في معرض أكسبو ميلان 2015 في ميلانو بإيطاليا للإحتفال بيوم المرأة العمانية.
  • في 2017 جمعت فساتين الورد، وكل فستان عرض مع كعكة على نفس شكل الفستان، وكانت الحصيلة فستان وردة السلطان قابوس طيب الله ثراه.
  • قدمت عرض أزياء ومعرض خاص بها  تحت عنوان “أصداء عمانيةً” النسخة الأولى في أوبرا جاليريا مسقط في 16 أكتوبر 2014 والذي كان بمناسبة يوم المرأة والعيد الوطني، إذ كان المعرض عبارة عن صور ولوحات لفنانين ومصورين عمانيين تم طباعتها على الأقمشة والحقائب والأثاث وكانت حصيلته  فستان الأوبرا.
  • منحت في 2013 جائزة المرأة للإجادة في مجال تصميم الأزياء.
  • شاركت في أول عرض أزياء المصممين العرب FASHION ARABIA والذي عقد في معرض EXPO ROME 2013 في الفترة من 4 إلى 5 يوليو 2013 في روما، إيطاليا.
  • شاركت في عرض أزياء المنتدى الأول لرائدات الأعمال في منطقة الخليج و الذي نظمته غرفة صناعة وتجارة عمان في 2012.
  • في 2010 قدمت أول عرض أزياء خاص بها ويصاحب معرض.
  • حصلت على جائزة الإبداع في مسابقة تصميم أزياء ليالي الأصالة التي أقيمت في 14 مايو 2008 في منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة.

تحديات

واجهت أمل بعض التحديات في بداية مشوارها في مجال التصميم، تمثلت في تأخر الإقبال على تصاميمها التي كانت فريدة وجديدة على المجتمع العماني، أما اليوم فهي تلقى إقبالا واسعاً من داخل عمان وخارجها.

تطلعات
تطمح الجمالية أن تطور وتبدع أكثر في تصاميمها و أن توسع أكثر في مجال عملها.

أضف تعليقاً