جمال

8 نصائح لصبغ الشعر بنفسك

8 نصائح لصبغ الشعر بنفسك

tbl_articles_article_21212_2243caf4c0c-8cc0-4c19-aca8-9d88058bb196

– اختيار لون الشعر : عند اختيار لون الصبغة ويجب عليكِ اختيار اللون المناسب لكِ ولا تقلدي نجوم السينما والتليفزيون ويوجد بعض الالوان تعجبكِ في بعض الممثلات ولكن لا تناسبكِ وتوجد عده الوان للصبغة ولكل بشره الوانها التي تتناسب معها حسب لون البشرة. فإذا كنتي سمراء تصلح لكي الألوان البنية وإذا كنتي بيضا فتصلح لكلي الاشقر ويجب تقليل الاكسجين في الصبغه اذا كان لديكِ شعرات باللون الأبيض.

  • ألوان خطرة : هناك بعض ألوان الخطره الواجب الابتعاد عنها عند صبغ الشعر وهي الأحمر والبرتقالي والذهبي فأن الصبغه بالبيت لم تكن مظبوطة اللون مثل صالونات التجميل ويجب الالتزام بالتعليمات الصبغه الموجودة بالعلبة ويجب قراءتها جيدًا وتنفيذها وحساب الوقت بالضبط والمضي في بدايتها.
  • الفازلين: ويجب وضع فازلين حول الشعر علي الجلد لحماية الجلد من التصبغ بلون الشعر.

  • التمشيط الجيد: تمشيط الجيد للشعر للتخلص من التشابك ونقوم بتقسيمه الي اربع اجزاء وامسكي كل جزء بمساكات .

  • توزيع الصبغة: قومي بتوزيع الصبغه علي الشعر جديًا من تحت إلي فوق واربطي الجزء الأعلي مثلًا ونبدأ التوزيع الي الشعر بالتساوي وإذا كان يوجد شعر أبيض فنعكس من تحت إلي فوق الكثير من الصبغات المعروضة بالسوق تلائم الاستخدام المنزلي ومعظم الصبغات لا تكون بنفس اللون الذي ترغبين .

  • البلسم: الابتعاد عن استعمال استخدام البلسم لأن البلسم يزيل الزيوت من الشعر التي تحتاجها الصبغه وإذا كان جافًا يجب غسله بماء دافئ قبل الصبغة بماء ساخن قبلها بأسبوع ولاتضعي اليوم السابق للصبغة البلسم لأنه يترك الشعر جافًا.

  • مراقبة الصبغة جيدًا: يجب مراقبة الصبغه جيدًا علي ظهور اللون من عدمه ولكن تحتاج الصبغه للظهور من 30 الي 35 فتره الصبغة وبعد الحصول علي ذلك اللون الذي ترغبين اغسلي الشعر بالشامبو جيدًا وعده مرات بالشامبو وثم يستخدم حمام كريم لتطريه وترطيب الشعر.

  • عدم غسل الشعر: تنصح الرابطة الالمانية بعدم غسل الشعر المراد صبغه باللون الأشقر بحيث الافرازات الدهنية تحمي الشعر. وينصح استخدام الصبغه بالطريقة الموصي بها من قبل الخبراء ويجب أن يكون أحد بجانبكِ حتى يتم المساعده منه لتحصلي علي لون شعر مناسب واحد .

خطوات صبغ الشعر بالمنزل

-التأكّد من عدم وجود حساسية من صبغة الشعر وذلك بإجراء اختبار التحسس الموضح في النشرة المرفقة مع عبوة الصبغة.

– تجهيز مواد الصبغة لكي نسهّل عمليّة الصبغة وهي: طبق بلاستيكيّ للصبغة يسمّى جونة، وقفازات، وثوب واقي، وكريم مرطب، ومشط تقسيم الشعر، وفرشاة لتوزيع الصبغة، وملاقط للشعر، وعبوات الصبغة، نووع الأكسجين المطلوب للصبغة.

– نقسم الشعر في منطقة الغرة قسم، والجوانب قسمين، ومنطقة خلف الرأس قسمين.

– نخلط ألوان الصبغة المطلوبة جيداً مع مراعاة تحديد الكميات المطلوبة عند خلط مقادير الصبغة نخلطها في جونة الصبغة مع مراعاة تحريكها جيداً بواسطة فرشاة الصبغة.

– نضع الكريم المرطّب على أطراف الوجه وخلف الأذن وذلك خوفاً من ملامسة الصبغة وحدوث التحسّس.

– نخرج خصلة بحجم سنتيمترين ونصبغها بعيداً عن الجذور سنتيمتراً واحد، نبدأ بالصبغة من خلف الرأس الى الأمام الى أن ننتهي من صبغ الشعر كاملاً.

– نصبغ الجذور في آخر سبع دقائق من الوقت المقرر للصبغة لأن الجذور أكثر حرارة وأسرع في عملية الصبغة.

– نترك الصبغة على الشعر مدّة خمس وعشرين دقيقة على الشعر.

– بعد مضي الوقت المقررللصبغة نغسل الشعر جيداً بالماء فقط ، ونضع مثبّت اللون ونفركه بالشعر جّيداً لمدّة دقيقتين، ومن ثمّ نغسل الشعر بالبلسم فقط.

ملاحظة: في حال سحب لون الشعر قبل البدء بعملية صبغ الشعر يجب أن نضع كمية من البلسم مع بودرة السحب حتى نقلل من تأثير المضر للبودرة على فروة الرأس والشعر.

Categories: جمال

أضف تعليقاً