المرأة TV

17 أغسطس الجاري افتتاح ملتقى صلالة الأول للأمراض الجلدية​

600600p803EDNmainimg-67481480_2094480420858821_5945842047570149376_n1

تنظم الرابطة العمانية للأمراض الجلدية في الـ 17 من أغسطس الجاري ملتقى صلالة الأول للأمراض الجلدية بالتعاون مع مستشفى النهضة.

وقالت الدكتورة عائشة بنت عبدالله العلي رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية “إن الملتقى يهدف إلى تعزيز المسيرة التعليمية لكافة العاملين بالرعاية الطبية، والتعريف بالأشكال السريرية الأكثر شيوعًا للتفاعلات العكسية الدوائية، واستعراض آخر المستجدات حولها، وتبادل المعلومات وتعزيز الخبرات السريرية من قبل استشاريين في الأمراض الجلدية والمناعية وطب الطوارئ والطب التجميلي”.

وأضافت أن الملتقى سيتضمن مؤتمرًا طبيًا حول التفاعلات العكسية الدوائية وحلقة عمل للحقن الجلدي التجميلي مشيرة إلى أن موضوع التفاعلات العكسية الدوائية يعتبر أحد أهم المواضيع الحيوية المطروحة للنقاش في الوقت الراهن ويحظى باهتمام عالمي واسع إذ انه يهم أغلب العاملين بالقطاع الصحي سواء أولئك العاملين في العيادات اليومية والمراكز الصحية أو العيادات التخصصية والمستشفيات.

وتابعت بأن موضوع التفاعلات العكسية الدوائية يهتم بالدواء الذي يلامس بشكل مباشر سلامة وصحة المريض وكذلك جودة الخدمات التي توفرها المؤسسات الصحية ولذلك تتجدد الحاجة لتوعية العاملين بالقطاع الصحي في ظل تأثير التقنيات الحيوية الحديثة على توفر الادوية وتداولها.

من جانبها قالت نائبة رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، رئيسة الملتقى الدكتورة فائزة بنت أحمد الراعي: “يعتبر الطفح الجلدي هو الاكثر شيوعا بين التفاعلات العكسية الدوائية التي يواجهها الطبيب العام قبل المختص في أغلب الاحيان.

وأشارت أن فئة الأطباء العموم تمثل الشريحة الكبرى للأطباء في القطاعين الصحيين العام والخاص؛ فقد تم إعداد المواد العلمية للمؤتمر لتركز على تلك الفئة بشكل خاص، علاوة على مواضيع أخرى تهتم بالفئات الطبية الأخرى تتضمن جانب التفاعلات العكسية الدوائية. كما تم الاعداد لتغطية أهم الجوانب السريرية والتشريعية لموضوع المؤتمر.

وذكرت أنه سيشارك في تقديم أوراق العمل اطباء استشاريون من اقسام الأمراض الجلدية والأمراض المناعية وطب الطوارئ والطب التجميلي علاوة على مشاركة اداريين مختصين في التيقظ الدوائي وضمان الجودة.

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً