صحة

مستشفى آستر الرفاعة – عمان تطلق برنامج ( آستر للرعاية) المخصص للحوامل الجدد

FP_M8897

أطلقت مستشفى وعيادات آستر الرفاعة – رائدت سلسلة الرعاية الصحية في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي – الاسبوع الماضي  برنامج “آستر للرعاية” الذي يستهدف الأم والطفل في عمان وذلك في فندق جراند ملينيوم ، مسقط. كما يوحي الاسم ، يعد برنامج “آستر للرعاية ” منهجًا كليًا يهدف إلى رعاية الأم والطفل ورعايتهما وحمايتهما من وقت الحمل إلى الولادة وحتى يصل الطفل إلى خمس سنوات.

حالما تسجل الحامل التي قريبا ستصبح أما في برنامج ” آستر للرعاية ” ، ستبدأ في تلقي مجموعة من الخدمات والعلاجات والمرافق بأفضل معايير المستشفى المصممة خصيصًا لهم. تستمر الرعاية في مرحلة ما بعد الولادة لضمان الرفاهية الشاملة للأم والطفل. يتضمن البرنامج أيضًا فريقًا كاملاً من خبراء أمراض النساء ، الذين سيلازمون الأم أثناء فترة الحمل بأكملها.

FP_M9164

وكان حفل الاطلاق تحت رعاية صاحبة السمو السيدة أصيلة بنت ثويني بن سيف آل سعيد وبحضور العديد من ضيوف الشرف  منهم الفاضلة منى الرئيسي – سيدة أعمال وناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي – والفاضلة بيا بواني والفاضلة نادين ارنوس. وقدمت الفاضلتان منى وبيا كلمات تشجيعية شرحا خلالها تجاربهم الشخصية وخبراتهم فيما يتعلق بالأمومة والصحة والجمال.

وحضر المئات من الآباء والأمهات والسيدات الحوامل واستمعوا بشغف لما تم طرحه من معلومات عن برنامج استر للرعاية.

قدمت الدكتورة بيندو كوماري ، أخصائية نساء وتوليد بمستشفى الرفاعة، محاضرة تعريفية عن البرنامج و أهميته والدور الذي يلعبه مستشفى استر الرفاعة في رعاية الحامل طوال فترة حملها من خلال برنامج استر للرعاية.

كما تحدثت الدكتورة منار جبار حسين ، أحدث أخصائيات النساء والتوليد لدى مستسفى استر الرفاعة، عن التغيرات المختلفة التي تمر بها الأم الحامل خلال فترة حملها وركزت على النواحي النفسية والجسدية الملازمة للحمل والولادة.

وعلقت السيدة سينيا بيجو ، الرئيس التنفيذي لمستشفيات وعيادات آستر الرفاغة ، عُمان ، قائلة: “في آستر ، نعتقد أن الطفل هو أعظم هدية تُمنح للعائلة ، ويجب رعاية هذه الهدية منذ اليوم الأول للحمل. ميل آستر للتميز ، خاصة في رعاية الأم والطفل ، سيضمن أن كل خطوة من الرحلة نحو الأمومة وبعد الولادة هي لحظة ممتعة ومخلدة في الذاكرة”.

بمجرد تسجيل الأم الحامل في برنامج استر للرعاية فانها تحصل على مجموعة من الخدمات والمرافق المخططة خصيصا لها. ويستمر البرنامج الى ما بعد الولادة لضمان حصول الأم والطفل على أقصى درجات الرعاية الممكنة ومتابعة التطورات الصحية التدريجية للأم والطفل.

يضم فرق استر الرفاعة مجموعة من أخصائيات النساء والتوليد وهم الدكتورة بريما منيون ، والدكتورة بيندو كوماري ، والدكتورة منار جبار حسين ، والدكتورة اجيتثا بي ، والدكتورة لينا ديني ، والدكتورة سبنا مادن ، والدكتورة مونيا زمان ، والدكتورة نبيله الأمين.

يغطي برنامج استر للرعاية مجموعة من الخدمات والمرافق مثل:

* الرعاية السابقة للولادة التي تتضمن استشارات مع أطباء أمراض النساء ، وفحوصات منتظمة طوال فترة الحمل ، وجلسات شهرية للأم التي تشمل اليوغا ، والاستشارات الغذائية وغيرها من الأنشطة.

* رعاية ما بعد الولادة تضم خدمات شاملة لفريق متمرس من أطباء التوليد وأمراض النساء في مستشفى الرفاعة ، إلى جانب مرافق الولادة المتقدمة ورعاية الأطفال حديثي الولادة.

* رعاية الأمومة التي تضم زيارات دورية للمستشفى للتحقق من التطورات الصحية التدريجية للأم والطفل حتى يبلغ الطفل خمس سنوات.

Categories: صحة

أضف تعليقاً