جمال

المنتجعات الصحية استجمام و رفاهية أم موضة وليست ضرورة !!

المنتجعات الصحية استجمام و رفاهية أم موضة وليست ضرورة !!

استطلاع:

إنّها موضة المنتجعات الصحية ومراكز الاستجمام (Spa) حيث الراحة والاسترخاء. لا شك في أننا نقصدها للتخلص من ضغوطات الحياة اليومية والهموم التي تكتنف واقعنا. المنتجعات وما أكثرها في السلطنة ! تتنافس في ما بينها لجذب العدد الأكبر من الزبائن والعمل على تقديم أفضل الخدمات لديها.

ولكن هل نحن حقاً بجاحة للمنتجعات الصحية أم أنها ضرباً من الموضة والإسراف ؟ لماذا انتشرت الكثير منها ف الأونة الأخيرة وأصبح الأغلب يقصدها؟

هل أثّر نمط الحياة المتسارع والضغوطات اليومية على صحة الفرد ولياقته و أصبح من الضرورة لزيارة المنتجعات الصحية وتلقي العلاج فيها؟

المرأة في هذا الإستطلاع تطرقت لثلاثة من أشهر المنتجعات الصحية في فنادق السلطنة وخاضت تجربة فريدة لأحد المنتجعات المفتتحة مؤخراً للتتعرف على لخدمات المقدمة ومدى إقبال النساء إليها وعن تفاوت وارتفاع الأسعار في بعضها !

Anantara Al Jabal Al Akhdar - Mens Spa Relaxation Area

 

سبأ منتجع أنانتارا الجبل الأخضر

يتربع منتجع أنانتارا الجبل الأخضر على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، ويعد أعلى منتجع مصنف من فئة الخمس نجوم في الشرق الأوسط. ويوفر ملاذا منعزلاً لمحبي المغامرة والذوق الرفيع، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة للطبيعة الصخرية لجبال الحجر. ويقدم المنتجع لضيوفه فرصة الاسترخاء في أجواء هادئة في حوض السباحة اللامتناهي، فضلاً عن الاستمتاع بعلاجات السبأ الفريدة من نوعها في سبا أنانتارا الحائز على العديد من الجوائز بما يثري تجربتهم ويترك فيهم ذكريات رائعة تدوم طويلاً. كما يمكن للراغبين في ممارسة النشاطات في الهواء الطلق الاستمتاع بباقة من المغامرات الجبلية الشيّقة بدءاً من تسلّق الصخور والقفز عن الجبال بواسطة الحبال، كذلك، يزوّد المنتجع ضيوفه بتشكيلة واسعة من الرحلات في المنطقة المحيطة.

ويضمّ المنتجع 115 غرفةً فاخرةً وفيلا مطلّة على الوادي المهيب أو الحدائق التي تخيّم عليها أجواء من السكينة والهدوء، وخمسة مطاعم ومنصة Diana’s Point والتي تقدم تجربة خاصة وفريدة من نوعها لتناول الطعام مع إطلالة على الوديان. 

إلتقت مجلة المرأة بالدكتورة تانيا باردهان والتي تشغل منصب مديرة سبأ منتجع أنانتارا الجبل الأخضر، تمتلك الدكتورة خبرة تزيد عن 18 عاما في هذا المجال وهي طبيبة مؤهلة ومتخصصة في الطب الحديث بالعلاج البديل والوخز بالإبر، حاصلة على العديد من الأوسمة رفيعة المستوى في مجال الضيافة والمنتجعات الصحية. وتشرف الدكتورة على جميع الجوانب التشغيلية لإدارة السبا، وبرامج العافية والصحة للرقي بسمعة المنتجع كوجهة مميزة للباحثين عن التوازن بين العقل والجسد.

بدأت الدكتورة باردهان مسيرتها كطبيبة في جمعية العلوم التطبيقية في كلكتا، وانتقلت بعدها للعمل لتصبح طبيبة الصحة والعافية ومديرة لأحد المنتجعات الصحية. وارتقت الدكتورة لاحقا بمسيرتها المهنية لتتولى منصب مديرة الصحة 

في  تاليس سبأ في مدينة دبي. وقبل انضمامها إلى منتجع أنانتارا الجبل الأخضر، شغلت الدكتورة باردهان منصب رئيس مجموعة السبأ التابعة لـ The Leela Palace, Hotels and Resorts في الهند، حيث تابعت سير الأداء لستة منتجعات صحية ذو مستوى رفيع في جميع أنحاء الهند. وفي عام 2013، حازت الدكتورة باردهان على جائزة أفضل مدير سبأ من شركة Asia Spa ، الحاصلة على تصنيف عالي  من  مجلة Hotelscapes.

تنضم الدكتورة باردهان إلى فريق عمل منتجع أنانتارا الجبل الأخضر لتقديم رحلة لا تنسى  للضيوف لتجديد روح الشباب والتنعّم بلحظات سكينة بعيداً عن ضجيج الحياة اليومي. وباعتباره المنتجع الأعلى في منطقة الشرق الأوسط، يقدّم منتجع أنانتارا الجبل الأخضر لضيوفه تجربة إقامة فخمة بين ربوع الطبيعة العمانية الساحرة.

نبذه عن سبأ المنتجع

يقدم سبأ منتجع أنانتارا الجبل الأخضر الفاخر تجربة استرخاء لاتنسى بين ربوع الطبيعة العُمانية الساحرة مع مجموعة مختارة من العلاجات بالتدليك الطبيعي، وعلاجات البشرة والوجه باستخدام منتجات طبيعية محلية من أشجار الرمان وشجيرات الورد القريبة من المنتجع، وكلها مصممة لاسترجاع النشاط والحيوية والتوازن للعقل والجسد. يهدف سبأ منتجع انانتارا إلى تجديد شعور الانتعاش للضيوف وسط أجواء مترفة في أحد أجنحته المتميزة، بين أحضان الرخام الساخن، فضلاً عن طقوس الحمام التقليدية المغربية والتركية وجلسات بيكرام لليوغا.

AAJA - Spa Entrance (1)

الخدمات التي يقدمها سبأ منتجع أنانتارا الجبل الأخضر

يعرض سبأ أنانتارا الصحي الفاخر مجموعات مختارة من العلاجات المتكاملة والتي تجمع بين اللمسة الشافية والحمية الغذائية النباتية، ويضم بين جنباته خمسة أجنحة متميزة، وحوض سباحة داخلي وأجنحة حرارية منفصلة للذكور والإناث، يوجد بكل منها غرفة بخار بالملح، وغرفة ساونا بالروائح العطرية، ووحدات دش رائعة، وغرف داخلية خاصة بها أسرة للاسترخاء، وأجنحة خارجية مزودة بمقاعد طويلة للاستلقاء، هذا بالإضافة إلى منصة صحية مجهزة بوجبات خفيفة ذات قيمة غذائية عالية محضرة على الطريقة المنزلية، وفواكه طازجة، وشاي بالأعشاب. كما  يتميز السبأ بمجموعته الفريدة من علاجات التدليك الطبيعي، وعلاجات البشرة والوجه باستخدام منتجات طبيعية محلية. 

ومن ضمن العلاجات المستوحاة من البيئة المحلية، يقدم المنتجع ’رحلة الرمان للانتعاش‘ حيث يتم استخدام الخصائص المغذية والمنعشة للرمان الطازج المخلوط مع الملح لفرك الجسم تليها جلسة تدليك وجلسة لتنظيف الأقدام بالحليب والبهارات الشرقية. ويمكن للضيوف الاستمتاع برحلة من السلام الداخلي وتجربة الحمام التقليدي في بيئة فاخرة والتي بعدها يشعر الضيوف بالانتعاش والحيوية. كما نتيح للأزواج قضاء وقت استثنائي أثناء تواجدهم في السبأ من خلال عروض التدليك الثنائي لنضمن أن ينعما بذكريات مشتركة لا تنسى أثناء تواجدهم في السبأ من خلال مجموعة من العلاجات الرائعة المجددة للخلايا والمهدئة للأعصاب والتي تعزز الشعور بالاسترخاء العميق وتخلص الجسم من السموم وتنقيه.

أكثر خدمة تجذب النساء

يقدم سبأ منتجع أنانتارا الجبل الأخضر العديد من العلاجات الشعبية والتي تفضلها الكثير من السيدات. ومن بين هذه العلاجات ’طقوس الخلاص الوردية‘ لأنها تشمل تدليك الجسم والوجه في 90 دقيقة والتي يستخدم فيها الورد الدمشقي والذي على مدار قرون طويلة يُزرع في الجبل الأخضر. كما تحظى طقوس الحمام والتي تمثل جزءاً أساسياً من الثقافة العثمانية لقرون عديدة بشعبية واسعة لدى مرتادي السبأ كونها تقدم تقشيرًا شاملاً وتطهيرًا وترطيبًا عميقًا للجسم. وتتصدر جلسات التدليك قائمة الأكثر طلباً بسبب تقنيات الاسترخاء الفريدة والمخففة للشعور بالتوتر والتي يحرص السبأ على تقديمها بأساليب لطيفة وأصلية مستوحاة من تقاليد الضيافة المميزة للبدو العرب، مع الحرص على استخدام المكونات الاستثنائية. بينما علاجات أقنعة الوجه مثل علاج ’Elemis Procollagen Age Defy‘ والذي يقدمه المعالجون المتخصصون تخظى بتقدير كبير من قبل السيدات اللاتي يبحثن عن علاجات مخصصة للقضاء على الخطوط الدقيقة والتجاعيد للحصول على بشرة أكثر شبابا وحيوية.

هل نحن حقاً بحاجة للمنتجعات الصحية أم أنها نوعاً من الرفاهية والموضة التي انتشرت في الآونة الأخيرة؟

تجيب الدكتورة تانيا : قطع مفهوم السبأ أو المنتجع الصحي شوطاً طويلاً خلال السنوات العشر الماضية منذ أن أصبحت الفنادق تركز على تقديم تجارب المنتجعات الصحية بدلاً من النوادي الصحية فقط، وتغير المفهوم التقليدي للسبأ من مجرد مكان للتدليك وتنظيف البشرة، ليتطور بسرعة قياسية ويصبح عالم متكامل للصحة والنشاط وتحقيق التوازن بين الجسم والعقل. والآن، أصبحت المنتجعات نقطة انطلاقة مهمة نحو الاسترخاء والصفاء الذهني والشباب المتجدد لتصبح ضرورة  للقضاء على التوتر والإرهاق الناتج من أعباء الحياة اليومية. ولتحقيق التوازن بين الجسم والعقل، تضم قوائم السبأ بعض العلاجات مثل تقنيات تأمل الريكي واليوغا، ليصبح السبا أبعد من أن يكون رفاهية فقط بل أحد ضرورات عصرنا الحالي.

RAJ_3603

وعن ردود فعل النساء بعد الاسترخاء والإستجمام في المنتجع الصحي تقول الدكتورة تانيا:

جميع العلاجات لدينا هي محل تقدير وثقة كبيرة من قبل النساء. فبالإضافة إلى العلاجات، تضم رحلة السبأ الصحي بين طياتها تجربة استرخاء فريدة بين ربوع الطبيعة العُمانية الخلابة وفرصة للتغلب على درجات الحرارة العالية من خلال صالات الاسترخاء والمشروبات الصحية لتضيف للتجربة شعور الحيوية والرفاهية المطلقة

أما عن ارتفاع الأسعار فيها تجيب الدكتورة تانيا:

يتم تحديد الأسعار في السبأ الصحي بناءًا على جودة المنتجات المستخدمة في العلاجات، والاستثمار في المتخصصين والمعالجين من خلال تدريبهم بأحدث التقنيات العصرية في هذا المجال لنضع بصمة فارقة لدى كل ضيف يقصد السبأ.

أواي سبأ – فندق دبليو مسقط

 

أصبح الآن بإمكان زوار فندق دبليو مسقط تجديد واستعادة نشاطهم من خلال مجموعة متنوعة من العلاجات الصحية والإستجمامية الجديدة والمستوحاة من الطابع المحلي. أما الزوار الذين يرغبون بشحن أجسامهم بالطاقة، فبإمكانهم الدخول إلى جيم ’فت‘ المُطل على البحر والمزود بأحدث التقنيات الحديثة، ليعكس مفهوم اللياقة البدنية الخاص بعلامة فنادق دبليو.

يتواجد منتجع أواي سبأ بفندق دبليو مسقط هذا الفندق الذي يتميز بنمط معماري فريد يحكي التناغم بين الصحراء والجبال والبحار ذات تصاميم داخلية والتي استلهمت من جمال الكثبان الرملية والسماء الزرقاء الصافية، ويتربع فندق W مسقط في موقعٍ استراتيجي مُطل على الواجهة البحرية لشاطئ القرم من جهة وجبال الحجر من جهة أخرى ليكون إضافة مميزة في قلب المدينة النابضة.

وفي جو مفعم بالراحة والإستجمام قامت مجلة المرأة بتجربة بعض الخدمات المقدمة بالمنتجع الصحي، حيث يضم السبأ مجموعة من العلاجات الفريدة التي تمنح الزبون سحراً من التوازن الجسدي والروحي وتغمر الزائر لها بالإسترخاء والدفء.

نبذه عن المنتجع والخدمات المقدمة به

يمنح ’أواي سبا‘ زواره فرصة فريدة لاستعادة حيويتهم ورونقهم بطريقة فندق دبليو. فبفضل المفهوم المتفرد لعلامته المعروفة بالابتكار في التصميم، سيتمكن زوار السبأ من التخلص من الإرهاق وتعب ضغوطات الحياة اليومية من خلال مجموعة مختارة من علاجات العافية والاسترخاء والتجميل.

ولإعادة النضارة إلى البشرة والجسم، يضم مركز ’أواي سبا‘ علاجات مختلفة جريئة وفريدة من نوعها مع عشر غرف علاجية، وغرفة بخار وحمام تقليدي، بالإضافة إلى غرفة علاج مخصصة للأزواج. ويتفرد المركز بتصاميم تستوحي مفرداتها من ملامح التراث العُماني مع لمسات إبداعية من وحي الطبيعة المحلية  تحمل جمال الليالي المرصعة بالنجوم، والكهوف الباعثة على الهدوء والسكينة. ويُقدم المركز للزوار قائمتين متميزتين وهما قائمة الحلول الجمالية السريعة وقائمة علاجات ’أواي سبا‘. وتشمل خيارات العلاجات السريعة علاجات الوجه، ولمسات المكياج التجميلية، وجلسات العناية بأظافر اليدين والقدمين، وجلسات إزالة الشعر بالحف والشمع، بالإضافة إلى تصفيف الشعر والعديد من خيارات العلاجات السريعة. وتقدم قائمة العلاج أنواعًا مختلفة من جلسات التدليك التي ترخي العضلات وتزيل الارهاق، وعلاجات التقشير والترطيب، وأقنعة وعلاجات الوجه. 

أما الذين يفضلون تمرين عضلاتهم، فبإمكانهم الدخول إلى جيم ’فيت‘ المتفرد بإطلالات ساحرة على مياه البحر، والمُجهز بأحدث معدات ’تكنوجيم‘ الرياضية، والذي يقدم لهم تشكيلة من البرامج الرياضية بين طياته. ولإتاحة الفرصة للزوار لاختبار مفهوم اللياقة البدنية الخاص بعلامة فنادق دبليو، سيحتضن الفندق قريباً فعالية اللياقة البدنية والعافية ’فيول ويك إند‘ الخاصة بعلامة فنادق دبليو، والتي ستشكل تجربة ’ويت‘ جزءاً محورياً منها. وتُقدم ’فيول ويك إند‘ للزوار أفضل البرامج الرياضية المليئة بالنشاط، في واحدة من أكثر الوجهات حيوية وإلهاماً في العالم.

ولإضافة لمسة من الفخامة وكسر رتابة الروتين اليومي، يتيح مركز ’أواي سبا‘ جدولًا من الزيارات المنتظمة عبر عضويته والتي تنقسم إلى نوعين – مركز اللياقة البدنية ’فيت‘ و ملعب التنس ’سوينج‘، والذي يتضمن دخول إلى مرافق اللياقة البدنية، وحوض السباحة ’ويت‘ وملعب كرة التنس، وتجربة الحمام التقليدي لـ ’أواي سبا‘، مع العديد من الخصومات على مطاعم الفندق والتي تقدم أشهى وتجربة طعام لا مثيل لها.

 Al Bustan Palace - Six Senses Spa (5)

Al Bustan Palace - Six Senses Spa (3)

علاجات رائعة تمت تجربتها

استمتع فريق مجلة المرأة بمجموعة مميزة من العلاجات الفريدة والتي تم تقديمها من قبل إيدي خبيرة في تقديم أفضل العلاجات وجلسات الإسترخاء والاستجمام.

تتميز العلاجات المقدمة في السبأ باستخدام منتجات عالمية عالية الجودة يتم تحديدها وفقا لنوعية وطبيعة بشرة الزبون، كما أنها تأخذ الزبون في رحلة مفعمة بالراحة النفسية والإسترخاء في أجواء خيالية تحت الأضواء الخافتة والموسيقى التي تطرب المسامع.

تمت تجربة علاج تنظيف للوجه والبشرة لمدة ساعة كاملة باستخدام منتجات علاجية مميزة تغذي البشرة و تمنحها إطلالة مشرقة ونعومة مميزة بعد العلاج، مع عمل مساج للوجه والرأس لتنشيط الدورة الدموية و إكساب البشرة مزيداً من النظارة و الإشراق.

كما تمت تجربة جلسة سكراب للجسم باستخدام منتجات طبية علاجية يتم فيها تقشير الجلد الميت مع عمل مساج لتنشيط الدورة الدموية وإعادة الحيوية وتجديد النشاط للجسم المرهق بما يسهم في التوازن الجسدي والروحي.

أما الجلسة الأخرى وكانت عبارة عن جلسة بدكير للقدمين لتجديد البشرة وتقشير الجلد الميت مع عمل سكراب لكامل القدمين وتنشيط الدورة الدموية بهما باستخدام منتجات عالية الجودة، وعمل طلاء للأظافر من ماركة عالمية مميزة.

جميع العلاجات تم تقديمها من قبل فريق عمل مدرب وخبير في التعامل مع مختلف أنواع البشرة، كما أن أغلب المنتجات التي تم استخدامها تم جلب أغلبها من إيطاليا.

 Al Bustan Palace - Six Senses Spa (2) (1)

الحواس الست سبأ – فندق قصر البستان

تم افتتاح فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون في عام 1985 ليشكل علامة فارقة في الفخامة العصرية وليعكس بين طياته عراقة الماضي وحداثة الحاضر. ومنذ ذلك الوقت، واصل ترسيخ سمعته كأحد أفخم المنتجعات في العالم ووجهة مثالية لاستضافة الفعاليات المرموقة. ويرتمي الفندق في أحضان واحة خضراء على مساحة 200 فدان بخلفية بانورامية على جبال الحجر المهيبة بإطلالات خلابة على مياه بحر عُمان اللازوردية وشاطئ ممتد لمسافة 1 كيلومتر. ويضم بين ربوعه مرافق مميزة تشمل أربعة ملاعب تنس، وخمسة أحواض سباحة، وحوض سباحة مترامي الأطراف بطول 59 متر، فضلاً عن مجموعة من المطاعم الفاخرة. وقد شهد الفندق أعمال تجديد شاملة مكنته من تعزيز مكانته في قطاع الضيافة وأضافت ملامح جديدة لتاريخه العريق ليكون رمزاً للضيافة العمانية ويقدم مفهوماً جديداً للفخامة والرقي.

تحدثت مجلة المرأة  مع أدلين وي، مديرة سبأ الحواس الست بفندق قصر البستان، ريتز – كارلتون والمديرة الإقليمية لسبأ الحواس الست في المنطقة، تمتلك أدلين خبرة ممتدة هذا المجال وهي مؤهلة ومتخصصة في العلاج الطبيعي والعلاج بالأعشاب من كلية رعاية الطبيعة في سيدني بأستراليا. وقد بدأت حياتها المهنية في سلسلة الفنادق الفاخرة في مجال المبيعات والتسويق في مسقط رأسها بماليزيا، ثم انتفلت إلى الصين وأستراليا لتنمي خبرتها في هذا المجال. وقبل انضمامها إلى سبأ الحواس الست في فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون، اتجهت أدلين إلى عالم المنتجعات الصحية والسبا بعد أن أنهت دراستها في تخصص العلاج الطبيعي لتقضي ما يقارب ثمان سنوات كمساعدة نائب المدير لقسم العمليات والتسويق والمشاريع واستعددات ما قبل افتتاح السبا في سبا ’بنيان تري‘. 

نبذه عن سبأ المنتجع

من خلال أجوائه المُفعمة بالراحة والهدوء وإطلالاته الخلابة، يعد سبا الحواس الست الملاذ المثالي للاستجمام والتناغم حيث يقدم مزيجاً فريداً من النقاء الحسي والفخامة والعلاجات العُمانية التقليدية التي تجدد النشاط وتعيد الحيوية للضيوف. وبإطلالة رائعة على الشاطئ، يضم السبأ ثلاثة مستويات مختلفة على مساحة 33,000 قدم مربع يرسي داخلها معاييراً جديدة لمفهوم العلاجات المعتادة. ويتميز أيضاً بتصميمه المستوحى من العمارة العُمانية التقليدية بالسقوف المقببة، والممرات التي تم تصميمها على هيئة القناطر التي يتخللها قنوات مائية تشبه الأفلاج العُمانية التي تغمر حواس الضيوف وتكمل تجربة العلاجات المميزة التي يتم فيها استخدام أفضل المكونات المحلية. كما تشمل مرافق السبأ مساحات مخصصة للنساء والرجال على حدٍ سواء، وشاطئ خاص للنساء، ونادي صحي وحوض سباحة، و17 غرفة علاج ومرافق أخرى مثل الساونا، وحمام الثلج (للنساء فقط)، وغرف بخار، وحمامات شرقية، وساحات للياقة البدنية واليوجا.

الخدمات التي يقدمها سبأ الحواس الست

يشمل السبأ الكثير من المرافق التي تضمن للضيوف والزوار الاستمتاع بتشكيلة مختارة من العلاجات الراقية والتي تتضمن علاجات للوجه، وتجديد النشاط وأخرى تقليدية، إضافة إلى علاجات الجسم والجمال واللياقة. ويتم تحضير المنتجات المستخدمة في السباأمن أجود المكونات المحلية من أرض عُمان المعطاة، ومن مختلف أنحاء المنطقة والتي تشمل فرك الجسد لتعيد التوازن بين الجسم والعقل. كما يوفر السبأ خدمات متابعة صحة ونشاط الجسم وجلسات لليوغا وبرامج للتأمل والنوم. وتتضمن خدمات السبا وعلاجات بدنية وروحانية يقدمها أفضل الخبراء في الطب البديل لمساعدة الضيوف على التخلص من المشكلات الصحية وتحقيق أفضل النتائج لصفاء الذهن والاستمتاع بالحياة إلى أقصى حد. 

ولتجربة المعنى الحقيقي للرفاهية والاستجمام التي تعود جذورها لآلاف الأعوام، يضم سبأ الحواس الست ’جناح فنون العلاجات القديمة‘ والذي استلهمت فكرته من علوم الكيمياء الطبيعية القديمة والتي عرفت بفوائدها في تحفيز روح النشاط والشباب وإطالة حيوية ونضارة الجسم. ويمكن للضيوف البدء في جلستهم العلاجية التي تستمر لمدة 80 دقيقة والمشاركة في ورشة عمل لتعلم كيفية تصميم خلطات تقشير الجسم الفريدة من أفضل المكونات الطبيعية وبطريقة العصور القديمة، ثم يتم استخدام المزيج المحضر من قبل الضيوف بواسطة أخصائي العلاج في جلسة علاجية لمدة 50 دقيقة  لتمنحهم تجربة مفعمة بالبهجة والسعادة.

وعن أشهر العلاجات التي تناسب المرأة وتلبي متطلباتها تقول أدلين:

يقدم سبأ الحواس الست مزيجاً فريداً من فنون العلاجات التي تم تصميمها خصيصاً للمرأة لتغمر مشاعرها وأحاسيسها وتلبي كافة تطلعاتها. وتتضمن أبرز العلاجات التي نوفرها ’التقشير الماسي للبشرة والوجه‘ والتي يتم فيها استخدام حبيبات الماس والماء المفعمة بالفيتامينات الغنية وقناع وجه محضر خصيصاً لترطيب البشرة وجعلها أكثر بريقاً وإشراقاً. كما نتيح أيضاً الفرصة أمام ضيوفنا للاسترخاء واستعادة نشاطهم الذهني من خلال تشكيلة متنوعة من العلاجات التقليدية يقدمها عدداً من أبرز خبراء السبأ الذين يقومون بوضع برنامج علاجات محدده بعد تقييم احتياجات كل ضيف تتضمن علاجات للجسم مع جلسة تدليك لمدة 60 دقيقة تمنحهم راحة البال والشعور بالتألق، وحمام شرقي، وتجربة حمام البخار لإعادة النشاط لأجسامهم وتجدد حيويته.

وحول سؤالنا عن علاجات السبأ هل ضرورية للجميع أم أنها نوع من الأنشطة الترفيهية الشائعة في الوقت الحالي تجيبنا أدلين:

ازدهرت علاجات السبأ مؤخراً لمساعدة الأفراد على الاسترخاء وإعادة التوازن البدني والعقلي وتحفيزهم على اتباع أنماط حياة صحية. فالأمر ليس مستحدث حيث أن مفهوم السبأ يعود إلى قرون مضت وهو مستلهم من أنشطة تجديد النشاط القديمة. وبالطبع لا شك أن الحياة الآن أصبحت أكثر إرهاقاً وانشغالاً من أي وقت مضى مما يجعل الأفراد يعتمدون بشكل متزايد على مراكز السبأ والمنتجعات الصحية  ليتمتعوا بجو مفعم بالهدوء وراحة البال. ومع مرور الزمن، شهدت خدمات السبأ تطوراً كبيراً لتلبي تشكيلة متكاملة من المتطلبات البدنية والروحية فهي مصممة لتخفيف التوتر والإرهاق وكذلك للتخسيس والتشجيع على اتباع نمط صحي أكثر فعالية وشمولية. ولا يقتصر الأمر على النساء فحسب بل هو أيضاً للرجال فأغلب السبأ تقدم الآن علاجات وخدمات صممت خصيصاً لتلبي متطلبات الصحة والحيوية الخاصة بالرجال. 

وعن ملاحظات وتعليقات النساء بعد الحصول على العلاجات في سبأ الحواس الست تقول أدلين :

يعد سبأ الحواس الست أحد الأسباب التي تجعل الضيوف يعودون مراراً وتكراراً إلى فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون سواء كانوا من داخل أو خارج السلطنة. وبالإضافة إلى خدماتنا عالمية المستوى، يشعر ضيوفنا بالسعادة والرضا من العلاجات التقليدية والمحلية الفريدة التي يقدمها فريق المعالجين المُخَصَّص ممن يتمتعون بمستوى عال من الكفاءة والمهارات، مع الاستعانة بمجموعة من المنتجات الصحية المختارة بعناية وذات الجودة العالية لهم في كل مرة. 

وعن سؤالنا حول أسباب إرتفاع أسعار خدمات السبأ المقدمة ولما هي تستهدف شريحة معينة من الضيوف تقول أدلين:

تعد سبأ الحواس الست إحدى العلامات العالمية الموجودة في أبرز الأماكن وتتميز بتقديم تجربة مثالية ومنقطعة النظير لجميع الضيوف وبمستوى خدمة لا يضاهى وعلاجات تتجاوز كل ما هو مألوف. فنحن نستخدم منتجات عالية الجودة مستخلصة من الطبيعة والتقاليد المحلية ولدينا فريق عمل من أفضل الخبراء العالميين في السبأ والعلاج الذين يتطلعون للأمام للعمل لتعزيز تجربتهم، وبالطبع أبوابنا مفتوحة في فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون لجميع الضيوف والنزلاء ولكل الراغبين في الاستجمام ولدينا أيضاً عروض خاصة نوفرها شهرياً.

Categories: جمال

أضف تعليقاً