Home Slider

منتجات لا تستغني عنها المرأة في رمضان

منتجات لا تستغني عنها المرأة في رمضان

فندق-كراون-بلازا-ياس-أبوظبي-يستضيف-ضيوفه-في-أجواء-رمضانية-بإطلالات-ساحرة
 
تعج الأسواق في شهر رمضان بالحركة التجارية النشطة، والتي تدفع العديد من النساء إلى التبضع واقتناء المنتجات والسلع التي تسهل لها إعداد أشهى الأطباق والمأكولات، فنجدها تسارع في شراء الأجهزة الكهربائية التي تستفيد منها في عمل الوجبات، كما تعمل على شراء الأواني وأدوات الزينة لتزين بها سفرتها العائلية.
أيضا تنشط الحركة الشرائية لبعض المنتجات الغذائية التي تستخدمها النساء لإعداد الأطباق المتنوعة.
المرأة تطلعك فيما يلي على أكثر المنتجات التي تحتاجها المرأة  في شهر رمضان الفضيل كالأجهزة الكهربائية والأواني المنزلية، وأدوات الزينة الرائعة وبعض المنتجات الغذائية التي تكتمل بها السفرة الرمضانية 
 
 

   خمس منتجات يحتاجها مطبخك في رمضان  

 
إن كنت امرأة عاملة، وإن كنتِ ربة بيت وأم، لا بد لك وأن تختاري في مطبخك مجموعة من الأجهزة الكهربائية العصرية، والتي تجعل من قضاء وقتك في المطبخ، ممتعاً وسهلاً في طهي الطعام، وتسهل عليك تحضيره، وأيضاً تمنحك الوقت الكبير والمميز، لتقدمي أطيب وصفات رمضان.
 
ننصحك باستخدام المنتجات التالية في شهر رمضان المبارك ، لتبدعي في تحضير كل ما لذ وطاب من فطور رمضان:
 
 

       المقلاة الكهربائية

مقلاة 

تسهل لك المقلاة الكهربائية طهي مختلف أنواع الأطعمة  في غضون دقائق مع طعم لا مثيل له. حيث تتميز القلايات الكهربائية متعددة الاستعمالات بقدرتها على التحكم في درجة الحرارة عبر منظم الحرارة القابل للتعديل.  كما تتمتع بقدرتها على طهي كمية كبيرة من المواد الغذائية دفعة واحدة. بالتالي يوفر لك الوقت والجهد. أيضا تتميز بعض القلايات بعدم حاجتها لإستخدام الزيت لطهي الطعام، وبالتالي تمكنك من طهي طعام صحي و شهي .
 

          المايكرويف 

كيف-يعمل-المايكرويف؟

 يتميز المايكرويف غالبا بحجمه الصغير والذي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة في المطبخ، جهاز المايكرويف جهاز مناسب لتسخين الأطعمة مما يوفر عليك الوقت و الجهد، كما انه سهل التنظيف ، ويحتوي على خيارات لتحضير الأطعمة المختلفة بسهولة ووقت أقل.
 

        الخلاط 

يعد الخلاط خيار رائع و مثالي لتتمتعي بتجربة طبخ سهلة وممتعة.تتميز أغلب الخلاطات الكهربائية بخيار السرعة وخيار سهولة الاستخدام وأمانها. يمكنك بواسطة هذا الجهاز الرائع أن تعدي أشهى الأطباق أيضا في إعداد ألذ العصائر الطبيعية والطازجة.
 

        مفرمة الخضار واللحوم

unnamed

 

تمتاز المفرمة باحتوائها على محرك مروحي قوي و جرة شفافة لمشاهدة نتيجة الفرم لمختلف أنواع اللحوم والخضروات، كما أن بعض الفرامات الكهربائية تحتوي على خفاقة البيض، أيضا تتميز باحتوائها على مفتاح أمان مما يجعلها آمنة الإستخدام.
 

        عصارة الفواكة

 

عصارة-فيليبس

 تعد العصارات من الأجهزة الضرورية في شهر رمضان حيث أنها مناسبة لتحضير عصائر الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، كما أنها  تسهل عملية العصر و الحصول على كمية عصير وافرة، وأغلب العصارات سهلة التنظيف و توفر عليك الجهد و الوقت.
 
 

الأواني القديمة لا تخلو منها السفرات الرمضانية

morocco-ceramics-2 
تلقى الأواني ذات النقوش القديمة والأشكال الجذابة رواجاً خاصاً خلال شهر رمضان حيث تتزين بها السفرات الرمضانية، سعياً لجعل شهر رمضان أكثر روحانية  من خلال الرسومات المختلفة على الدلال والفناجيل مثلا، ويعتبر رمضان الموسم الذهبي لتجارة الأواني، حيث أن عمليات البيع تشهد منذ بداية رمضان حركة نشطة لبيع الأواني ذات الأشكال رمضانية والتي احتلت هي وما يتبعها من مفارش السفرة والفوانيس والزينات المرتبة الأولى في المبيعات، تليها الأواني الأخرى التي يكثر استخدامها في رمضان.
وتحرص العديد من شركات إنتاج الأواني على ابتكار أشكال وموديلات جديدة سنويًا لرمضان، وهذا ما يجعل نسبة المبيعات في ازدياد مستمر.
وأكثر الأواني التي تسعى النساء لتجديدها في شهر رمضان
          أكواب العصائر
        الفناجيل
          الصحون ذات النقوش الرمضانية
          الملاعق المتنوعة
          حاويات القهوة و الشاي
 

زينة رمضان بهجة كل عام

 

صور-زينة-رمضان-2017-اجمل-اشكال-زينة-شهر-رمضان-5

مع اقتراب الشهر الفضيل يبدأ الناس عادة بتزين المنازل والطرقات بالزينة الرمضانية المعتادة والتي تضفي على المكان روحانية تبعث بالسكينة والشعور بأجواء رمضان المختلفة و لكل بلد ولكل مدينة زينتها الخاصة وطريقتها للاحتفال بشهر رمضان، في مصر مثلا يتم تزين الشوارع بالورق على شكل مثلث ويوضع الكثير من الفوانيس المنورة وسط الشوارع ونجد أيضا المحلات مليئة بالفوانيس والأعلام والفروع المنورة الملونة، يعتبر هذا الشهر موسم كبير ليس فقط للتقرب إلى الله بل للتجارة أيضا، سوف نلاحظ كثرة مبيعات هذه الزينة وتصنيعها يدويا واختلاف أسعارها بين الرخيص و الغالي حسب دقة التصنيع وحجم الزينة.
 لكل دولة عربية لونها المميز في إظهار طريقة الاحتفال التي قد تتشابه مع بعضها في وضع الفانوس كرمز من رموز هذا الشهر الكريم، كلما لوحظ أيضا أن رمضان في تركيا مختلف، يهتم الأتراك عادة بتعليق الزينة أيضا بالشوارع والقيام بالإفطار الجماعي ووضع الأنوار و الفروع الملونة لكن يختفي الفانوس من هذا الوسط قليلا حيث أن الفانوس عادة عربية أكثر.
 

أطعمة لا غنى عنها في السفرة الرمضانية

 
يختلف نظام الأكل لدى الكثير من الناس خلال شهر رمضان، إما بالإفراط في تناول الطعام والأكلات غير الصحية، أو بالتقليل من كميات الأكل، لكن خبراء التغذية ينصحون بالحرص على تناول أغذية معينة خلال الشهر الفضيل، خاصة في وقت السحور.
ومن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في شهر رمضان من الإفطار حتى السحور، والتي يجب على الحرص على تواجدها في ثلاجتك:

الحليب

 

86e7574f-c720-49a0-8011-f8abf80e3b3f_16x9_1200x676

يعد الحليب مصدرا مهما للكالسيوم وخاصة عند إضافته إلى الحبوب، لتشكل هذه وجبة سحور مثالية، تمنحك النشاط طوال اليوم.
كما يسهم شرب الحليب في زيادة الشعور بالشبع، وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام في الفترة التي تلي تناول وجبة السحور، وبالتالي فإنه يحد من السمنة أو التعرض لمشاكل الجهاز الهضمي.
ويعمل أيضا على تحسين الحالة النفسية والمزاجية، والحفاظ على صحة وجمال البشرة، إذ يخلصها من مظاهر الإرهاق الذي قد يظهر على الصائم، خاصة في فصل الصيف.
ويحتوي الحليب على بعض سلالات البكتيريا، التي تقضي على الصداع النصفي، بينما أظهرت بعض الأنواع قدرتها على تقليل مستوى الكولسترول في الجسم.
كما يساعد الحليب خالي الدسم في علاج بعض التهابات القناة الهضمية، والمحافظة على التوازن البكتيري في الأمعاء، مما يساعد على توقف الإسهال، نتيجة الاضطرابات الهضمية التي قد يتعرض لها البعض في رمضان.

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، إضافة إلى فيتامينات إيه وبي سي.
وتساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من الإمساك وضبط السكر في الدم وضبط مستوى الحموضة في الجسم، مما يساهم في زيادة مستوى الطاقة والحد من زيادة الوزن في رمضان.

البيض

يعد البيض مصدرا للبروتين، ومن خلال تناوله مسلوقا خلال وجبة السحور، فإنه يساعد على التقليل من الشعور بالعطش أو الجوع.
ويحافظ البيض على صحة الغدة الدرقية، ويخلص الجسم من الخمول أثناء فترة الصيام ومن المشكلات المعوية وآلام البطن، سواء أثناء الصيام أو بعد الإفطار.
 

الزبادي

هو واحد من الأطعمة التي يجب أن تكون في الثلاجة باستمرار خلال شهر رمضان، فهو رائع لصنع عصائر الفاكهة، أو يمكنك استخدامه كبديل للدهون.
ومن فوائد الزبادي، أنه يحتوي على مادة البروبيوتك، التي تساعد في عملية الهضم وتعزز من مناعة الجسم.
ويساعد الزبادي على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف حدة الإسهال، مما يجعل الجسم يستفيد من الطعام ويساعد بالحفاظ على الطاقة والانتعاش في شهر الصوم.

الخضروات

من المهم الحفاظ على الخضروات الطازجة مغسولة، والتي تعد من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها في شهر رمضان.
وتحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى فيتامينات سي وبي، والكالسيوم وحمض الكافيك، الذي يعمل على ترطيب الجسم.
وهي غنية بالألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من الإجهاد والخمول الذي قد يصاب به الصائم.

التمر

إن تناول من حبة إلى 3 حبات تمر أثناء وجبة السحور، أو لكسر الصيام، يعتبر أمرا مهما للغاية، فهو يحتوي على الفركتوز الطبيعي، كما أنه غني بالألياف.
ومن فوائد التمر، أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، خاصة غير القابلة للذوبان، مما يجعله صحي للجهاز الهضمي عند الإفطار.
كما يعمل التمر كعلاج فعال للإمساك، خاصة إذا كان على شكل عصير. أما الألياف القابلة للذوبان في التمر فتخفض الكوليسترول السيء في الدم وتحمي القلب والشرايين.

الأسماك

 

كيف_أعرف_أن_السمك_طازج

يظل السمك أحد أهم هذه العناصر الغذائية، إذ يعتبر من المصادر الغنية بالبروتين، وهو مهم للصائم، خاصة لمن تعدوا سن الأربعين.
وأكدت الأبحاث العلمية، أن تناول السمك يحمي من الجلطات الدموية، لما يحتويه من أحماض أمينية، فضلا عن حفاظه على أنسجة الجسم.
ولا يتعارض السمك بجميع أنواعه مع الصائمين الذين يسعون لإنقاص أوزانهم خلال الشهر الكريم، وكذلك لا يتعارض مع الصائمين المصابين بالأمراض المزمنة.

 

 

أضف تعليقاً