المرأة TV

إكسبريمنت للفعاليات” تُعلن عن إطلاق قمة المرأة الثانية في السلطنة وتستضيف لفيف رائع من النساء الناجحات

Oman Women Summit

تنظم “إكسبريمنت للفعاليات” – وهي دار إبداعية معروفة بتنظيم فعاليات ذات مستوى عالمي ومتخصصة في توليد التواصل الوثيق بين أصحاب المصالح – “قمة المرأة في سلطنة عُمان ” الثانية يوم 17 أكتوبر الجاري، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. ستبني القمة على نجاح النسخة الأولى من القمة التي عقدت في أكتوبر من العام الماضي.

اتخذ قرار تخصيص يوم 17 أكتوبر يوماً للمرأة العمانية خلال “ندوة حول المرأة العمانية” التي نظمت في عام 2009 بناءً على توجيهات حكيمة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه. وفقًا لأهداف يوم المرأة العُمانية الذي يتم الاحتفال به في 17 أكتوبر من كل عام ، ستعيد القمة تأكيد رؤية حضرة صاحب الجلالة نحو تمكين المرأة.

تم تصميم شعار القمة هذا العام “لإحياء المرأة العمانية” وتم تصميمها لإلهام وتمكين النساء غير العاديات من التأثير بشكل إيجابي في المجتمع. تركز فكرة قمة هذا العام على “الاحتفاء بالنساء العُمانيات”. سوف تعمل قمة عُمان للمرأة على إلهام النساء ، وبناء شبكاتهن ، وإيجاد طرق للمشاركة مع مجتمعاتهن وبناء شراكات متنوعة من خلال التواصل ، وتحفيز المحادثات والمناقشات المميزة.

خولة بنت حمود الحارثي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان ، المؤسسة التي تمكّن الشباب من امتلاك نجاحهم الاقتصادي ، وسيدة أعمال تتمتع بـ 15 عامًا من الخبرة العملية للشركات. شاركت خولة في عدد من المبادرات لتمكين القطاع الخاص من لعب دور نشط كشريك اجتماعي واقتصادي في تطوير السلطنة ؛ كان ذلك خلال فترة عملها كعضو في “شراكة” فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تحت رعاية ديوان البلاط السلطاني. وهي حاليًا عضو في العديد من المجالس ومنها الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفست) ، واحدة من أقدم وأكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة ، ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، و صندوق البنك الوطني العُماني لدول مجلس التعاون الخليجي. كقائدة شابة وداعية للابتكار وريادة الأعمال ، شاركت في تصميم وتخطيط برامج شباب السلطنة خلال فترة عملها كعضو في اللجنة الوطنية للشباب ، ولعبت دورًا نشطًا في تمثيل الشباب في البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ).

تضم القمة قائمة رائعة من المتحدثين بما في ذلك الدكتورة سورة الرواس ، مستشارة الرعاية الصحية؛ شريفة البرعمية ، المؤسس المشارك ومدير قسم التسويق في ماركيت إكس MarkeetEx ؛ ملك الزدجالي ، مؤسسة مجتمع أوريكس لكرة القدم ؛ ومستشارة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي نيكولا هيويت، وهالة كاظم ، مُدربة حياة ورائدة أعمال إجتماعية إماراتية.

تتمتع الإعلامية ، نيكولا هيويت ، بخبرة تقارب 30 عامًا من العمل لدى شركات عالمية بما في ذلك ABC و CBS و NBC و Yahoo. منذ 12 عامًا ، شاركت هيويت في المساعي الخيرية مع التركيز على الشرق الأوسط. عملت هيويت كمستشار لصاحب السمو الملكي أمير ويلز في مؤسسة “جبل الفيروز” للحفاظ على الفن الإسلامي والتمكين الاقتصادي في أفغانستان ؛ والسير ريتشارد برانسون وفيرجين يونايت، ومنظمة الشراكة العالمية للأصوات الحيوية Vital Voices التي أسستها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والتي تساعد النساء في أكثر من 130 دولة حول العالم.

هالة كاظم هي صاحبة مشروع اجتماعي ومدربة حياة تسعى إلى تغيير حياة الناس من خلال الإيجابية والتوازن من خلال رحلات المشي لمسافات طويلة مع مختلف أنشطة التدريب. أنشأت هالة رحلة عبر التغيير في عام 2011 للتأثير إيجابًا على حياة الناس عبر إخراجهم من منطقة الراحة الخاصة بهم وتوسيع حدودهم الفكرية وإشراكهم في أنشطة مختلفة.

ستناقش حلقة النقاش المعنونة “فكّر عالمياً واعمل محليّاً” ، والتي تعتبر أبرز ما في القمة ، وتستكشف أهمية الموضوع في سياق اليوم. تم استخدام شعار “فكّر عالمياً واعمل محليّاً” لأول مرة في سياق التحديات البيئية ، ولكنه اكتسب معنى واستخدامًا أوسع في السنوات الأخيرة. ستدور المناقشة حول كيف يمكننا تنشيط الرسالة وبناء هدف مشترك بين أصحاب المصلحة – المواطنين والمجتمعات والنواب المنتخبين والشركات وموظفي الخدمة المدنية – لتحقيق التأثيرات اللازمة في المدن عبر القطاعات والولايات والمحافظات بالسلطنة.

تتعرف الجلسة التي ستعقد حول “الدائرة الشبابية” على إسهامات الشباب الاستثنائي في المجتمع ككل وتناقشها. ستركز حلقة النقاش على تمكين الشباب وتمكينهم من فهم أفضل للنجاح. ستشجع الدورة الشباب على تحديد مواهبهم الطبيعية ومواهبهم لتحقيق النجاح.

تتميز القمة بمجموعة كبيرة من وسائل الترفيه بما في ذلك العروض التي تقدمها المغنية وعد خليفة والفنانة الكوميدية في “فن الستاند أب” نور المحروقي، وفنانة “دي جي” مزدي العلوي ولآلئ مسقط.

معلناً عن تفاصيل القمة، قال زميل أمين، مدير “إكسبريمنت للفعاليات”: “كانت استجابة الحاضرين في قمة المرأة العُمانية في العام الماضي إيجابية بشكل مُلهم لدرجة أننا عدنا مع السنة الثانية ببرنامج أقوى. تضم القمة متحدثات دوليات من قطاعات متعددة وحلقات نقاش حول مختلف الاهتمامات. ستقدم هؤلاء المحترفات المتميزات وجهات نظرهن الفريدة حول مختلف الموضوعات ويشاركن كيف أثرت رؤيتهم الإستراتيجية بشكل إيجابي على الآخرين. نحن نعد أنها ستكون تجربة تحفيز وتنشيط.  نحن فخورون باستضافة هذا الحدث الهام ونعتقد أن هذه المبادرة ستساعد على خلق فرص جديدة للنساء للوصول إلى أكبر إمكاناتهن. “

من جانبه قال سعيد الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: “نحن سعداء باستضافة مؤتمر قمة المرأة العُمانية في نسخته الثانية في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. جاءت شراكتنا مع “إكسبريمنت للفعاليات” من إحدى القيم الأساسية لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وهي المسؤولية الاجتماعية ورد الصنيع للمجتمع. لقد حقق هذا المؤتمر نجاحًا كبيرًا العام الماضي ونتمنى للفريق أفضل النتائج هذا العام “.

ستعقد القمة “عن طريق الدعوة فقط” في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يوم 17 أكتوبر.  واسم الهاشتاج للقمة هو #Oman4Her أو #عُمان_لها ويمكن متابعة الأحداث على جميع منصات التواصل الاجتماعي. واسم الهاشتاج يعني أن عموم البلاد تقف مع نساءها دعمًا وتشجيعًا.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، أقامت” إكسبريمنت للفعاليات”الحدث الرائد السنوي الرئيسي ” منتدى رواد الأعمال” – Entrepreneurs’ Conclave – الذي يهدف للجمع بين رواد الأعمال العُمانيين الشباب إلى جانب الموجهين الناجحين من ذوي الخبرة.  ومن بين العديد من المنصات الأخرى ذات الطبيعة المماثلة، تعاملت الشركة مع مختلف المجالات بما في ذلك “النفط والغاز، والتعليم والطيران وإحدى شركات فورتشن 500 التي تعمل في أنظمة التشغيل الآلي المبتكرة”.

تشتهر “إكسبريمنت للفعاليات” بتقديم مشاركات لا تنسى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث يتميزون بمجموعة واسعة من المنصات والمفاهيم عالية القوة التي تتمحور حول إضفاء قيمة في كل علامة تجارية وعملية. إن التزام الفريق بالإبداع متأصل في فهم متقن للسوق والخبرة المستندة إلى خبرة أصحاب المصالح، واعتاد على تقديم أعلى مستوى من الأفكار والمفاهيم وفعاليات الشركات الراقية.

التسجيل مفتوح الآن بمقاعد محدودةwww.omanwomensummit.com

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً