المرأة TV

بنك عمان العربي يدشن برنامج التوجيه والإرشاد النسائي

 بنك عمان العربي يدشن برنامج التوجيه والإرشاد النسائي

Omani Womens Day - OAB (2)

في إطار احتفاله بيوم المرأة العمانية، أطلق بنك عمان العربي برنامجًا تدريبيًا جديدًا مخصصًا لفريقه من الموظفات. حيث تم تدشين البرنامج كجزء من الاحتفالات الخاصة بيوم المرأة العمانية التي أقيمت في فندق فريزر سويتس بمسقط، بحضور ضيفة الشرف الفاضلة رندة صادق عضو مجلس إدارة بنك عُمان العربي ونائب الرئيس التنفيذي للبنك العربي إلى جانب أكثر من 200 من موظفات البنك وأعضاء من الإدارة التنفيذية العليا.

تم تصميم برنامج التوجيه والإرشاد النسائي لمساعدة المشاركات على اكتشاف مواطن القوة في شخصياتهن لتوظيفها بالشكل المناسب وتجاوز التحديات التي يواجهنها في حياتهن وعملهن. وخلال الأشهر الستة للبرنامج، ستقوم 10 مرشدات بمتابعة 26 مشاركة، وستخضع جميع المشاركات إلى برنامج تدريب أولي يعرفهن بكل ما يتعلق بالتوجيه. ويعتمد التوجيه والإرشاد في المقام الأول على الاحترام المتبادل والرغبة في الاستماع والتعلم من كلا الطرفين عوضًا عن الطريقة التقليدية في التلقي، حيث تتيح هذه العلاقة تبادل الخبرات والمعلومات بشكل أفضل.

بهذه المناسبة، صرحت الفاضلة أسماء بنت علي الزدجالية، رئيسة مجموعة العمليات المصرفية بالبنك قائلة: “الثقة هي عنصر مهم للغاية للنجاح، فنحن بحاجة إلى الوثوق بمواهبنا وقدراتنا والوثوق أيضًا بالناس من حولنا لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا، والتوجيه يعتمد على علاقة الثقة هذه التي تسمح لنا بمشاركة جوانب التطوير ذات الصلة من دون الشعور بالخوف من الحكم الذي يصدره الآخرون علينا. وهذا الأمر سيساعد المشاركات في اكتساب الثقة بأنفسهن وقدراتهن وتعزيز مهارات التواصل لديهن وهو ما سيقود في نهاية المطاف إلى ترقيهن وتوليهن مسؤوليات أكبر.”

يقدم البنك الدعم للمواهب والكفاءات الشابة من كلا الجنسين وأحد أهدافه الرئيسية هي تحديد الطاقات الواعدة ومكافأة المتميزين. وهنالك نساء في البنك يشغلن مناصب في الإدارة العليا ويتولين مسؤوليات كبيرة ومازلن يواصلن شق طريقهن نحو التميز والنجاح وتقلد مناصب أكبر. 

من جهته أكد رشاد المسافر، الرئيس التنفيذي للبنك في حديثه حول التزام البنك بدعم المواهب الشابة : “التنوع في بيئة العمل  أمرٌ مهمٌ وضروري، وتهدف مبادرات تطوير الكفاءات إلى تحسين الأداء الكلي لموظفينا وفي نفس الوقت تعزيز جوانب القوة لدى الموظفين والعمل معًا كفريق لتحقيق أهداف البنك. وتعد البرامج التدريبية التي تشمل التوجيه والإرشاد امتدادًا لاستراتيجيتنا المتمثلة في دعم الموظفين طوال فترة عملهم في بنك عمان العربي.”

وكان البنك قد استضاف خلال الاحتفال بيوم المرأة العمانية ممثلين عن مبادرة “نساء سداب” التي تشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تمكين النساء العمانيات من خلال دعم الأعمال الحرفية اليدوية التي يقمن بصنعها. وتقوم نساء المبادرة حاليا بالعمل على صنع منتجات متنوعة من مواد معاد تدويرها. 

بدورها، ألقت رندة صادق، ضيف الشرف في الحفل كلمة بهذه المناسبة قالت خلالها: “يسرني ويشرفني أن أكون هنا اليوم للاحتفال بالعديد من الإنجازات والنجاحات التي حققتها المرأة العمانية تقديرًا لدورها المحوري وإسهاماتها القيمة في مختلف القطاعات في السلطنة. المرأة العمانية مستمرة في تقديم مثال رائع على الثقة والعمل الجاد والكفاءة المهنية والطموح، والعمل جنبًا إلى جنب مع الرجل في مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص لبناء مستقبلٍ أفضل.”

هذا ويولي بنك عمان العربي ممثلاً بإدارة الموارد البشرية أهمية كبيرة لتمكين المرأة الموظفة من خلال طرح مختلف الدورات والبرامج التدريبية الموجهة لاكتشاف مواطن القوة في شخصياتهن لتوظيفها بالشكل المناسب بما يؤهلهن لتقلد مناصب ذات مسؤوليات أكبر في البنك. ويعد برنامج التوجيه والإرشاد النسائي أحدث البرامج التدريبية التي أطلقها البنك ضمن سلسلة من البرامج المتنوعة. وقد تم تصميم كل برنامج من هذه البرامج خصيصًا لتعزيز مهارات الموظفين وكفاءاتهم وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنمو المهني.

وفي هذا السياق، باشرت الإدارة بتدريب الموظفين في جميع المستويات بدءًا من التدريب الداخلي وبرامج التوجيه ووصولاً إلى برامج القيادة والإدارة العليا. وتساهم هذه المجموعة الواسعة من البرامج التدريبية في تبادل المعرفة والخبرات في القطاع المالي بالسلطنة.

وبالإضافة إلى هذه البرامج التدريبية، تدعم إدارة الموارد البشرية في البنك البرامج الداخلية والخارجية الهادفة إلى تمكين المرأة وتعزيز مسيرتها المهنية. 

يُعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 65 فرعًا ومكتبًا تمثيليًا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة  الصرف الآلي والتي تضم 152 جهازًا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً