المجتمع

افتتاح المعرض السنوي للفنون الرقمية بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية

600600p803EDNmainimg-افتتاح-المعرض-السنوي-للفنون-الرقمية-٧

احتفلت الجمعية العمانية للفنونالتشكيلية في مقرها بحي الصاروج بافتتاح المعرض السنوي للفنونالرقمية في دورته الرابعة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية بمقر الجمعية بحي الصاروج.

وألقى سعيد بن حمد الوهيبي عضو لجنة التحكيم كلمة اللجنة قال فيها إنالمسابقة تستهدف حشد الإبداع والخروج بأعمال تحمل فيها روح وإبداعات المتسابقين وتعبر عن ثقافات إبداعية مختلفة.. موضحا أن اللجنة عملتعلى تقييم الأعمال المقدمة في مجالي تصميم الملصق الإعلاني والرسوم المتحركة.

بعدها قام معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية راعي الحفلبتكريم الفائزين في مسابقة الفنون الرقمية والتي جاءت على النحو التالي.. في مجال تصميم الملصق الإعلاني توج ياسر بن علي الضنكي بجائزة المركز الأول ونال محمود بن محمد السالمي جائزة المركز الثانيوحققت كوثر بنت سعيد المسكرية جائزة المركز الثالث.

وفي مجال الرسوم المتحركة توجت إلهام بنت سليمان العبرية بجائزة المركز الأول ونال أحمد بن سرحان السعيدي جائزة المركز الثاني ومحمد بن راشد الحبسي جائزة المركز الثالث.

فيما نال الجائزة التشجيعية مناصفة كل من جاسم بن محمد الزدجالي والعنود بنت عبدالله الكمشكية.

بعدها قام راعي الحفل والحضور بالتجول بين أروقة المعرض السنوي للفنون الرقمية الدورة الرابعة ضم المعرض أكثر عن 90 عملا فنيا.. كما تم عرض نماذج من مسابقة الرسوم المتحركة.

ويعد المعرض في نسخته الرابعة كمسابقة سنوية فنية في مجال الفنون الرقمية  لوجود عدد كبير من المبدعين في هذا المجال بالسلطنة.

وتهدف الجمعية من خلال معارضها السنوية إلى إيجاد مساحات فكرية خصبة تتضمن مختلف التجارب الفنية المعاصرة فاتحة بذلك للفنان التشكيلي منابر إبداعية يستطيع من خلالها إبراز قدراته بما يتواكب معالحراك الفني العالمي في شتى المجالات الفنية بما فيها من الموروث الثقافي والحضاري العماني.

Categories: المجتمع

أضف تعليقاً